قال جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن القمة العربية الـ33 التي تستضيفها مملكة البحرين، لها أهمية كبيرة نظراً لما تمر به المنطقة من أزمات وتطورات غير مسبوقة خاصةً الأوضاع الكارثية في غزة، بالإضافة إلي مناقشة العديد من الملفات والقضايا العربية.
جاء ذلك خلال مشاركة الأمين العام في أعمال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الـ33، برئاسة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين المعظم - حفظه الله ورعاه -، اليوم الخميس، الموافق 16 مايو 2024م، في العاصمة البحرينية المنامة، بمشاركة عدد من زعماء وقادة وممثلي الدول العربية.

الصور التذكارية لـ #ولي_العهد الأمير #محمد_بن_سلمان مع القادة العرب في اجتماع القمة العربية#اليوم | #قمة_البحرين | #القمة_العربية_في_البحرين #القمة_العربية_33
أخبار متعلقة السعودية في أروقة "قمة البحرين"البحرين.. اكتمال الاستعدادات لاستضافة القمة العربية الخميس المقبلحسام زكي: "إعلان البحرين" سيؤكد الموقف العربي الداعم لفلسطينالتفاصيل: https://t.co/lip5VTekdQ pic.twitter.com/3xTBeCi8Ui— صحيفة اليوم (@alyaum) May 16, 2024كلمة الأمين العامواستهل الأمين العام، تصريحه بتقديم آسمي آيات الشكر والتقدير إلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين المعظم - حفظه الله ورعاه -، على الجهود والإمكانيات والدعم الكامل والتسهيلات اللازمة التي قامت بها المملكة البحرين لاستضافة وتنظيم القمة العربية بالشكل الذي سيساهم في تحقيق نتائج ومخرجات إيجابية في القمة.
كما أعرب الأمين العام عن تطلعاته الواثقة بأن تسهم القمة العربية الـ 33 في تطوير وتقوية العلاقات العربية وزيادة التضامن والتكاتف بينهم لمواجهة تحديات الأمن والاستقرار، وزيادة العمل العربي الجماعي المشترك، والتعاون في كافة المجالات.وقف الاعتداء على فلسطينوذكر أن القمة تعقد في ظل الهجمات والانتهاكات الإسرائيلية غير المسؤولة ضد الشعب الفلسطيني وقطاع غزة على وجه التحديد، ما يتطلب مننا جميعاً العمل المشترك لحث المجتمع الدولي بكافة دوله ومؤسساته ومنظماته لوقف الانتهاكات الخطيرة والتصعيد العسكري الإسرائيلي المستمر في قطاع غزة.
وأكد مواقف دول المجلس الثابتة تجاه القضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب والمسلمين الأولى، ودعم قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ضمن حدود الرابع من يونيو1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن اليوم الدمام الأمين العام لمجلس التعاون القمة العربية الـ 33 مملكة البحرين القمة العربیة الأمین العام

إقرأ أيضاً:

بكين تستضيف "القمة الصينية العربية 2026"

الرؤية- الوكالات

أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الخميس، أن الصين ستستضيف القمة الصينية-العربية الثانية في عام 2026، مضيفا أن هذه القمة ستشكل علامة فارقة أخرى في مسيرة العلاقات الصينية-العربية.

وأِار- في خطابه بافتتاح الاجتماع الوزاري الـ10 لمنتدى التعاون الصيني العربي- إلى أن الصين تتطلع لتعزيز التعاون مع الجانب العربي في عدة مجالات، بما في ذلك بناء أفق استثماري ومالي أوسع نطاقا وتعميق التعاون في مجال الطاقة.

وتابع قائلا: "الصين مستعدة للعمل مع الدول العربية لحل القضايا ذات الصلة بالبؤر الساخنة بطرق تفضي إلى دعم مبادئ الإنصاف والعدل وتحقيق السلام والاستقرار على المدى الطويل".

كما تحدث الرئيس الصيني عن رغبة بكين في تعزيز علاقاتها مع الدول العربية لتكون نموذجا للسلام والاستقرار العالميين، وفق تعبيره.

 

مقالات مشابهة

  • عاهل البحرين ورئيس الصين يعقدان جلسة مباحثات رسمية في بكين لتطوير التعاون المشترك
  • البديوي يلتقي عددا من سفراء دول مجلس التعاون والدول العربية المعتمدين في بودابست
  • أبرزها دعم دولة فلسطين المستقلة.. توصيات بيان المنتدي الصيني العربي
  • أبرز توصيات أبو الغيط في الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني
  • بيان التعاون العربي الصيني يشيد بدور الجزائر لنصرة القضية الفلسطينية
  • الجامعة العربية تثمن قرار توسيع دائرة الاعتراف العالمي والغربي بالدولة الفلسطينية المستقلة
  • بكين تستضيف "القمة الصينية العربية 2026"
  • اليوم.. تخفيض ضغط المياه عن مدينة كفر الدوار في البحيرة لمدة 12 ساعة
  • هيئة الإذاعة والتلفزيون تشارك في مهرجان ومعرض سوق الإنتاج للإذاعة والتلفزيون في مملكة البحرين
  • أمين مجلس التعاون: تصعيد الاحتلال في الأراضي الفلسطينية يؤثر على الأمن والاستقرار في المنطقة وإفريقيا