زنقة 20:
2024-06-02@18:42:28 GMT

هذه حقيقة إجتياز عبد الوهاب رفيقي لإمتحان في سن 49

تاريخ النشر: 19th, May 2024 GMT

هذه حقيقة إجتياز عبد الوهاب رفيقي لإمتحان في سن 49

زنقة 20. الرباط

أوضح أستاذ القانون الدستوري عمر الشرقاوي، حقيقة اجتياز عبد الوهاب رفيقي المعروف باسم (أبو حفص) لامتحان في سن 49 عاما، في وقت يمنع اجتيازه بعد السن القانوني للتوظيف المحدد في 45 سنة.

وأبرز الشرقاوي في منشور على حسابه بمنصة “فايسبوك”، أن رفيقي اجتاز الامتحان (مباراة المنتدبين القضائيين) ونجح في مجرد سلم 10 وهو حامل لشهادة الدكتوراه في الدراسات الإسلامية، وإجازة في القانون العام، وإجازة بكلية الشريعة الإسلامية.

وقال الشرقاوي إنه إذا كان الهدف أن المعني تجاوز السن القانوني للتوظيف المحدد في 45 سنة، فالقانون يعطي لأي مواطن وضع طلب لدى رئيس الحكومة للحصول على استثناء لاجتياز المباراة، وهو ما فعله رفيقي.

وأضاف أن الحديث حول أن رفيقي وصل سن لا يمكن توظيفه، “مصادرة للحقوق وضد الشعارات المرفوعة بعدم التسقيف”، يضيف الشرقاوي.
واعتبر الشرقاوي أن الأمر يتعلق بمستشار لوزير، في إشارة لمنصب رفيقي الحالي، يحصل على 15 ألف درهم ويتخلى عن امتيازاته للحصول على سلم 10 بـ 6000 درهم، ما يبعد عنه حسب الشرقاوي، شبهة الزبونية.

وأردف الشرقاوي، أن “مشكلتنا أننا يمكن أن نضرب كل شعاراتنا ومطالبنا برفع التسقيف فقط لأن شخصا نختلف معه حصل بعد معاناة في السجن والعقاب على وظيفة ب6000 درهم بينما يعين مسؤولون أبنائهم وزوجاتهم وعشيقاتهم في مناصب بالملايين”، على حد تعبيره.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

إتاحة الاستعلام عن موعد الامتحان الإلكتروني للمتقدمين في 3 مسابقات للتوظيف

أتاح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، اليوم الخميس، الاستعلام عن القبول المبدئي لخوض الامتحان الإلكتروني، وموعده والمقرر عقده بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز، للمتقدمين في 3 مسابقات، وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية من خلال هذا الرابط.

والمسابقات التي تم إتاحة الاستعلام فيها هي، شغل 300 وظيفة بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق التابعة لوزارة العدل، وذلك لتعيين عدد (50) في وظيفة مهندس ثالث بالتخصصات الاّتية: (مهندس كهرباء، مهندس مدني، مساحة، إلكترونيات / إتصـالات، حاسبــات) وعدد (250) في وظيفة بـاحث ثالث قانـون، بالمستوى الوظيـفي الثــالث (ج) وذلك وفقاً لأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم (81) لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

والمسابقة الثانية أعلن عنها الجهاز لتلبية حاجة مصلحة الطب الشرعي بوزارة العدل لتعيين عدد (81) في وظيفة معاون طبيب شرعي معملي، ومعاون طبيب شرعي ميداني، ومعاون كيميائي شرعي بالدرجة الوظيفية الثالثة، ووظيفة حرفي سادس (ب) تشريح بالمستوى الوظيفى السادس (ب) وذلك وفقاً لشروط القانون رقم 96 لسنة 1952 بتنظيم الخبرة أمام جهات القضاء وأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم (81) لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

والمسابقة الثالثة هي، شغل (10) وظائف بالمركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة، وذلك في وظيفة مهندس بالتخصصات الآتية: (مساحة - مدني- شبكات- عمارة) بالمستوى الوظيفي الثالث (ج)، وذلك وفقاً لأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم (81) لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

اقرأ أيضاًمصدر رفيع المستوى: مصر متمسكة بانسحاب إسرائيل الكامل من معبر رفح لـ استئناف عمله

التموين: قرار وزاري بـ تعديل تكلفة سعر الخبز المدعم من 5 قروش إلى 20 قرشا

مقالات مشابهة

  • من هو محمد الشرقاوي الدقاقي المدير العام الجديد للشركة الوطنية للطرق السيارة؟
  • تنفيذ مشروع استثمارى زراعى ضمن أراضى مشروع الـ 1.5 مليون فدان بالفرافرة وسيوة
  • أحمد عبد الوهاب يوجه الشكر للجمهوره بعد حصوله على كأس إنرجي
  • جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء تعلن فتح باب التقديم للتدريب الصيفي
  • خالد يوسف: تعلمت صناعة الأفلام الكوميدية من المخرج الراحل فطين عبد الوهاب
  • عبد الوهاب عبد الرازق يلتقي "شوكت ميرضيايف" رئيس جمهورية أوزباكستان
  • حفلات صيف2024| نانسي عجرم وشيرين عبد الوهاب.. نجمات العرب في تركيا
  • موعد الامتحان الإكتروني للمتقدمين في 3 مسابقات للتوظيف
  • إتاحة الاستعلام عن موعد الامتحان الإلكتروني للمتقدمين في 3 مسابقات للتوظيف
  • الاستعلام إلكترونيا عن موعد امتحان المتقدمين في 3 مسابقات للتوظيف