صحيفة الاتحاد:
2024-06-02@05:08:13 GMT

الأمم المتحدة: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

تاريخ النشر: 19th, May 2024 GMT

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة النمسا تستأنف تمويل «الأونروا» إسبانيا تخطط لاعتراف مشترك مع دول أخرى بدولة فلسطينية

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية «أوتشا»، أمس، أنه «لم يبق شيء تقريبا لتوزيعه في قطاع غزة». ونقلت وكالة «معا» الفلسطينية عن المكتب قوله، عبر حسابه على منصة «إكس»، إن «وضع المياه والصرف الصحي يتدهور بسرعة، ومع حظر دخول المساعدات، لا يمكن للسكان اللجوء إلا إلى استخدام الأنقاض والنفايات لسد احتياجاتهم».

 
وكانت القوات الإسرائيلية احتلت في السابع من الشهر الجاري الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي، وأوقفت تدفق المساعدات إلى القطاع، فيما تواصل منذ أسبوعين تقريباً، إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب شرق مدينة رفح. 
في السياق، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري خلال اتصال هاتفي مع سيجريد كاخ كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، على ضرورة امتثال إسرائيل لالتزاماتها باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، من خلال فتح جميع المعابر البرية بين إسرائيل والقطاع، وتحقيق النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية والإغاثية وبشكل آمن ودون عوائق إلى قطاع غزة»، وفق بيان رسمي أمس. 
وأكد الوزير المصري والمسؤولة الأممية على «ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح، وإنهاء العمليات العسكرية في محيط المعبر، وتوفير المناخ الآمن للعاملين بالمجال الإنساني لاستلام وتوزيع المساعدات الإنسانية لسكان القطاع».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أوتشا غزة فلسطين إسرائيل الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: المدنيون في الفاشر يواجهون الموت من كل الجهات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مكتب الأمم المتحدة  لتنسيق الشؤون الإنسانية، اليوم الخميس، أن المدنيون في الفاشر يواجهون الموت من كل الجهات، وذلك وفقا لنبأ أوردته قناة "العربية".

 قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن مئات الآلاف من المدنيين في الفاشر في شمال دارفور في السودان يواجهون وضعا إنسانيا صعبا على نحو متزايد، فيما تظل أجزاء كثيرة من المدينة بدون كهرباء أو ماء.

وأضاف المكتب أن نسبة متزايدة من السكان لديها وصول محدود للضروريات والخدمات الأساسية، بما في ذلك الغذاء والرعاية الصحية.

كما ترد تقارير مثيرة للقلق العميق تفيد بأن المرافق الطبية ومخيمات النازحين والبنية التحتية المدنية الحيوية قد تأثرت بسبب الأعمال العدائية.

وتُقدر المنظمة الدولية للهجرة أن النزاع أدى إلى نزوح ما يقرب من 58,000 شخص من الفاشر منذ الأول من نيسان/أبريل، وأن العديد من الأشخاص، بمن فيهم أطفال وكبار السن، غير قادرين أو يُمنعون من الانتقال إلى مناطق أكثر أمانا.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: مصر تبذل جهودا مكثفة وعلى كافة المستويات لإنهاء حرب غزة (فيديو)
  • منظمات دولية تحذر من تفشي المجاعة في السودان
  • الأردن يستضيف مؤتمرا دوليا لإغاثة غزة
  • مؤتمر دولي في الأردن للاستجابة الإنسانية في غزة
  • الأمم المتحدة تتهم سلطة الاحتلال بعرقلة وصول الإمدادات الغذائية لغزة
  • إسرائيل تبلغ الولايات المتحدة موقفها من فتح معبر رفح وتكشف تفاصيل عن التوصل لحل مع مصر
  • الأمم المتحدة: المدنيون في الفاشر يواجهون الموت من كل الجهات
  • الصحة العالمية تجدد الدعوة لفتح معبر رفح
  • منذ اجتياح رفح.. المساعدات الإنسانية لغزة تنخفض بنسبة الثلثين بحسب الأمم المتحدة
  • الأمم المتحدة: انخفاض المساعدات إلى غزة بمقدار الثلثين منذ بدء اجتياح رفح