حددت منظمة الصحة العالمية الكمية القصوى الموصى بها لاستهلاك الملح يومياً بـ5 غرامات، وهو ما يعادل تقريباً ملعقة شاي واحدة. تأتي هذه التوصيات في ضوء الأدلة القوية التي تشير إلى أن الإفراط في تناول الملح يزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، الذي يعتبر بدوره عامل خطورة رئيسي لأمراض القلب والأوعية الدموية.



وجّهت المنظمة تحذيرات حول النتائج الصحية الخطيرة المرتبطة بارتفاع ضغط الدم، الذي يُعتبر مرتفعًا عندما تبلغ قيمة القياس 140/90 مليمتر زئبق. تشمل هذه النتائج زيادة احتمالية الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية، وهي من الأمراض الفتاكة التي تكلف الأنظمة الصحية حول العالم مليارات الدولارات سنوياً.

أكدت المنظمة على ضرورة الانتباه الشديد عند شراء المنتجات الغذائية، خصوصاً تلك التي تبدو صحية لكنها قد تحتوي على ملح مخفي كما هو الحال في الأطعمة الجاهزة مثل النقانق والبيتزا المجمدة والمخبوزات. هذه الممارسة تقود المستهلكين لتناول كميات أكبر من الملح بدون علمهم، ما يزيد من خطورة التعرض للمشاكل الصحية المذكورة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

متحدث الصحة العالمية: الأوضاع الصحية في قطاع غزة تزداد سوءًا كل يوم

أكد كريستيان ليندماير المتحدث باسم الصحة العالمية، اليوم السبت، أن الأوضاع الصحية في قطاع غزة تزداد سوءًا كل يوم.

وأفاد ليندماير، في حوار خاص لقناة «القاهرة الإخبارية»، بأن الحرب في قطاع غزة تؤثر على الجميع ويجب إيصال المساعدات للفلسطينيين، مشيرًا إلى أن ما يحدث من عمليات عسكرية في محيط المستشفيات بغزة أمر غير قانوني.

وتابع متحدث الصحة العالمية: مستمرون في دعم قطاع غزة وهناك الكثير من التحديات للوصول إلى المستشفيات، لافتًا أن الأمر كارثي في قطاع غزة بسبب العمليات العسكرية ونقص الخدمات.

وفي وقت سابق، دعا تيدروس أدهانوم جيبريسوس مدير منظمة الصحة العالمية، يوم الجمعة الموافق 26 يناير 2024، لوقف إطلاق النار وإيجاد حل جذري للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، في مناشدة مفعمة بالعواطف أمام المجلس التنفيذي للمنظمة التابعة للأمم المتحدة، وصف إياها بأنها «جحيمية».

وقال أمام المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية في جنيف، خلال مناقشة حول حالة الطوارئ الصحية في غزة، عرضتها قناة «القاهرة الإخبارية»: أنا مؤمن حقيقي، بسبب تجربتي الخاصة، بأن الحرب لا تأتي بحل، بل بمزيد من الحرب والكراهية والعذاب والدمار، لذا دعونا نختار السلام ونحل هذه القضية سياسيًا.

اقرأ أيضاًهيئة الدواء تشارك في اجتماع الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط بالدوحة

ممثل منظمة الصحة العالمية يشيد بإمكانات مصر في إنتاج الأدوية واللقاحات

الصحة العالمية تشيد بالمبادرات المصرية في القطاع الصحي

مقالات مشابهة

  • منظمة الصحة العالمية: الجائحة التالية ليست سوى مسألة وقت
  • “الصحة العالمية” تتخذ قرارات تاريخية في شأن مكافحة الأوبئة
  • الصحية العالمية تحذر من أزمة صحية محتملة وتدعو لاتفاقية عالمية بشأن الأوبئة
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من أزمة جديدة
  • عُمان تحصد 3 جوائز من منظمة الصحة العالمية
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من الجائحة التالية: ليست سوى مسألة وقت
  • متحدث الصحة العالمية: الأوضاع الصحية في قطاع غزة تزداد سوءًا كل يوم
  • أضرار الإفراط في شرب النعناع لمرضى ارتجاع المرئ.. اعرفها
  • الصحة العالمية تعرب عن قلقها بسبب ارتفاع عدد حالات الإصابة بحمى الضنك
  • كيف تتجنب مخاطر تناول اللحوم الحمراء بكثرة خلال عيد الأضحى؟