أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أن يوآف جالانت وزير دفاع الاحتلال ورئيس الأركان وافقا على المرحلة المقبلة من عملية عسكرية بمدينة رفح الفلسطينية، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وناشدت وزارة الصحة الفلسطينية، المنظمات الإنسانية والأممية والدولية العمل على توفير المستلزمات الطبية وإدخالها إلى مستشفيات قطاع غزة.

يذكر أن، قوات الاحتلال الإسرائيلية بدأت عملية إجلاء المدنيين الفلسطينيين من مدينة رفح الفلسطينية، صباح اليوم الاثنين الموافق 6 مايو 2024، استعدادًا لتنفيذ عملية عسكرية إسرائيلية في المدينة.

وفور الإعلان عن عملية الإجلاء، كثفت الرئاسة الفلسطينية اتصالاتها دوليًا وإقليميًا للحد من التصعيد العسكري الإسرائيلي في مدينة رفح الفلسطينية، فيما طالبت الإدارة الأمريكية بالتدخل الفوري والسريع لوقف إطلاق النار خوفًا على أرواح المدنيين الفلسطينيين العزل بـ«رفح».

وعلى الرغم من اختلاف الموقف السياسي مع هذه القضية، إلا أن المنظمات والجمعيات الدولية والكثير من الدول الغربية والعربية، وكان أبرز تلك الدول هي الدولة المصرية بخلاف أنها تلعب الدور الوساطة لتنفيذ هدنة بين إسرائيل وحركة حماس، إلا أن الخوف على أرواح المدنيين مهم، وأيضاً منع التصعيد العسكري الإسرائيلي في المنطقة ضروري ولابد من تنفيذه.

اقرأ أيضاًقصف إسرائيلي يستهدف شرق رفح الفلسطينية

مستشار ترامب السابق: موقف البيت الأبيض الرسمي هو رفض اجتياح رفح الفلسطينية

بعبوة شواظ.. «القسام» تستهدف دبابة «D9» شرق رفح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة رفح الفلسطينية مدينة رفح أخبار إسرائيل مدينة رفح الفلسطينية اجتياح رفح غزة الأن عمليات عسكرية برفح عمليات عسكرية في رفح هجوم إسرائيلي في رفح غارات إسرائيلية برفح غارات إسرائيلية في رفح رفح الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الصينية: موقف بكين من القضية الفلسطينية يتطابق مع موقف الدول العربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الخارجية الصيني "وانج يي"، أن موقف بلاده يتطابق مع مواقف الدول العربية في ما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وقال وانج، وفقا لما أوردته شبكة "سي جي تي إن" الإخبارية الصينية على موقعها الإلكتروني، اليوم /الجمعة/ - إن الصين  ستواصل التضامن والتعاون مع الدول العربية والوقوف معا إلى جانب الحقائق التاريخية والإنصاف والعدالة والنزعة الإنسانية الدولية.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود، الذي يزور بكين لحضور الاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون الصيني - العربي.

وتبادل الوزيران أيضا وجهات النظر بشأن الأزمة في كييف، واتفقا على أن تنظيم مؤتمر للسلام في أوكرانيا يجب أن يقوم على المبادئ الأساسية المتمثلة في قبول الأطراف المعنية والمشاركة المتساوية لجميع الأطراف والمناقشة العادلة لمختلف الخيارات.

وأكد وزير الخارجية الصيني، أن بكين ستعمل على مواصلة تعزيز السلام وإجراء المحادثات وستلعب دورا بناء في تعزيز الحل السياسي للأزمة في أوكرانيا.
 

مقالات مشابهة

  • إعلام لبناني: طيران الاحتلال يشن غارة جوية على أطراف بلدة «برعشيت»
  • إعلام إسرائيلي: تل أبيب قبلت مناقشة إنهاء الحرب
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على وزير الدفاع الإيراني وقائد فيلق القدس وآخرين
  • رئيس الأركان العامة يشهد ختام مشاركة القوات المسلحة في تمرين "إيفيس 2024"
  • نيابةً عن وزير الدفاع.. رئيس هيئة الأركان العامة يشهد ختام مشاركة القوات المسلحة في تمرين “إيفيس”
  • نيابةً عن وزير الدفاع.. رئيس الأركان يشهد ختام تمرين "إيفيس"
  • رئيس هيئة الأركان العامة يشهد ختام مشاركة القوات المسلحة في تمرين “إيفيس”
  • الخارجية الصينية: موقف بكين من القضية الفلسطينية يتطابق مع موقف الدول العربية
  • مظاهرات تطالب برحيل حكومة نتنياهو أمام وزارة الدفاع الإسرائيلية
  • إعلام لبناني: الدفاع المدني يعمل على إجلاء جرحى جراء غارة إسرائيلية جنوبي البلاد