انتظار موعد إجازة عيد الأضحى 2024 في قلوب المصريين: فترة من الحماس والترقب.. في قلوب المصريين، ينبض الفرح والانتظار لموسم عيد الأضحى المبارك في عام 2024. إنّها فترة من الانتظار المليئة بالحماس والترقب، حيث يتطلع الناس بفارغ الصبر للاستمتاع بفترة الراحة والاحتفال بأحد أهم الأعياد الدينية في الإسلام. تتجه الأنظار نحو تلك الأيام المميزة، التي تمثل فرصة للتلاقي والتآخي بين الأقارب والأحباب، وتعزيز الروابط الاجتماعية والعائلية في جو من البهجة والسرور.

متى إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص 2024؟انتظار موعد إجازة عيد الأضحى 2024 في قلوب المصريين: فترة من الحماس والترقب

أعلنت وزارة الموارد البشرية بصورة رسمية أنه في يوم وقفة عرفة (9 ذي الحجة 1445 هـ)، سيكون أول أيام الاجازة للقطاع الخاص والتي تنتهي بعد 4 أيام متتالية، وتشمل هذه الإجازة جميع الموظفين في القطاع الخاص في أي شركة أو مؤسسة دون استثناء، وذلك بالنسبة لمن يسأل متى تبدأ اجازة عيد الاضحى 2024، وكم عدد أيام إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص، وذلك باستثناء موظفي بنوك فرع مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما تعتبر هذه الإجازة مدفوعة الأجر بالكامل.

كم تبقي على عيد الاضحي؟

استنادًا إلى الحسابات الفلكية، فإن التواريخ المتعلقة بعيد الأضحى المبارك 1445 وكم تبقى عليه عبارة عن أنه سيكون غرة شهر ذي الحجة 1445 الجمعة 17 يونيو 2024، ويوم وقفة عرفة السبت 15 يونيو 2024.

بينما يوم عيد الأضحى المبارك الأحد 16 يونيو 2024، ولمن يتساءل عن متى تبدا اجازة عيد الاضحى للقطاع الخاص 1445، كما أن عدد أيام الإجازة 4 أيام متتالية، ونهايتها الأربعاء 19 يونيو 2024.

وتختلف مدة الإجازة حسب القطاع، لذا نظرًا للتساؤلات حول متى تبدا اجازة عيد الاضحى 1445، وكم عدد أيامها فإن في القطاع الحكومي مدتها 10 أيام، بينما بالقطاع الخاص 4 أيام، أما بالنسبة للبنوك فهي 9 أيام، وسوق المال 9 أيام، تُعتبر إجازة عيد الأضحى مدفوعة الأجر لجميع الموظفين في القطاعين العام والخاص.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الاضحى موعد عيد الاضحى متي عيد الاضحي اجازة عيد الاضحى فی قلوب المصریین إجازة عید الأضحى للقطاع الخاص یونیو 2024 فترة من

إقرأ أيضاً:

موعد استئناف امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى

امتحانات الثانوية العامة 2024.. تظل امتحانات الثانوية العامة تسيطر على اهتمام الطلاب أولياء الأمور، هذا ما يدفعهم للبحث عن موعد استئناف امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد عيد الأضحى المبارك 2024.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص امتحانات الثانوية العامة 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

موعد استئناف امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم استئناف امتحانات الثانوية العامة 2024، يوم السبت 22 يونيو 2024، في المواد المضافة للمجموع، بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

جدول امتحانات المواد المضافة للمجموع للثانوية العامة 2024

ووفقا للوزارة، فإنه من المقرر أن يبدأ الطلاب يوم السبت 22 يونيو أداء امتحانات المواد الأساسية في مادة اللغة العربية.

وبحسب الوزارة، فإن جدول امتحانات المواد المضافة للمجموع للثانوية العامة 2024 الذي ينطلق عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، كالآتي:

- السبت 22 يونيو: اللغة العربية.

- الثلاثاء 25 يونيو: اللغة الأجنبية الثانية.

- السبت 29 يونيو: الفيزياء للعلمي والتاريخ للأدبي.

- الثلاثاء 2 يوليو: اللغة الأجنبية الأولى.

- السبت 6 يوليو: الكيمياء والجغرافيا.

- الأربعاء 10 يوليو: الجيولوجيا والجبر والهندسة الفراغية «للعلمي» وعلم النفس للأدبي.

- السبت 13 يوليو: التفاضل والتكامل للعلمي.

- الأربعاء 17 يوليو: الأحياء للعلمي، والاستاتيكا للعلمي، والفلسفة والمنطق للأدبي.

- السبت 20 يوليو: الديناميكا للعلمي.

امتحانات الثانوية العامة 2024تحذيرات وزارة التربية والتعليم للطلاب

من جانبها حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة من حيازة أي وسيلة غش إلكترونية داخل لجان الامتحانات، خاصة بعد محاولات الغش التي تم ضبطها.

وشددت الوزارة على أن الوقائع التي تم رصدها أثناء أداء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع أيام 10 و12 يونيو الجاري سوف يتم محاسبة كل طالب تورط في أعمال الغش وتصوير الأسئلة والأجوبة ونشرها على صفحات الغش الإلكتروني.

وأكدت أنه لا تهاون مطلقا في أي وقائع غش بامتحانات الثانوية العامة خاصة في المواد التي يبدأ الطلاب في أدائها من السبت 22 يونيو الجاري، مشيرة إلى أن عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024، تصل للرسوب والحبس والغرامة وفقاً لقانون مكافحة الإخلال بالامتحانات رقم 205 لسنة 2020.

وأكدت أنه لا تهاون مع الغشاشين، مع حظر اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان بالنسبة للمراقبين والملاحظين، على أن يكون الوحيد الذي يحق له اصطحاب الهاتف، هو رئيس اللجنة للتواصل مع غرفة عمليات الوزارة في حالة حدوث أي مشكلة أو طلبه داعما.

اقرأ أيضاًالتعليم: توفير المراوح داخل لجان امتحانات الثانوية العامة

«ادفع وخد الأسئلة».. القبض على المتهم بزعم تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024

مؤسس «أمهات مصر» ترصد ملاحظات وتناشد بتلاشيها في امتحانات الثانوية العامة

مقالات مشابهة

  • موعد انتهاء إجازة عيد الأضحى 2024.. والعودة للعمل في هذا التوقيت
  • موعد استئناف امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى
  • في موسم الحج.. جمال رائف: قلوب المصريين ودعواتهم تصاحب سعي الرئيس السيسي
  • ما حالات وضوابط العمل في إجازة العيد للقطاع الخاص؟
  • موعد عمل الشهر العقاري عقب إجازة عيد الأضحى.. ما الخدمات المتاحة؟
  • موعد انتهاء إجازة العيد للقطاعين الخاص والحكومي
  • عاجل - موعد صلاة عيد الأضحى 2024-1445 في محافظة القاهرة.. كم يتبقى الآن؟
  • موعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك في القطاع الخاص والحكومي
  • موعد صلاة عيد الأضحى في المملكة 1445
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في مصر وتفاصيل الإجازة