تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت الحكومة الإيرانية اجتماعًا طارئًا اليوم الأحد، بعد تعرض مروحية تقل الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان لحادث هبوط اضطراري بسبب سوء الأحوال الجوية في محافظة أذربيجان الشرقية.

وذكرت وكالة "تسنيم" الإيرانية أن نائب الرئيس محمد مخبر، وعدد من كبار المسؤولين الحكوميين، توجهوا إلى مدينة تبريز، عاصمة المحافظة، للمشاركة في الاجتماع.

وكان التلفزيون الإيراني الرسمي قد أعلن في وقت سابق أن مروحية واحدة ضمن موكب الرئيس تعرضت لحادث هبوط اضطراري، دون وقوع إصابات.

وأكدت مصادر إعلامية أخرى أن سوء الأحوال الجوية في المنطقة الجبلية الوعرة، حال دون استمرار الرحلة الجوية، مما اضطر الرئيس رئيسي إلى استكمال مسيرته برًا إلى تبريز.

من جانبه، أوضح رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني أن 40 فريق إنقاذ تم الدفع بهم إلى موقع الحادث، لكن الظروف الجوية الصعبة وتعقيدات تضاريس المنطقة تعيق عمليات البحث.

وأضاف أن طائرة مسيرة تم استخدامها للمساعدة في عمليات البحث، لكن الظروف الجوية حالت دون إمكانية الاستعانة بالبحث الجوي. كما تم إرسال فرق إضافية من المحافظات المجاورة للتعزيز.

وأعلنت شركة المطارات والملاحة الجوية الإيرانية عن عقد اجتماع في مطار تبريز بحضور الرئيس التنفيذي للشركة والخبراء المعنيين، لبحث مسار التحقيقات في حادث المروحية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحكومة الايرانية مروحية اجتماع ا طارئ ا سوء الأحوال الجوية الرئيس إبراهيم رئيسي

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف صناعة الطائرات المسيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، عقوبات جديدة مرتبطة بإيران استهدفت أربعة كيانات وفردا مرتبطا بمنظمة الصناعات الجوية الإيرانية.

وقالت الوزارة في بيان الجمعة إن العقوبات شملت أربعة كيانات مرتبطة بشركة "ريان رشد أفزار" المدرجة ضمن قائمة العقوبات الأمريكية والمسؤولة عن شراء أجزاء مهمة لبرنامج الطائرات المسيرة الإيراني.

وأضاف البيان أن العقوبات استهدفت أيضا أفشين خواجه فرد المسؤول التنفيذي في شركة الصناعة الجوية الإيرانية التابعة لوزارة الدفاع وتشرف على صناعة الطائرات المسيرة في البلاد.

وذكرت قناة "الحرة" الأمريكية أن الاتحاد الأوروبي فرض أيضا الجمعة عقوبات على وزير الدفاع الإيراني محمد رضا أشتياني والحرس الثوري، وقائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري، كما شملت العقوبات مركز قيادة رئيسيا تابعا للقوات المسلحة وشركة إلكترونيات.

مقالات مشابهة

  • المالية النيابية تعقد اليوم اجتماعًا نهائيًا بشأن الموازنة وتؤكد: قد يصعب تغيير حرف واحد فيها
  • المالية النيابية تعقد اليوم اجتماعًا نهائيًا بشأن الموازنة وتؤكد: قد يصعب تغيير حرف واحد فيها- عاجل
  • اللجنة التنفيذية تعقد اجتماع للتحضير لسفر بعثة مصر الاولمبية باريس 2024
  • اللجنة التنفيذية تعقد اجتماعًا للتحضير لسفر بعثة مصر الأولمبية باريس 2024
  • الحكومة تعقد مجلسها هذا الصباح تمهيداً لمجلس وزاري مساء اليوم السبت
  • “الشؤون الإسلامية” تعقد اجتماع مجلس أمناء المعهد الإسلامي العالي بلوغا في جمهورية السنغال
  • على خلفية صناعة المسيرات الإيرانية.. عقوبات أمريكية على فرد وكيانات
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف صناعة الطائرات المسيرة
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بصناعة الطائرات المسيرة الإيرانية
  • نائب محافظ القاهرة تعقد اجتماعًا لمتابعة تطوير مزارات آل البيت وحديقة قنديل أم هاشم