انطلقت اليوم الأحد امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي في كافة المدن الليبية بمشاركة أكثر من 210 آلاف طالب داخل ما يقارب لـ 15 ألف قاعة امتحان.

وأكدت وزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية جهوزية الكوادر التعليمية والفرق المساعدة من أجهزة الإسعاف والكوادر الأمنية لانطلاق الامتحانات.

وفي بث مباشر على صفحة الوزارة الجمعة، حث وزير التربية والتعليم “موسى المقريف” التلاميذ على التركيز الجيد في امتحاناتهم والمذاكرة والمثابرة.

ودعا “المقريف” اللجان المركزية للإشراف على الامتحانات بمراقبات التربية والتعليم إلى اتخاذ الإجراءات الرادعة في حق كل من ثبت عليه التهاون أو المساهمة في أي نوع من أنواع الغش، وفق ما تنص عليه القوانين واللوائح.

كما حث الوزير التلاميذ على الابتعاد عن الغش باعتباره حيلة الكسول ودليل انعدام حس المسؤولية، معربا عن أمنياته لهم بالتوفيق والنجاح.

وثمن المقريف حرص أولياء الأمور ووقوفهم إلى جانب أبنائهم وبناتهم طيلة العام الدراسي، مجددا ثناءه لمراقبي التربية والتعليم، والمعلمين، وكل العاملين بالقطاع لما يبذلونه في سبيل استقرار العملية التعليمية.

المصدر: وزارة التربية والتعليم.

التعليم Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف التعليم

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يوجه رسالة لطلاب الثانوية العامة بشأن أرقام الجلوس

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن الوزارة مستعدة تماما لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، وإذا وجد الطالب أي خطأ في رقم الجلوس عليه التوجه فورا إلى لجنة النظام والمراقبة لتصحيح البيانات الخاصة به.

استعدادات امتحانات الثانوية العامة

وقال وزير التربية والتعليم، إن جميع لجان الامتحانات مستعدة تماما لاستقبال الطلاب، وكل ما هو مطلوب من المقرر دخولهم الامتحانات أن يكونوا مستعدين تماما مثلما استعدت الوزارة ولجانها على مستوى الجمهورية.

موعد امتحانات الثانوية العامة

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم، مع الصحفيين المختصين بملف التعليم، في مقر هيئة الأبنية التعليمية، بشأن ملفات عمل الوزارة والخطة المستقبلية المرتبطة باستكمال تطوير المنظومة التعليمية وامتحانات الثانوية العامة المقرر لها أن تنطلق في العاشر من يونيو الجاري بالمواد غير المضافة للمجموع.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 93،7 % (صور)
  • ننشر أسماء أوائل الشهادة الإعدادية بالدقهلية
  • محافظ الدقهلية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية
  • رسالة طمأنة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة بشأن الامتحانات
  • وزير التعليم يطمئن طلاب الثانوية العامة: لا انقطاع في الكهرباء أثناء الامتحانات
  • وزير التعليم: تسليم خطابات الندب للمشاركة في امتحانات الثانوية العامة غدا.. الثلاثاء الاعتذارات
  • وزير التعليم: إعلان أسماء المراقبين على امتحانات الثانوية العامة غدا
  • وزير التعليم: جميع امتحانات الثانوية العامة 2024 من بنك الأسئلة
  • وزير التعليم يوجه رسالة لطلاب الثانوية العامة بشأن أرقام الجلوس
  • منها الجيزة.. نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية 2024