صحيفة الاتحاد:
2024-06-01@00:43:29 GMT

بوتين يصل إلى بكين ويلتقي الرئيس الصيني

تاريخ النشر: 16th, May 2024 GMT

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، إلى قاعة الشعب الكبرى في العاصمة الصينية بكين، استعداداً لعقد مفاوضات مع نظيره الصيني شي جين بينج

وذكرت وكالة سبوتنيك للأنباء، أنه من المقرر أن يجري الرئيسان محادثات ثنائية قبل إجراء مباحثات وسعة بمشاركة وفود تمثيلية من البلدين.

ووصل الرئيس الروسي، أمس الأربعاء إلى العاصمة الصينية في أول زيارة خارجية له منذ إعادة انتخابه.

أخبار ذات صلة «أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو» توقع مذكرة تفاهم نائب الرئيس الصيني: الصين تواصل توسيع انفتاحها وتقاسم فرص التنمية مع العالم المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بوتين الصين الرئيس الصيني

إقرأ أيضاً:

السيسي: المنتدى العربي الصيني يهدف إلى تشكيل نظام عالمي أكثر عدالة

 أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن المنتدى العربي الصيني يهدف إلى تحقيق العديد من الأهداف السياسية والاقتصادية الرئيسية منها تعزيز التعاون "جنوب / جنوب" وتشكيل نظام عالمي أكثر عدالة مع العمل على تعزيز أوجه التعاون الفني المشترك في مواجهة التحديات المرتبطة بحوكمة الاقتصاد العالمي.

كما يهدف أيضًا إلى نقل وتوطين التكنولوجيا إلى جانب مكافحة التغير المناخي وضمان الأمن المائي، وذلك ضمن قائمة مطولة من التحديات والأخطار التي تفرض ضرورة حشد قدرات التعاون بين مختلف الأصدقاء بالمجتمع الدولى.

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لأعمال منتدى التعاون العربي الصيني، والذي يعقد في العاصمة بكين، بمشاركة عدد من رؤساء وقادة الدول العربية، إن الانعقاد الدوري المنتظم للمنتدى العربي الصيني يحمل دلالة واضحة على الحرص المتبادل على تعزيز العلاقات المؤسسية "العربية - الصينية".

كما دعا الرئيس السيسي جميع أطراف المجتمع الدولي الفاعلة للاضطلاع بمسئولياتها الأخلاقية والقانونية لوقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة،  وطالب المجتمع الدولي بالعمل دون إبطاء على الإنفاذ الفوري والمستدام للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة لوضع حد لحالة الحصار الإسرائيلية.

  المعالجة الشاملة لجذور القضية الفلسطينية 

وتابع: "أكرر التأكيد أنه لا يوجد سبيل للوصول إلى السلام والاستقرار الإقليمي والدولي المنشودين، إلا من خلال المعالجة الشاملة لجذور القضية الفلسطينية بالالتزام الجاد والفوري بحل الدولتين، والإقرار للفلسطينيين بحقهم المشروع في الحصول على دولتهم المستقلة".

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي زار، أمس الأربعاء، النصب التذكاري للجندي المجهول بميدان "تيانانمن" بالعاصمة الصينية بكين، ووضع الرئيس إكليلا من الزهور على النصب التذكاري.

واستقبل الرئيس الصيني شي جين بينج، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعاصمة الصينية بكين، ونُظمت مراسم استقبال رسمية بقصر الشعب الرئاسي، خلال استقبال الرئيس الصيني شي جين بينج، للرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء.

وعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الصيني شي جين بينج مباحثات شاملة، بالعاصمة الصينية بكين، تتناول العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية والدولية.

مقالات مشابهة

  • قيس سعيد يلتقي الرئيس الصيني شي جين بينغ في بكين
  • بكين تستضيف "القمة الصينية العربية 2026"
  • أبو الغيط: وقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة على غزة ضرورة مُلحة
  • السيسي: المنتدى العربي الصيني يهدف إلى تشكيل نظام عالمي أكثر عدالة
  • الرئيس السيسي يدعو لمعالجة جذور القضية الفلسطينية لتحقيق السلام
  • السيسي: نحرص على تطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع الصين
  • الرئيس السيسي ونظيره الصيني يتفقان على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة
  • مباحثات شاملة صينية مصرية في بكين
  • عاجل| قمة بكين 2024.. 9 رسائل من "السيسي" والرئيس الصيني
  • بث مباشر .. الرئيس الصيني يستقبل السيسي بقصر الشعب في العاصمة بكين