أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أن الوظائف المستقبلية تعتمد بشكل كبير على تطور العلوم والتكنولوجيا، وأن القيادة السياسية تهدف إلى إعداد جيل يناسب هذه الوظائف.

جاءت تصريحات «حجازي» خلال حضوره إحدى القوافل التعليمية الخاصة بمادة الفلسفة لطلاب القسم الأدبي للثانوية العامة، وذلك بحضور اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والدكتور محمد عبد التواب، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، وعدد من القيادات التعليمية في المحافظة.

الطريقة الصحيحة لحل الأسئلة باستخدام التابلت

وخلال الفعالية، قدم وزير التربية والتعليم إرشادات للطلاب حول الطريقة الصحيحة لحل الأسئلة باستخدام التابلت، مشددًا على أهمية تسجيل رقم النموذج والبيانات بشكل سليم.

وأكد أن الوزارة تحرص على ضمان حقوق جميع الطلاب في الحصول على الدرجات المستحقة، مشيرًا إلى أن هناك تطويرًا شاملًا في نظام الثانوية العامة وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية، والتي تهدف إلى إعداد الطلاب لمجالات الحوسبة والذكاء الاصطناعي.

وأضاف الوزير أن الوظائف المستقبلية ستكون مختلفة عن الوظائف الحالية بسبب التطور المستمر في العلوم، مما يخلق فرصًا جديدة. وفي ختام حديثه، تمنى وزير التعليم أن يكون من بين أوائل الثانوية العامة لهذا العام طلاب من بورسعيد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزير التربية والتعليم محافظة بورسعيد القوافل التعليمية التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

توفير المراوح داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتأكد من توفير المراوح داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وزارة التربية والتعليم تستعد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة 2024 الثانوية العامة 2024| توزيع درجات امتحان اللغة العربية

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على مديري الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية بالتأكد من توفير المراوح داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 قبل اسئنافها.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها توفير سبل الراحة للطلاب خلال فترة انعقاد امتحانات الثانوية العامة 2024.

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بمواصلة الاستعدادات لاستئناف امتحانات الثانوية العامة 2024 عقب إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بمواصلة مراجعة أعمال الصيانة في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية. 

استئناف امتحانات الثانوية العامة 2024 

وتستأنف امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد المضافة للمجموع عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة، بوم السبت الموافق 22 يونيو 2024. 

وتجرى امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة اللغة العربية يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024 ورقيًا بنظام الكتاب المفتوح. 

ويؤدي الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2024 ورقيًا في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 نسبة 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ويجيب الطلاب على امتحانات الثانوية العامة 2024 في نموذج البابل شيت للأسئلة الموضوعية الاختيار من متعدد، والأسئلة المقالية في ورقة خاصة. 

وتحتوى امتحانات الثانوية العامة 2024 على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق، على أن تحتوي على جميع المستويات المعرفية. 

انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة للمجموع ورقيًا يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

وأدى طلاب الثانوية العامة 2024 امتحانات مواد التربية الدينية والتربية الوطنية يوم الإثنين الموافق 12 يونيو 2024 والاقتصاد والإحصاء يوم الأربعاء الموافق 14 يونيو 2024. 

وتبدأ أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة بالمواد غير المضافة للمجموع. 
 

مقالات مشابهة

  • موعد توزيع أوراق أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024
  • 9 توجيهات من «التعليم» بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024.. اعرف التفاصيل
  • مواصلة تنفيذ مراجعات الثانوية العامة 2024 المجانية
  • تنبيه هام من وزير التعليم لمراقبي امتحانات الثانوية العامة 2024
  • توزيع البابل شيت مبكرًا في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • توفير المراوح داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزارة التربية والتعليم تستعد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة 2024
  • تكليفات مهمة من وزير التعليم لمراقبي امتحانات الثانوية العامة
  • جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد عيد الأضحى
  • ضوابط كتابة البيانات في امتحانات الثانوية العامة 2024