#سواليف

أعاد ناشطون عبر منصات التواصل تداول فيديو قديم قبل أشهر لخبيرة التوقعات اللبنانية المثيرة للجدل #ليلى_عبداللطيف، تنبأت فيه “بحادث #سقوط #طائرة سيقلب #العالم ومقتل كل ركابها”، وهو ما ربطه ناشطون بحادث سقوط #طائرة_الرئيس_الإيراني إبراهيم رئيسي، الأحد.

وأعلنت إيران اليوم عن سقوط طائرة الرئيس الإيراني التي كان يرافقه على متنها عدد من المسؤولين الإيرانيين، في منطقة غابات وعرة قرب منجم نحاس سونقون شمال غربي إيران، أثناء عودتهم من أذربيجان عقب افتتاح سد “قيز قلعه سي” المشترك على الحدود بين البلدين.


هل تنبأت ليلى عبداللطيف بسقوط طائرة الرئيس الإيراني؟

وكانت ليلى عبداللطيف تتحدث قبل 5 أشهر عن توقعاتها للعام الجديد 2024 مع الإعلامي نيشان على قناة “الجديد”.

مقالات ذات صلة نيزك ضخم يضيء سماء البرتغال وإسبانيا (فيديو) 2024/05/19

#الرييس_الايراني

وش وضعها هذي ؟ pic.twitter.com/prlEjMRplw

— برق سدير (@bariq_Sudir) May 19, 2024

ووقتها تنبأت بوقوع حادث طائرة وقالت إنه سيشغل العالم “ولن ينجوا منها أحد للأسف الشديد” حسب قولها.

كما توقعت ليلى عبداللطيف أن ذلك سيكون خلال الأشهر الأولى من العام 2024.

مضيفة أن “العالم سيبقى مع الإعلام تحت الصدمة لمعرفة ظروف وأسباب سقوط هذه الطائرة.” وتابعت أنها لا تعرف كيف سيحدث هذا ولا أين.

وهو التنبؤ الذي ربطه نشطاء على الفور بحادث سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الأحد، والذي لا يزال مصيره مجهولا إلى الآن مع ترجيح مقتله ومن معه على متن الطائرة، بحسب التقارير المنتشرة.

ليلى عبد اللطيف تتنبئ بحادث طائرة لن ينجوا منها احد ✨#ابراهيم_رئيسي pic.twitter.com/K43FKItWd9

— Tamara Alkhazraji ???? (@Tamarakhop) May 19, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف ليلى عبداللطيف سقوط طائرة العالم طائرة الرئيس الإيراني سقوط طائرة الرئیس الإیرانی لیلى عبداللطیف

إقرأ أيضاً:

إسرائيليون يتنبأون بسقوط الدولة بسبب التطرف الديني والفساد

مع تزايد الإخفاقات التي تحيط بدولة الاحتلال، يزداد استخدام الإسرائيليين لمفردات الانهيار والسقوط، مع أن الدول بالعادة لا تسقط دفعة واحدة، لأن مثل هذه العمليات التاريخية والسياسية تستغرق وقتا طويلا، غير أنهم باتوا في السنوات الأخيرة يلاحظون العلامات والنقوش الموجودة على الحائط لديهم. صحيح أنهم يحاولون إنكارها، ويغمضون أعينهم، ويديرون رؤوسهم ليهربوا من استحقاقاتها، لكنهم في النهاية، التي ستأتي متأخرة جدًا، لن يكون أمامهم ما يفعلونه حين تسقط الدولة.

أبراهام بورغ، وهو الرئيس السابق للكنيست والوكالة اليهودية، أكّد أن "ما انطبق على جميع الدول والإمبراطوريات سوف ينطبق على إسرائيل، البابليون والكلدانيون، اليونانيون والرومانيون والفرس، كانوا موجودين، ثم لم يعودوا موجودين".

ويوضح: "رغم أن هناك العديد من القواسم المشتركة بين انهيارها والوضع الذي تعيشه دولة الاحتلال اليوم، لاسيما امبراطورية روما، التي تطورت على مدار مئات السنين، من مدينة ملكية إلى قوة هائلة وعظيمة، وجمعت تحت جناحي النسر الإمبراطوري قمة التكنولوجيا والهندسة والعلوم واللوجستيات والمعرفة والفن والعسكرية والفلسفة والثقافة والقانون والفكر والإدارة".

وأضاف في مقال نشره موقع "ويللا" العبري، وترجمته "عربي21" أنه "رغم مرور 1500 عام منذ ذلك الحين، لكن تلك الامبراطورية انتهت، وانهارت فجأة، ويسرد المؤرخون عدة أسباب، أحدها يمسّ الإسرائيليين اليوم حقًا، هنا والآن، فقبل 150 سنة من سقوطها، تبنى الإمبراطور الديانة المسيحية، وجعلها دين الإمبراطورية".

وتابع: "وفي لحظة الذروة الدينية، بدأ السقوط الحتمي، ويرجع ذلك جزئيًا لتحويل الموارد الوطنية لصالح الأهداف الدينية الجديدة، وتنمية الجهاز الديني، وإنشاء المؤسسات الدينية، وصيانة رجال الأعمال الدينيين غير المنتجين على حساب دافعي الضرائب، وكل أوقية من الذهب ذهبت لخزائن الكنيسة كانت مفقودة لصيانة الإمبراطورية".

وأشار إلى أنه "عندما أصبحت المسيحية دين الدولة، شيء أساسي انكس، وفهم رعايا الإمبراطورية أن الولاء المطلوب منهم لم يعد للإمبراطور ووطنه، بل للإله الجديد وكنيسته، ممن هم فوق البلاد وعاصمتها البعيدة، واستغرق الأمر عدة أجيال لاستيعابها، وعندما حدث ذلك، انتهت الإمبراطورية".


وحذر بأن "هذا هو الوضع اليوم في إسرائيل في عام 2024، خاصة مع تعاظم نفوذ التيار الديني، الداعي لإقامة الدولة الدينية وهي بالمناسبة وصفة للانتحار، وبالتالي فليس هناك سوى حلّ واحد مثبت ضد مثل هذا الوباء، وهو العزل والانفصال، أو إذا شئت، فصل الدين عن الدولة، وبدونه، لن يكون لإسرائيل المعاصرة أي نهضة، وإلا السقوط والانهيار".

من جهته، دان بيري، وهو رئيس جمعية الصحفيين الأجانب في تل أبيب، وضع يده على سبب آخر لتراجع دولة الاحتلال ممثلة بـ"الفساد العميق متعدد الأنظمة في مؤسسات الدولة، لاسيما في ضوء الكشف مؤخرا عن عدد من فضائح الفساد التي كشفتها تحقيقات صحفية وتلفزيونية، صحيح أنها كانت مرعبة، لكنها ليست مفاجئة على الإطلاق، لأنه من الواضح منذ فترة طويلة أن الفساد بات من المعايير الموضوعة هنا في الدولة والمعمول بها".

وأضاف في مقال نشره موقع "زمن إسرائيل" العبري، وترجمته "عربي21" أنه "خلال السنوات الطويلة لبنيامين نتنياهو وائتلافه الديني اليميني تحولت الدولة مع مرور الوقت إلى نوع من المافيا، ومعظم أنصارها لا يهتمون بمستقبلها لأسباب مختلفة، مع العلم أن السياسيين الحاليين لم يخترعوا الفساد، لأنه لعب دوراً كبيراً في سقوط حزب العمل عام 1977، ويا للمفارقة، لعب فساد حزب الليكود دوراً في عودة حزب العمل للسلطة عام 1992".

وأكّد أن "شعار الناخبين كان آنذاك هو "لقد طفح الكيل بالفاسدين"، رغم أنه بالمقارنة يظهر أن ذلك الفساد يمكن تشبيهه بألعاب أطفال مقارنة بما حدث في السنوات الأخيرة، فإن الفساد اليوم يتجاوز المناقصات والتعيينات والإجراءات الفاسدة وغير السليمة".

وتابع: "لقد باتت دولة الاحتلال أمام فساد متعدد الأنظمة وأعمق بكثير، لاسيما أسلوب إدارة نتنياهو ذاته، الذي يدرك أن كل من حوله غير أكفاء وغير جديرين، ولا يشكل أحد تحدياً له، أو يطغى عليه. ولهذا السبب تم طرد القلة من الليكوديين الموهوبين بالمهارات". 


وضرب على ذلك مثالا أنه "إذا كان هناك شيء واحد يمكن معرفته عن وزير المالية، بيتسلئيل سموتريش، فهو أنه ليس لديه أدنى فكرة عن المالية، وإذا كان هناك شيء واحد يمكن افتراضه بشأن وزير الحرب، إيتمار بن غفير، فهو أنه "مجرم مدان، وإذا قمت بتعيين غير أكفاء، فإنك تحصل على خلل وظيفي، وقد رأينا النتيجة في السابع من أكتوبر".

وأشار إلى أن "الفساد الاسرائيلي على المستوى الاستراتيجي أنتج استمرار احتلال ملايين الفلسطينيين ممن لا يتمتعون بحقوق متساوية، وبات العنف وانتهاكات حقوق الإنسان نتيجة طبيعية لهذا الوضع، الذي أسفر عن معايير سلوكية فظيعة تغلغلت لما وراء الخط الأخضر، بسبب وجود "إسرائيل الشريرة"، التي لا تفهم، ولا تحسّ، لا يهمها نقاء الأخلاق ولا المجتمع، وهذا الجزء من الدولة فاسد حتى العظم، حتى النخاع".

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني الأسبق يعود للواجهة بقوة ويعلن ترشحه للانتخابات
  • وفيات الأحد .. 2 / 6 / 2024
  • شاهد كيف أذلّ اليمنيون طائرة MQ9 فخر الصناعة الأميركية؟! (فيديو)
  • أغرب طائرة في العالم تحصل على شركة طيران خاصة بها
  • إسرائيليون يتنبأون بسقوط الدولة بسبب التطرف الديني والفساد
  • دبي تستضيف استعدادات «طائرة البرازيل» لـ «أولمبياد باريس»
  • سقوط مسيرة مجهولة المصدر شمالي دهوك (فيديو)
  • «طائرة البرازيل» تستعد لـ «أولمبياد باريس» من دبي
  • معرض طهران الدولي للكتاب
  • شاهد.. حكاية أغنية: أنا يمني الأغنية الخالدة التي تنبأت بمستقبل اليمن