كتب- حسن مرسي:

قال الكاتب والروائي يوسف زيدان، إنه يوجد نقاط خلافية بين أعضاء مؤسسة تكوين، لكن المتفق عليه كبير، وهذا ما يجمعنا، والمؤسسة لم تقترب من التفسير أو علوم الدين.

وأضاف يوسف زيدان، خلال حواره مع الإعلامي والمحامي الدولي خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على قناة "ON"، لدي خلافات مع إبراهيم عيسى بسبب العلمانية، وهناك خلافات أيضًا مع إسلام البحيري وانزعجت بسبب هجومه على الإمام البخاري وزأحمد ابن حنبل، وقلت ذلك في وقته، ولم يعجبني".

وأكد الكاتب والروائي يوسف زيدان أن مؤسسة تكوين تعرضت لهجوم كبير من انطلاقها، وهي مبادرة ثقافية، وسنتجاهل هذا الهجوم، متابعًا: "أهداف وطريقة عمل تكوين لا يوجد فيها كلمة دين، ومش من أولوياتنا الاقتراب من أي دين.. والدين هو علاقة بين العبد وربه إحنا منعرفهاش".

وأكد "زيدان"، أن تكوين لا تتدخل في الشؤون الدينية، وتركز على تنمية الفكر في مناحي ثقافية بحتة، مشيرًا إلى أنه فوجئ بالحملة الشرسة التي تعرضت لها المؤسسة، والتي يعتبرها جزءًا من محاولات "حراس التناحة" لعرقلة أي تغيير إيجابي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان يوسف زيدان تكوين مركز تكوين خالد أبو بكر مؤسسة تكوين یوسف زیدان

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير على مراجعات «حياة كريمة» لطلاب الثانوية العامة

تواصل مبادرة «تقدر في 10 أيام» التي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة، تقديم الدعم الشامل لطلاب الثانوية العامة، إذ تُنفذ المبادرة بالتعاون مع مؤسسة فاهم وتهدف إلى توفير وسائل الدعم الأكاديمي والنفسي كافة لضمان استعداد الطلاب الكامل للامتحانات.

مشاركة كبيرة من طلاب الثانوية العامة في المبادرة 

وتركز المبادرة على الأهمية البالغة للاستعداد النفسي جنبًا إلى جنب مع المراجعة الأكاديمية، وبذلك، تستمر في تقديم الدعم النفسي للطلاب، مما يساعدهم على دخول الامتحانات بثقة وراحة نفسية.

مراجعات الثانوية العامة 

وحظيت المبادرة بإقبال كبير من قبل طلاب الثانوية العامة، بفضل المحتوى التعليمي القيم والمتنوع الذي تقدمه عبر قناة مؤسسة حياة كريمة على يوتيوب، ويمكن للطلاب متابعة الفيديوهات التعليمية والمراجعات من خلال الرابط.

 

مقالات مشابهة

  • جرجس إبراهيم يكتب: الأسقف الوطني
  • لوحات رحلة العائلة المقدسة.. أسهمت في تكوين فهم أعمق لتاريخ المسيحية
  • إقبال كبير على مراجعات «حياة كريمة» لطلاب الثانوية العامة
  • 2 يونيو.. أولى جلسات نظر دعوى قضائية ضد مجلس أمناء "تكوين"
  • حركة فتح: نتنياهو لن يتزحزح عن الحكم حتى الانتخابات الإسرائيلية (فيديو)
  • إبراهيم عيسى مشيدًا بأقباط مصر: "أصل حضارتها وصبرها وقوتها"(فيديو)
  • إبراهيم عيسى بعد تحريك سعر رغيف الخبز: اختبار جديد لصبر المصريين (فيديو)
  • إبراهيم عيسى: رفع سعر رغيف الخبز أشبه بالعلاج بالصدمة
  • إبراهيم عيسى: رفع سعر رغيف الخبز اختبار لصبر المصريين
  • بدء المجلس العلمي عن السنة النبوية بالبيت المحمدي للتصوف