يستضيف الترجي الرياضي التونسي غدا السبت نظيره الأهلي المصري، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم على ملعب حمادي العقربي برادس.

وتعتبر المباراة واحدة من المواجهات الكلاسيكية العربية في البطولة الأفريقية، حيث سبق أن التقى الفريقان في نهائي نسخة عام 2012 التي توج الأهلي بلقبها، قبل أن يعود الترجي لإحراز لقب نسخة عام 2018 أمام الفريق المصري.

https://x.com/CAFCLCC_ar/status/1791136149173346509

ويعد الأهلي صاحب الرقم القياسي من بين الأندية الإفريقية الأكثر تتويجا بدوري الأبطال برصيد 11 مرة، بينما حقق الترجي اللقب 4 مرات كان آخرها عام 2019.

مشوار الترجي نحو نهائي دوري أبطال إفريقيا

وبدأ الترجي التونسي مشواره في البطولة بالفوز على دوانيه بطل بوركينا فاسو بنتيجة (1 - 0) في مجموع اللقاءين بدور الـ 32، ثم تصدر مرحلة المجموعات برصيد 11 نقطة ولم يخسر سوى أمام الهلال السوداني، ثم فاز على أسيك الإيفواري في ربع النهائي، وصن داونز الجنوب إفريقي في نصف النهائي.

طريق الأهلي نحو نهائي دوري أبطال إفريقيا

في المقابل، صعد الأهلي على حساب سان جورج الإثيوبي بنتيجة (7 - 0) في مجموع اللقاءين بدور الـ 32، ثم تصدر مجموعته برصيد 12 نقطة، قبل أن يتخطى عقبة سيمبا التنزاني في ربع النهائي، ومازيمبي الكونغولي في نصف النهائي.

أبرز نجوم الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

وتبدو صفوف الترجي شبه مكتملة في ظل جاهزية حارس المرمى أمان الله مميش، الذي قدم مستويات مميزة في النسخة الحالية، بجانب المدافع المخضرم ياسين مرياح، بالإضافة إلى يان ساس، ورودريغو رودريغيز، وغيلان الشعلالي.

في حين يعول الأهلي على المستويات الجيدة التي يقدمها عدد من لاعبيه في الفترة الأخيرة، وعلى رأسهم المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي، بجانب ثنائي الوسط مروان عطية، وإمام عاشور، والاعتماد على خبرة العديد من اللاعبين أبرزهم التونسي علي معلول والجنوب إفريقي بيرسي تاو.

https://x.com/CAFCLCC_ar/status/1791184713828200626

ويطمح البرتغالي ميجيل كاردوزو المدير الفني للترجي للفوز باللقب وإعادة فريقه لمنصة التتويج الإفريقية، فيما سبق السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي التتويج باللقب في النسخة الماضية، ويحلم بالحفاظ عليه للمرة الثانية على التوالي.

يذكر أن لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الإفريقي للعبة (كاف) أسندت إدارة مباراة الترجي مع الأهلي في ذهاب نهائي المسابقة القارية للحكم الجزائري مصطفى غربال.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهلي دوري أبطال إفريقيا دوري ابطال افريقيا الترجي نهائي دوري ابطال افريقيا الأهلي والترجي الترجي والاهلي الترجي ضد الاهلي الأهلي ضد الترجي نهائی دوری أبطال

إقرأ أيضاً:

الأهلي يحتفي بذكرى رأسية «عبد المنعم» التي قادت الأحمر للنجمة الإفريقية رقم 11

تحل اليوم ذكرى تتويج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشرة في تاريخه، على حساب نادي الوداد البيضاوي المغربي.

الأهلي كان قد توج باللقب الثاني عشر في تاريخه قبل أسبوعين عندما تمكن من التفوق على الترجي الرياضي التونسي بنتيجة هدف في مجموع لقائي الذهاب والإياب بالمباراة النهائية.

الأهلي بطلا لدوري الأبطال

وقبل 365 يوما، وفي ملعب المركب الرياضي محمد الخامس، تمكن الأهلي من خطف لقب دوري الأبطال من قلب المغرب.

الأهلي بطلا لدوري الأبطال

وفي في مثل هذا اليوم، توج الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه على حساب الوداد المغربي في أرضه ووسط جماهيره.

الأهلي بطلا لدوري الأبطال

بعد أن تفوق الأهلي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023، بهدفين مقابل هدف على ملعب القاهرة الدولي عن طريق كل من بيرسي تاو ومحمود عبد المنعم كهربا، تعادل الإياب بهدف لمثله.

واستقبل الأهلي هدفا في الإياب كان كفيلا بتتويج الوداد باللقب، إلا أن هدف محمد عبد المنعم برأسية رائعة في الدقائق الأخيرة منح المارد الأحمر البطولة الحادية عشرة في تاريخه.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد السكندري يحسم ثالث مباريات سلسلة نهائي دوري سوبر السلة أمام الأهلي
  • الإتحاد السكندري يستعيد تقدمه على الأهلي في نهائي دوري السلة
  • بعد قليل .. سلة الأهلي يلتقي الاتحاد في ثالث مواجهات نهائي دوري السوبر
  • الأهلي يحتفي بذكرى رأسية «عبد المنعم» التي قادت الأحمر للنجمة الإفريقية رقم 11
  • كل ما يخص موقعة الأهلي والاتحاد الثالثة في سلسلة نهائي دوري سوبر السلة
  • موعد مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في نهائي دوري سوبر السلة
  • موعد المباراة الثالثة بين الأهلي والاتحاد في نهائي دوري سوبر السلة
  • سلة الأهلي تفوز على الاتحاد وتتعادل في سلسلة نهائي دوري السوبر
  • موعد مباراة الأهلي والاتحاد الثانية في نهائي دوري سوبر السلة والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة الأهلي والإتحاد السكندري في نهائي دوري السلة.. والقنوات الناقلة