أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، أن أكثر من 7 أشهر، وجرائم حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية تحصد أرواح عشرات آلاف الأطفال والنساء والرجال من أبناء شعبنا في قطاع غزة.

 

بن سلمان يشدد على ضرورة مواصلة العمل المشترك لمواجهة العدوان على فلسطين ولي العهد السعودي: المملكة أطلقت حملة شعبية لمساعدة الأشقاء في فلسطين

وتابع خلال كلمته بالقمة العربية المنعقدة في البحرين، اليوم الخميس، أن أكثر من 120 ألف فلسطيني غالبيتهم من النساء والأطفال، سقطوا شهداء وجرحى، وأكثر من 70% من المساكن والمنشآت في قطاع غزة دمرت، كل ذلك بغطاء ودعم أمريكي يتحدى الشرعية الدولية، وينتهك الأعراف والأخلاق، حيث استخدمت أمريكا الفيتو 4 مرات خلال هذه الفترة، 3 منها لمنع وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ومرة لمنع حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وواصل: أما في الضفة الغربية والقدس، فقد واصلت دولة الاحتلال اعتداءاتها على شعبنا وأرضه ومقدساته الدينية، من خلال جيشها ومستوطنيها الإرهابيين، فإلى متى سيستمر كل هذا الإرهاب الإسرائيلي؟ ومتى تنتهي هذه المأساة، ويتحرر شعبنا ودولتنا من الاحتلال؟، وفي خضم كل هذا، نحن لا نزال نؤدي واجبنا تجاه قضيتنا ودولتنا وشعبنا، وقد شكلنا قبل أسابيع حكومة جديدة من الكفاءات، للقيام بمهامها، خدمة لأبناء شعبنا، ولتنفيذ برامج الإغاثة والإصلاح والتطوير المؤسسي، وتحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي والأمني، وإعادة الإعمار.

 

وقال أبو مازن، ورغم أن هذه الحكومة قد استقبلت بترحاب من العالم، إلا أنه لم يقدم لها أي دعم مالي كما كان متوقعاً، كما لا تزال إسرائيل تحتجز أموالنا، ما يجعلنا في وضع حرج للغاية، ولقد أصبح الوقت ملحاً لتفعيل شبكة الأمان العربية، لتعزيز صمود شعبنا، ولتمكين الحكومة من القيام بواجباتها، كما لابد من مطالبة الولايات المتحدة، الراعي الأساس لإسرائيل، بالضغط على دولة الاحتلال للإفراج عن أموالنا المحجوزة، وأن تتوقف هي نفسها عن استعمال الفيتو ضد شعبنا، وأن تلتزم بالقانون الدولي، وتتوقف عن سياسة ازدواجية المعايير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس الفلسطيني فلسطين حرب الإبادة الجماعية غزة

إقرأ أيضاً:

موظفون أستراليون يدعون حكومة بلادهم لوقف تصدير الأسلحة لكيان الاحتلال الإسرائيلي

كانبيرا-سانا

دعا المئات من موظفي الدولة في أستراليا حكومة بلادهم إلى الوقف الفوري لتصدير الأسلحة إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي الذي يواصل عدوانه الوحشي على قطاع غزة.

ووفقاً لوسائل إعلام محلية أعرب أكثر من 350 موظفاً حكومياً على المستوى المحلي ومستوى الولايات والمستوى الفيدرالي في رسالة لهم اليوم عن قلقهم الشديد إزاء الوضع في غزة واتهموا حكومة رئيس الوزراء أنتوني البانيز بجعل أستراليا متواطئة في مشروع الإبادة الجماعية والاستعمار وإشراك البلاد بجرائم الحرب.

وأشار الموظفون في رسالتهم إلى أن أكثر من 36 ألف فلسطيني استشهدوا في غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي وأن المجازر نفذت بقطع أنتجت في أستراليا وبدعم من جهاز المخابرات الأسترالي.

وأوضحت الرسالة أن “قطعاً من الطائرات الحربية (إف 35) تنتج في أستراليا وهذه الطائرات تلقي القنابل على المدنيين في قطاع غزة”.

ودعا الموظفون إلى “إلغاء جميع الاتفاقيات مع شركات الأسلحة الإسرائيلية بما في ذلك عقد بقيمة 917 مليون دولار مع شركة إلبيت سيستمز”.

وطالبت الرسالة باتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة لوقف دعم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والاحتلال غير القانوني لفلسطين.

مقالات مشابهة

  • فتوح يدين استمرار العجز الدولي في وقف مجازر الإبادة التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة
  • الإعلام الحكومي: نزوح 200 ألف مواطن بفعل جرائم الاحتلال في جباليا
  • الإعلامي الحكومي: نزوح 200 ألف مواطن بفعل جرائم الاحتلال في جباليا
  • موظفون أستراليون يدعون حكومة بلادهم لوقف تصدير الأسلحة لكيان الاحتلال الإسرائيلي
  • منصور: الاحتلال ما زال يتحدى العالم باستمرار جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • الحكومة العراقية تدعو إلى حراك عربي وإسلامي لمنع الإبادة الجماعية في غزة
  • البرازيل تسحب سفيرها لدى الاحتلال ردا على المجازر في غزة
  • البرازيل تسحب سفيرها من "إسرائيل" ردًا على استمرار المجازر في غزة
  • فيدان: استشهاد جندي مصري عند معبر رفح يؤكد خطر اتساع رقعة الحرب
  • العلكوك يدعو لإتخاذ إجراءات عقابية قانونية ضد الاحتلال