الرياض – البلاد

في خطوة تعزز الروابط السياحية بين السعودية والمملكة المتحدة، أعُلن مؤخرًا عن توقيع اتفاقية تفاهم بين كل من الهيئة السعودية للسياحة وهيئة السياحة البريطانية “فيزيت بريتن”، تغطي مجالات التعاون بين البلدين في قطاع السياحة. وجرى توقيع هذه الاتفاقية ضمن فعاليات معرض GREAT FUTURES  التجاري الضخم في الرياض، والتي باتت وجهة رائدة لاستضافة المؤتمرات والفعاليات العالمية، وذلك يومي 14 و 15 مايو 2024، بهدف بحث وتعزيز فرص التعاون الاستراتيجي وفرص الاستثمار بين كل من البلدين في القطاعات التنموية المختلفة.

 وتمكن هذه الاتفاقية من تبادل المعرفة والخبرات بين الهيئتين حول أفضل الممارسات في صناعة السياحة، وتطوير السياحة الداخلية وتعزيز السياحة الدولية بين كلا البلدين، إضافة إلى التعاون في مجال السياحة وتقديم التجارب السياحية المميزة، وشهد المعرض أيضًا عددًا من الجلسات الحوارية والندوات المشتركة بين كلا الهيئتين، تناولت استعراضًا للممكنات الاستثمارية في قطاع السياحة السعودي والإمكانات التنموية الهائلة المتاحة للمستثمرين من المملكة المتحدة.

 وقد شهدت الفترة من يناير إلى مارس من العام الحالي إقبالاً كبيرًا من الزوار البريطانيين على السياحة في السعودية، حيث استضافت المملكة أكثر من 165 ألف زائر من بريطانيا وأصدرت أكثر من 560 ألف تأشيرة إلكترونية لمواطني المملكة المتحدة، ما يعكس جاذبية الوجهات السياحية السعودية وتنوعها.

 ويمكن للزوار من المملكة المتحدة اكتشاف جمال وثقافة المملكة والتمتع بتجارب سياحية في السعودية التي تحظى بقطاع سياحي هو الأسرع نموًا في العالم. وتتميز المملكة بعدة وجهات سياحية التي تستقطب الزوار من المملكة المتحدة، فمدينة العلا مثلاً تعتبر وجهة رائعة بفضل معالمها الأثرية مثل مدائن صالح، وهي تحتضن مواقع للتراث العالمي لليونسكو ما يجعلها مثالية لعشاق سياحة التاريخ والثقافة. كما تقدم العاصمة تجربة تجمع بين الحداثة والتقاليد، مع معالم عريقة كالمتحف الوطني السعودي. أما جدة، بوابة الحرمين الشريفين، فتوفر مزيجًا غنيًا من التراث والثقافة والشواطئ الجميلة الدافئة على ساحل البحر الأحمر البكر، هذا إضافة إلى أبها بجبالها ومنتزه عسير الوطني اللذان يقدمان تجربة مميزة لمحبي الطبيعة والمغامرة، وبذلك توفر هذه الوجهات مجموعة متنوعة من التجارب التي تلبي توجهات السياح البريطانيين.

وتحرص الهيئة السعودية للسياحة، إلى دعم وتمكين نمو القطاع من خلال العمل مع شركائها التجاريين لتقديم كل جديد ومبتكر في التجربة السياحية وذلك بهدف تعزيز مكانة المملكة كوجهة عالمية تثري وتلهم الزوار من كافة دول العالم. وتشهد منظومة السياحة السعودية العمل على تطوير مشاريع سياحية رائدة تحتفي بثقافة وتراث السعودية تندرج ضمن استثمارات تبلغ قيمتها 800 مليار دولار. وتشمل هذه المشاريع وجهات سياحية متنوعة تلبي جميع الأذواق.

يأتي ذلك في وقت أصبح فيه إصدار تأشيرات القدوم إلى المملكة أكثر سهولةً ويسراً، حيث توفر المملكة عدداً من التأشيرات التي تتيح جميعها السياحة وحضور الفعاليات، وأداء العمرة والزيارة، والتجول في جميع أنحاء المملكة؛ وهي تأشيرة العمرة، وتأشيرة السياحة، وتأشيرة المرور، وتأشيرة الأهل والأصدقاء، مع تمكين مواطني 66 دولة من إصدار التأشيرة الإلكترونية مسبقاً أو لدى الوصول، بالإضافة للمقيمين بالولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، وحاملي تأشيرات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والشنغن، والمقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: السعودية بريطانيا المملکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

إمسوان تتحول إلى منطقة سياحية على غرار تغازوت

زنقة 20 | الرباط

تجري ترتيبات حاليا لتحويل منطقة إمسوان الساحلية قرب أكادير إلى منطقة سياحية جديدة على غرار تغازوت.

وبحسب مصادر ، فإن الترتيبات جارية لإطلاق أشغال الشطر الأول من تهيئة منطقة سياحية شمال إمسوان على مساحة 18 هكتارا ، وقدرت مدة الأشغال في 10 أشهر.

و تشرف على الأشغال ، شركة التنمية الجهوية للسياحة سوس ماسة.

المشروع يهدف إلى تنظيم الاستثمارات السياحية بالمنطقة الشمالية لمركز “إمسوان”، وذلك وفق منظور يراعي الخاصيات الطبيعية للموقع، ويساهم في إغناء منتوج الإيواء، والتنشيط السياحي بالمنطقة.

وتحتوي منطقة إمسوان على واحدة من أجمل المناطق السياحية المميزة للواجهة الشاطئية لأكادير، والتي تستقطب على مدار السنة أفواجا كبيرة من السياح المغاربة والأجانب من مختلف الجنسيات، خاصة منهم عشاق ممارسة الرياضات البحرية

مقالات مشابهة

  • قرية وجمة بوادي السحتن.. وجهة سياحية يقصدها الزوار صيفًا
  • أم القيوين.. نسب إشغال تاريخية للفنادق خلال الربع الأول تؤكد نجاح جهود الارتقاء بالقطاع السياحي
  • كيف ستؤثر السعودية في الانتخابات الأمريكية المقبلة؟
  • كيف تؤثر السعودية في الانتخابات الأمريكية؟
  • بيع تاريخ بريطانيا برقم صادم.. حكاية أقدم بريد تخلت عنه المملكة المتحدة
  • إمسوان تتحول إلى منطقة سياحية على غرار تغازوت
  • أسواق دول مجلس التعاون الخليجي تستحوذ على 55.5% من صادرات وإعادة صادرات أعضاء غرفة تجارة دبي في الربع الأول من العام الحالي وتتصدر قائمة وجهات صادرات الأعضاء بـ 40.8 مليار درهم
  • روسيا تخطط لزيادة التبادل السياحي مع السعودية في عام 2024
  • وزير الآثار: 400 مليون زائر سيدخلون سوق السياحة عالميا حتى 2030
  • 3 أوتوبيسات سياحية.. السياحة: انطلاق أولى رحلات الحج السياحي البري