دمشق- سانا

أقامت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق مهرجانا مركزيا بمناسبة الذكرى الـ  76 للنكبة ودعما للمقاومة الفلسطينية وذلك في مخيم جرمانا بريف دمشق.

الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين فهد سليمان نوه بصمود المقاومين الأبطال  في فلسطين المحتلة في كل مراحل نضالهم ضد العدو الصهيوني مشيرا ً إلى أن معركة طوفان الأقصى حدث تاريخي يتوج مراحل من النضال والتضحيات ويفتتح مرحلة تاريخية لن تنتهي إلا بعودة الأراضي المحتلة إلى أصحابها.

أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس رضوان مصطفى أشار إلى أن ما يكتبه الشعب الفلسطيني الصامد في غزة والمقاومة الباسلة للشهر الثامن من عملية طوفان الأقصى زلزل الكيان الصهيوني وداعميه مؤكدا أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية لسورية قيادة وشعبا.

عضو المكتب السياسي للحزب السوري القومي الاجتماعي محمود بكار أكد أن إحياء ذكرى النكبة  يدل على إيمان مطلق بعدالة القضية الفلسطينية ورسالة للعالم بأننا بعد أكثر من سبعة عقود من النكبة مازلنا متمسكين بحقنا في مواجهة العدو الذي لا يفهم إلا بلغة المقاومة والكفاح المسلح.

بدوره رئيس لجنة الدفاع عن الأسرى في معتقلات الاحتلال الصهيوني تحسين الحلبي أشار إلى أهمية قضية الأسرى وخصوصا بعد عملية طوفان الأقصى منوها بنضال  الأسرى داخل سجون الاحتلال الصهيوني.

حضر المهرجان عدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية ولجان الدفاع عن الأسرى والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية، وفعاليات اجتماعية وثقافية ودينية.

 هادي عمران

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

قيادي بحركة فتح يكشف تفاصيل مقترح الاحتلال لتبادل الأسرى (فيديو)

أكد الدكتور أيمن الرقب، القيادي بحركة فتح الفلسطينية، أن مقترح الاحتلال بشأن صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين، يتضمن بالمرحلة الأولى هدنة 30 يوما يجري خلالها إطلاق سراح 30 أسيرا صهيونيا مقابل 1200 فلسطيني.

مصدر رفيع المستوى: لا اتفاق مصري إسرائيلي على إعادة فتح معبر رفح الاحتلال يواصل نسف المباني فى محيط الكلية الجامعية جنوب حى الصبرة بغزة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة “الحدث اليوم” الخميس، أن الاحتلال اشترط وجود قوات عربية ودولية لاستلام وإدارة قطاع غزة وهو ما رفضته مصر والدول العربية. 

المقاومة لن تقبل مقترح الاحتلال

وأوضح: “هذا موقف يقدر بشكل عالي للدول العربية”، مشددا على أن المقاومة الفلسطينية لن تقبل مقترح الاحتلال الإسرائيلي لأنه لا يتحدث عن وقف إطلاق النار بينما يشير إلى فترة من الهدوء والهدنة وخاصة أنه يرفض تسليم معبر رفح.

تابع: “لن نسمح بفقدان ما تم اكتسابه من إنجازه باستقلالية إدارة معبر رفح”، لافتا إلى أن المقترح الإسرائيلي يشبه المقترح المصري مع اللعب في بعض المصطلحات والألفاظ وهو ما رفضه الاحتلال الإسرائيلي من قبل.

أعلن جيش الاحتلال أن هناك 3657 ضابطًا وجنديًا أصيبوا منذ بداية الحرب 1843 منهم خلال العملية البرية في قطاع غزة.

أعلنت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية، انسحبت بالكامل من مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية، كما أفادت شركة الاتصالات الفلسطينية بأن خدمات الاتصال الخلوي في مدينة رفح انقطعت بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر عليها.

 

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية تستهدف بقذائف المدفعية العدو الإسرائيلي في موقع ‏المرج شمال فلسطين المحتلة وتحقق فيه إصابةً مباشرة
  • أبو حمزة يشدد على شروط المقاومة للإفراج عن الأسرى ويعلن إسقاط 11 طائرة إسرائيلية
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • جيش الاحتلال يقر بخسائره البشرية في غزة ويتلقى ضربات موجعة من مجاهدي المقاومة الفلسطينية واللبنانية
  • 25 مسيرة ووقفة في المحويت بعنوان “مع غزة .. تصعيد مهما كانت التحديات”
  • هنية: أبلغنا الوسطاء تمسكنا بمواقفنا بشأن مفاوضات غزة
  • قياديّ كبير من حماس يدخل بيروت.. هذا ما أعلنه!
  • هنية يدعو إلى موقف عربي لاستثمار الفرصة التي وفرها طوفان الأقصى
  • قيادي بحركة فتح يكشف تفاصيل مقترح الاحتلال لتبادل الأسرى (فيديو)
  • كتائب القسام تستهدف ناقلة جند.. و«شهداء الأقصى» تقصف تجمعات الاحتلال