سرايا - رفع مجلس النواب العراقي مساء يوم السبت جلسة البرلمان المخصصة لانتخاب رئيس جديد بعد اشتباك عدد من النواب بالأيدي والاخفاق في اختيار رئيس جديد.

وعقد البرلمان العراقي يوم السبت، جلسة لانتخاب رئيس جديد، تنافس فيها 3 مرشحين.


وأفاد مراسلنا أن "جلسة البرلمان العراقي رفعت بعد الاخفاق في اختيار رئيس جديد وبانتظار الإعلان عن الجولة الثالثة من التصويت، شهدت الجلسة اشتباك عدد من النواب بالأيدي".



وقبل بدء عملية الانتخاب، صوت البرلمان بالموافقة على تمديد فصله التشريعي لمدة 30 يوما أخرى تأكيدا لقرار اتخذته رئاسة المجلس، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية.

وبحسب الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، انتهت جولة التصويت الثانية إلى نتيجة غير حاسمة، إذ حصل النائب سالم العيساوي على 158 صوتا، والنائب محمود المشهداني 137 صوتا، والنائب عامر عبد الجبار 3 أصوات، بينما بلغت عدد الأصوات الباطلة 13.

وأدلى 311 نائبا بأصواتهم في الجولة التي انطلقت في الساعة الرابعة عصرا بالتوقيت المحلي في بغداد.

وبعد الجولة الثانية، قال رئيس البرلمان بالوكالة محسن المندلاوي، إنه "يأذن للنواب بأخذ استراحة، وبعدها يتخذ القرار بالذهاب إلى جولة ثالثة أو رفع الجلسة إلى إشعار آخر"، وتابع: "ربما نرفع الجلسة".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: رئیس جدید

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء العراقي يعلن التوسط في المصالحة بين تركيا وسوريا

أنقرة (زمان التركية) – أعلن رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني، أن هناك مساع عراقية لتأسيس أرضية للتوافق والحوار بين سوريا وتركيا.

في مقابلة مع صحيفة “هابرتورك”، قال السوداني إن أمن سوريا يعني أمن العراق واستقراره، وأضاف قائلاً “دور العراق محوري ومهم في توحيد وجهات نظر الدول المجاورة على أرضية مشتركة قريبة”.

وذكر السوداني أن العراق لعب دورًا فاعلاً في إقامة علاقة وثيقة بين السعودية وإيران، والآن هناك علاقة خاصة بينهما، وبالتأكيد لم يكن هذا أمرًا سهلاً على الإطلاق، لأن العلاقات كانت تتطور بشكل متوازٍ مع عمليات التوتر، لكن هناك نجاح تحقق والمنطقة استفادت من ذلك.

وأضاف السوداني: “لأن هذا هو هدفنا، لقد تولينا هذا الدور لتحقيق التوافق بين دول المنطقة، ونحن نسعى أيضًا إلى إقامة أرضية للتوافق والحوار بين سوريا وتركيا”.

وقال السوداني إنه تحدث سابقًا عن هذا الموضوع مع الرئيس رجب طيب أردوغان والرئيس بشار الأسد، وأضاف “المحادثات مستمرة ونأمل أن يحدث بعض التقدم في هذا السياق قريبًا”.

كما أشار إلى أنه طلب تسهيلات أكبر من أنقرة فيما يتعلق بسفر العراقيين إلى تركيا، حيث قال السوداني إن العديد من العراقيين يرغبون في الاستقرار في تركيا وشراء المساكن هناك.

يذكر أن تركيا سعت لتطبيع العلاقات من سوريا بعد سنوات من العداء ومساندة المعارضة في الحرب الأهلية، واعلن الرئيس رجب طيب أردوغان أن هناك مشاورات على مستوى الاستخبارات في البلدين.

Tags: أربيلاسطنبولالعراقتركياسوريا

مقالات مشابهة

  • "موازنة البرلمان" تكشف تفاصيل بشأن تقرير الموازنة الجديدة قبل مناقشته اليوم (فيديو)
  • جلسة لقطاع الابتكار والتدريب ضمن المؤتمر العلمي الـ 12 لجامعة عين شمس
  • رئيس الوزراء العراقي يعلن التوسط في المصالحة بين تركيا وسوريا
  • لا جلسة لانتخاب رئيس البرلمان ما لم يتّفق المكوّن السنّي على مرّشح واحد !!!
  • الحلبوسي:لن “أرجع” إلى رئاسة البرلمان بقرار قضائي
  • ظلال ثقيلة على العراق.. شللٌ في التشريعِ وتأخير في الموازنة
  • بعد تسريبه.. البرلمان ينشر جدول جلسة التصويت على الموازنة الاثنين رسميًا
  • "خناقة" في أولى جلسات البرلمان الإيراني الجديد.. فيديو
  • الهيئة الإنجيلية تختتم فعاليات مؤتمر "الجمهورية الجديدة.. رؤية ثقافية"
  • صفقة سياسية محتملة لإنهاء أزمة رئاسة البرلمان العراقي