الرستاق- خالد بن سالم السيابي

نظمت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة، ندوة بعنوان "رفع الوعي العام بالأوقاف وأنظمتها الرقمية"، وذلك تحت رعاية فضيلة الشيخ سليمان بن ناصر الناعبي القاضي بالمحكمة العليا.

وتضمنت الندوة تقديم 3 أوراق عمل، الأولى عن الوقف المستدام ومدى أهميته للمجتمع وقدمها الدكتور صالح بن سعيد الحوسني، والثانية حول فلسفة الوقف من الجانب القانوني والاستثماري وقدمها محمد بن هلال الرواحي، والثالثة بعنوان "التعريف بالبرنامج الرقمي للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية (وقف) وآليات الاستفادة منه" وقدمها عدي بن سيف المعولي.

وتأتي إقامة الندوة بهدف نشر الوعي بأهمية الأوقاف ودورها في المجتمع، والتوضيح بالطرق الآمنة والدائمة لاستثمار أموال الوقف، وإطلاع المشاركين فيها على الأنظمة الرقمية الخاصة بالأوقاف والتي لها دور كبير في النهوض بقطاع الأوقاف وطرق إدارتها وتطويرها في مختلف المجالات، والعمل على استثمارات الوقف وتنمية موارده المتنوعة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بحضور دولي واسع.. وزير الأوقاف يشارك في ندوة الحج الكبرى

شمسان بوست / مكة المكرمة:

شارك معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، اليوم الاثنين الرابع من ذو الحجة، في ندوة الحج الكبرى التي تعقد بشكل سنوي برعاية وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة، بمكة المكرمة في نسختها الثامنة والأربعين تحت عنوان “مراعاة الرخص الشرعية والتقيد بالأنظمة المرعية في شعيرة الحج”، وحضور أكثر من 500 حاضر ومشارك من أصحاب المعالي، والعلماء ومفكري العالم الإسلامي.

وتهدف الندوة إلى توحيد الجهود وتجويدها في توعية الحجاج بأوجه التيسير في أداء شعيرة الحج، بالإضافة إلى تطوير الخطط التشغيلية بما يتناسب مع التنوع الفقهي والمذهبي للحجاج ما يسهل أداء المناسك بيسر وسهولة.

وشمل برنامج الافتتاح لأعمال الندوة كلمة ترحيبية من وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وعرض فيلم الندوة لهيئة كبار العلماء، وكلمة سماحة المفتي العام التي ألقاها نيابة عنه الأمين العام لهيئة كبار العلماء الدكتور فهد بن سعد الماجد، وكلمة الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى.

مقالات مشابهة

  • أوقاف الفيوم تعقد ندوة بعنوان "عرفة والعيد سنن وآداب"
  • ندوة توعوية للائمة والوعاظ بوزارة الأوقاف بمياة الإسكندرية
  • بنك المارية المحلي يُطلق برنامج إتقان – المصرفي الرقمي الشامل
  • «تحديات المياه في مصر» ندوة تثقيفية لمياه الإسكندرية للائمة و الوعاظ بوزارة الأوقاف
  • بحضور دولي واسع.. وزير الأوقاف يشارك في ندوة الحج الكبرى
  • عمر الدرعي يشارك في ندوة الحج والعمرة الـ48
  • وزير الأوقاف يشارك في ندوة دولية بمكة المكرمة
  • فيكسد تعلن عن تطوير شامل لمنصة مصر الرقمية
  • التعريف باللائحة التنظيمية للمبادرات الشبابية في جنوب الباطنة
  • «الشيوخ» يحيل الدراسة البرلمانية حول مستقبل الذكاء الاصطناعي إلى رئيس الجمهورية