أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، التزام الشركة بنشر ثقافة التميز بين جميع قطاعات وإدارات الشركة على المستويين الإداري والفردي، منوهًا بالدور الريادي الذي تقوم به وزارة التخطيط ممثلة في إدارة جائزة مصر للتميز الحكومي لنشر ثقافة التميز وإحداث نقلة نوعية في تطوير الأداء المؤسسي وترسيخ مبادئ وقيم التميز في قطاعات الدولة؛ لتحسين جودة حياة المواطن، وتعزيز ريادة وتنافسية الدولة المصرية بما يتفق مع خطة التنمية المستدامة «رؤية مصر 2030».

جائزة مصر للتميز الحكومي

جاء ذلك في أثناء ورشة العمل التعريفية التى عقدتها الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، للمشاركين في الدورة الرابعة لجائزة مصر للتميز الحكومي 2024، خلال الفترة من 14 إلى 16 مايو 2024؛ لتعريف المشاركين بقواعد وآليات المشاركة في جائزة مصر للتميز الحكومي، وتقديم الدعم الفني والإرشادي لهم لتحقيق أداء متميز في مختلف الفئات.

رعاية ثقافة التميز تأتي على رأس أولويات الشركة

وأكد المهندس ممدوح رسلان، أن رعاية ثقافة التميز تأتي على رأس أولويات الشركة، وفقا لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق، بأهمية تعميق ثقافة التميز المؤسسي لضمان تقديم خدمات متميزة، مضيفًا أنه تم إطلاق جائزة التميز الداخلي في مجال خدمة العملاء والخط الساخن، باعتبارهما الخطوط الأمامية للشركة والتى تتعامل مباشرة مع المواطنين، لضمان تقديم الخدمات بأعلى معايير الجودة.

وأضاف أن جائزة التميز الداخلي التي أطلقتها الشركة القابضة بالتعاون مع وزارة التخطيط ممثلة في إدارة جائزة مصر للتميز الحكومي، تشكل جزءًا مهمًا من رحلتنا نحو تحقيق رؤية الدولة المصرية 2030 وتطوير المرافق والبنية التحتية، وأن المرحلة القادمة ستشهد تنسيقا مع إدارة جائزة مصر للتميز الحكومى، للتوسع فى تطبيق الجائزة فى مجالات أخرى بالشركة وتشجيع المبادرات التي تعزز مفهوم التميز في الخدمات الحكومية.

وأوضح أن الشركة القابضة تشارك هذا العام كجهة رئيسية فى جائزة مصر للتميز الحكومى، حيث يشارك نحو 93 مشارك من شركات «الشركة القابضة - مياه القاهرة - مياه الاسكندرية - صرف القاهرة - الغربية- سوهاج- المنوفية - البحيرة - أسيوط - محافظات القناة - الشرقية» في مختلف فئات جائزة مصر للتميز الحكومي، والتي تشمل فئات: «المراكز الخدمية الأمامية والفئات الفردية والمبادرات الابتكارية وفرق العمل والمواقع الإلكترونية»، ما يعكس الجهود الكبيرة التي تبذلها لتعزيز وتطوير الأداء وتبني أفضل الممارسات. منوها رئيس الشركة القابضة بأهمية غرس هذه الثقافة في كل جوانب الشركة وأهدافها لتتواكب مع المعايير الدولية.

وأضاف رسلان: «نسعى إلى إعادة بناء الفكر الإدارى للشركة من خلال تبني ممارسات التميز والجودة في جميع خطوات وآليات الإدارة، وعقد الشراكات والمبادرات وتعميق مفهوم المسؤولية المجتمعية والوعي الريادي والتفكير الابتكاري وقياس الأثر، واستشراف المستقبل لتحقيق أثر فعال ونتائج مستدامة لتقديم خدمة متميزة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنية التحتية التنمية المستدامة الخدمات الحكومية الدولة المصرية الشرب والصرف الصحى الشركة القابضة الصرف الصحي جائزة مصر للتمیز الحکومی الشرکة القابضة ثقافة التمیز

إقرأ أيضاً:

ثقافة جنسية شاملة.. مهندسون في سبيس أكس يقاضون ماسك

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال"، الأربعاء، بأن العديد من الموظفات في شركة صناعة الصواريخ "سبيس أكس" أبلغن بأن الرئيس التنفيذي للشركة، إيلون ماسك، أظهر لهن قدرا غير عادي من الاهتمام أو طاردهن.

وبحسب الصحيفة الأميركية ذاتها، فإن ماسك مارس الجنس مع موظفة ومتدربة سابقة في شركة "سبيس أكس"، فيما طلب من امرأة أخرى في شركته أن تنجب له أطفاله.

وكان ماسك يرسل لهذه الموظفة – لم تكشف الصحيفة عن هويتها - رسائل نصية في كثير من الأحيان ويدعوها للحضور إلى قصره بمدينة لوس أنجلوس ليلا في مناسبات متعددة. 

في بعض الأحيان كانت تقبل دعواته، لكن الأصدقاء قالوا إنها أخبرتهم في ذلك الوقت أن سلوكه يجعل وظيفتها "أكثر صعوبة".

في المقابل، قالت الموظفة السابقة التي تركت الشركة عام 2019 إنها لم تكن هناك في أي وقت أثناء عملها في سبيس أكس من عام 2017 إلى 2019 أي "علاقة رومانسية" مع ماسك.

ومع ذلك، قالت إنها كانت على علاقة رومانسية بماسك في الماضي، بحسب الإفادة الخطية التي قدمها محاموها، وهم الذين يمثلون ماسك أيضا، لصحيفة "وول ستريت جورنال".

وقالت إنها دعته لتناول العشاء قرب نهاية تدريبها الصيفي وقطعت الأمور في العام التالي بعد أن أصبحت موظفة بالشركة.

وأضافت: "لم يكن أي شيء فعله إيلون ماسك تجاهي خلال أي من فترتي عملي في سبيس أكس استغلاليا أو غير مشروع بأي شكل من الأشكال". لكن الصحيفة الأميركية تقول إن نساء أخريات زعمن أن ماسك حاول الاقتراب منهن للحصول على خدمات جنسية.

وذكرت موظفة أخرى في "سبيس أكس" أنه في عام 2016 عرض ماسك عليها شراء حصان مقابل أفعال جنسية.

امرأة ثالثة تركت الشركة عام 2013، زعمت أن ماسك طلب منها إنجاب أطفاله. وأقامت امرأة رابعة علاقة جنسية لمدة شهر مع ماسك في عام 2014 بينما كانت تقدم تقاريرها إليه مباشرة. 

وانتهت العلاقة بينهما بشكل سيئ، مما أدى إلى تبادل الاتهامات عبر الرسائل النصية والبريد الإلكتروني عندما غادرت الشركة ووقعت على اتفاقية تمنعها من مناقشة عملها مع ماسك.

يقول المديرون التنفيذيون السابقون لشركة "سبيس أكس"، بالإضافة إلى موظفي سبيس أكس المفصولين الذين اشتكوا إلى مجلس العلاقات العمالية الوطني عام 2022، إن مجموعة رفيعة المستوى حول ماسك تفشل في تطبيق قواعد شركته عليه، مما يساهم في ثقافة التمييز على أساس الجنس والتحرش.

ولم يرد ماسك على طلبات التعليق. لكن رئيسة شركة "سبيس أكس"، مديرة العمليات، غوين شوتويل، قالت إن تقرير "وول ستريت جورنال" لا يعكس ثقافة "سبيس أكس".

وأضافت أن "سبيس أكس" تحقق بشكل كامل في جميع شكاوى التحرش وتتخذ الإجراءات المناسبة.

إلى ذلك، ذكرت رويترز أن ثمانية مهندسين رفعوا دعوى قضائية ضد شركة صناعة الصواريخ "سبيس أكس" ورئيسها التنفيذي، ماسك، الأربعاء، قائلين إنهم طُردوا بشكل غير قانوني بسبب إثارة مخاوف بشأن مزاعم التحرش الجنسي والتمييز ضد النساء، بحسب وكالة رويترز.

ويزعم المهندسون - 8 نساء و8 رجال - أن ماسك أمر بفصلهم في عام 2022 بعد أن وزعوا خطابا يصف الملياردير الأميركي بأنه "مشتت للانتباه ومحرج" ويحث المديرين التنفيذيين على التبرؤ من التعليقات الجنسية التي أدلى بها ماسك على وسائل التواصل الاجتماعي.  وتم رفع الدعوى في محكمة بمدينة لوس أنجلوس.

واستشهد المدعون بسلسلة من التغريدات التي كتبها ماسك، بما في ذلك تغريدة عام 2022 كانت موجهة للرئيس التنفيذي السابق ليوتيوب، مفادها "إذا لمست قضيبي، يمكنك الحصول على حصان".

وتقول الدعوى إن سلوك ماسك عزز "ثقافة جنسية شاملة" في "سبيس أكس"، حيث تعرضت المهندسات بشكل روتيني للتحرش والتعليقات الجنسية وتم تجاهل مخاوفهن بشأن ثقافة مكان العمل. 

على سبيل المثال، استخدم كبار المهندسين تعبيرات ملطفة للأفعال الجنسية والأعضاء التناسلية الذكرية لوصف مكونات الصواريخ، وفقا للدعوى.

وقال المدعون في الدعوى: "كانت لهذه الإجراءات ... النتيجة المتوقعة والفعلية المتمثلة في الإساءة والتسبب في الضيق والتطفل على رفاهية المدعين من أجل تعطيل هدوئهم العاطفي في مكان العمل".

وتتهم الدعوى أيضا "سبيس أكس" وماسك بالانتقام والفصل غير العادل في انتهاك لقانون ولاية كاليفورنيا، وتتهم الشركة أيضا بالتحرش الجنسي والتمييز الجنسي.

ويسعى المدعون إلى الحصول على تعويضات غير محددة وعقوبات، وأمر يمنع "سبيس أكس" من الاستمرار في سلوكها غير القانوني المزعوم.

مقالات مشابهة

  • ثقافة جنسية شاملة.. مهندسون في سبيس أكس يقاضون ماسك
  • محافظ جنوب سيناء ورئيس القابضة للمياه يناقشان آليات تطوير وتحسين منظومة المرافق
  • محافظ جنوب سيناء يزور القابضة للمياه لبحث آليات تطوير المنظومة
  • إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح المسوّق بالكامل لشركة «أرامكو» بقيمة 11 مليار دولار في سوق الأسهم السعودية
  • فتح باب الترشح لـ"جوائز التميز في المالية الإسلامية 2024"
  • جائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2024 تخصص فئات لأفضل مبادرات ذات تأثير إيجابي على الأطفال والشباب
  • فتح باب التسجيل في دورة جديدة من جائزة الشارقة للتميز 2024
  • بلدية رأس الخيمة تطلق جائزة سلامة الغذاء
  • كونتكت المالية القابضة تُصنف ضمن أقوى 50 شركة في مصر للعام الثالث على التوالي
  • مطاي تستعد للفوز بجائزة التميز الحكومي