حثت نبيلة منيب البرلمانية عن الحزب الاشتراكي الموحد، وزير التربية الوطنية، شكيب بنموسى، على « تدابير حكيمة وسريعة »، لحلحلة ملف الأساتذة الموقوفين.

منيب شددت على أن المسألة »لا تتعلق بمعركة وجب أن يكون فيها غالب ومغلوب، ولكن ترجيح مصلحة الوطن التي تتطابق مع ضرورة إنصاف الأساتذة ورفع شر التضييقات عنهم وتحفيزهم وصيانة كرامتهم، خاصة في هذه المرحلة التي تعرف اقتراب فترة امتحانات آخر السنة، وحتى يتم حل هذا الملف بشكل إيجابي »، معتبرة أن التراجع عن قرار التوقيف « سيحسب للوزير إن هو ألغى إحالة الأساتذة الموقوفين على المجالس التأديبية والقرار الصادر عنها ».

وبحسب منيب فإن « جودة التعليم أساسها (..) صيانة حقوق وحريات الأساتذة والاستجابة لمطالبهم المشروعة، وليس استمرار التنكيل بهم وإهانتهم ومعاقبتهم على الاحتجاج المشروع ». معتبرة ممارسة الإضراب والتعبير عن الاحتجاج بأشكال سلمية، « حقا مشروعا لا يمكن اعتباره ليا لذراع الوزارة ».

 

كلمات دلالية المغرب برلمان تربية تعليم منيب

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب برلمان تربية تعليم منيب

إقرأ أيضاً:

العاصمة.. الإطاحة بشبكة إجرامية وحجز 800 مليون سنتيم ومبالغ مالية معتبرة من العملة الصعبة 

نجحت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني ببئر مراد رايس من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية تنشط في بيع وشراء وتداول للعملات الصعبة بطريقة غير شرعية بيع مادة تبغ الترشق (شمة مقلدة)، بيع السجائر الأجنبية والشيشة بطريقة غير قانونية، بيع الهواتف النقالة أجنبية الصنع بدون أي وثيقة أو سند.

وأوضح بيان السلك النظامي ذاته، فإن العملية تمت معالجتها بناء على معلومات واردة وتتبع لنشاط أشخاص يقومون ببيع وشراء وتداول العملة الصعبة بطريقة غير شرعية.

وعند الإيقاع بهم وتوقيف شخصين - يضيف المصدر نفسه- تم ضبط وحجز ما يلي، 23800 وحدة كيس من الشمة المقلدة من مختلف الأنواع 17680 وحدةمن السجائر الأجنبية مختلفة الأنواع، 37370 فحم الشيشة ومادة المعسل أجنبية الصنع.

كما مكنت العملية أيضا، من حجز مواد أخرى مثل 74 هاتف نقال أجنبي الصنع، بالإضافة إلى حجز مبلغ مالي من العملة الوطنيّة يفوق 800 مليون سنتيم، ومبالغ مالية بالعملة الأجنبية تقدر بحوالي مليار ونصف سنتيم.
المتورطون في قضية الحال سيتم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة، فور الانتهاء من التحقيق.

مقالات مشابهة

  • "المركزي اليمني" يتخذ تدابير جديدة للحفاظ على العملة
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ وزير التربية وكبار المسؤولين بالوزارة بنجاح خطة أداء اختبارات الصف الـ12
  • سمو ولي العهد يهنئ وزير التربية وكبار المسؤولين بالوزارة بنجاح خطة أداء اختبارات الصف الـ12
  • سمو أمير البلاد يهنئ وزير التربية وكبار المسؤولين بالوزارة بنجاح خطة أداء اختبارات الصف الـ12
  • الدفاع: الإفراج عن العسكريين الموقوفين انضباطيا بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • منيب ترفض سجن الأزواج العاجزين عن دفع نفقة الأبناء بعد الطلاق
  • منيب تحث على "اجتهادات فقهية متقدمة" في إصلاحات مدونة الأسرة
  • متعاقدو اللبنانية يدعون إلى المقاطعة العامة لأيِّ عملٍ أكاديميٍّ
  • البيان الختامي لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة: يجب إنهاء العملية العسكرية المستمرة في رفح وتنفيذ تدابير محكمة العدل الدولية
  • العاصمة.. الإطاحة بشبكة إجرامية وحجز 800 مليون سنتيم ومبالغ مالية معتبرة من العملة الصعبة