بحث رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور صغير بن عزيز، مع قائد القوات المشتركة بتحالف دعم الشرعية نائب رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة السعودية الفريق الأول الركن مطلق الأزيمع، في مقر قيادة القوات المشتركة بالعاصمة الرياض، أوجه التعاون في المجال العسكري والجهود المنسقة في سبيل تعزيز الأمن البحري ومكافحة الإرهاب.



وجرى خلال اللقاء تناول التطورات والقضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التنسيق الدائم والدعم المستمر الذي تقدمه قيادة القوات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية، في الجوانب العملياتية واللوجستية والفنية والمجالات التدريبية والتأهيلية.

كما تطرّق اللقاء إلى مستجدات الأوضاع الميدانية على امتداد مسرح العمليات للجمهورية اليمنية، في ظل استمرار الاعمال العدائية لتنظيم جماعة الحوثي الارهابية وداعمتها إيران، وما ترتكبه من جرائم بحق الشعب اليمني، وعملياتها الارهابية في البحر الاحمر وخليج عدن، وتهديداتها الاجرامية للأمن القومي والاقليمي وأمن الملاحة البحرية العالمية حسب ماذكر موقع الجيش سبتمبر نت.

ونوه رئيس هيئة الاركان بمواقف الأشقاء في المملكة العربية السعودية الداعمة لليمن وقيادته الشرعية، ووقفتهم الأخوية الصادقة إلى جانب الشعب اليمني، في مختلف المراحل والمنعطفات ومختلف المجالات والمستويات.

مجددا التقدير والشكر لما تقدمه المملكة وقيادة القوات المشتركة من دعم لتطوير قدرات القوات المسلحة اليمنية وتعزيز جاهزيتها بما يؤهلها للقيام بواجباتها الدستورية والعروبية في معركة استعادة الدولة وتحقيق استقرار اليمن وأمنه وسيادته، وان تكون شريكا فاعلا في جهود محاربة الارهاب والتهريب والتصدي للتهديدات المشتركة.

حضر اللقاء قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن يحيى صلاح، ورئيس خلية التنسيق والارتباط اليمنية في قيادة القوات المشتركة اللواء الركن سمير الصبري.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح تسقط مسيرة تابعة لقوات الدعم السريع بمدينة الفاشر بولاية شمال دارفور – فيديو

أسقطت القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح مسيرة تابعة لقوات الدعم السريع بمدينة الفاشر بولاية شمال دارفور.

وتخوض القوات المسلحة السودانية حرباً مفروضة لإنهاء تمرد قوات الدعم السريع المستمر منذ 15 أبريل من العام 2023، ويساند القوات المسلحة مجموعات كبيرة من المستنفرين وحركات الكفاح المسلح.

الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ناظر عموم الكواهلة يكشف تفاصيل بشأن لقاء البرهان
  • الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة يلتقى النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الإستوائية
  • الفريق أسامة عسكر يتفقد إحدى الوحدات الفنية بإدارة المدرعات وإحدى شركات الهيئة العربية للتصنيع
  • رئيس أركان حرب القوات المسلحة يتفقد إحدى الوحدات الفنية التابعة لإدارة المدرعات
  • رئيس الأركان يتفقد إحدى الوحدات الفنية التابعة لإدارة المدرعات
  • الفريق أسامة عسكر يتفقد وحدة فنية بإدارة المدرعات وشركة بالهيئة العربية للتصنيع
  • القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح تسقط مسيرة تابعة لقوات الدعم السريع بمدينة الفاشر بولاية شمال دارفور – فيديو
  • البرهان يلتقي وفد هيئة شورى الفور
  • اللواء الوهبي: القوات المسلحة لقنت “إيزنهاور” درساً قاسياً
  • لقاء عماني يمني يؤكد عمق العلاقات الأخوية بينهما