السومرية نيوز-محليات

أعلنت قيادة سرايا السلام، عن "استشهاد اثنين من المجاهدين" خلال تصديهم للدفاع عن قدسية السيد الشهيد محمد الصدر. واظهرت وثيقة صادرة من الإدارة المركزية لسرايا السلام موجهة الى مؤسسة مرقد السيد الشهيد، تؤيد "استشهاد محمد صادق نعمة وعلي جبار كاظم اثناء التصدي للدفاع عن قدسية السيد الشهيد، ومطالبة بالتكفل بالتكفين والدفن في روضة شهداء الإصلاح".



وشهدت منطقة العبيدي يوم امس، اشتباكات مسلحة قالت مصادر انها أدت لاصابة ضابط برتبة مقدم فضلا عن مفوضين اثنين من الشرطة وعدد من المدنيين، فيما وقعت إصابات بصفوف بعض منتسبي سرايا السلام.

وقام شخص بتوجيه تعليق "مسيء" الى السيد مقتدى الصدر ووالده السيد محمد صادق الصدر، على خلفية توجيه السيد الصدر بمنع دخول "الفاسدين والسياسيين الى مرقد السيد الشهيد الثاني"، الامر الذي أدى لخروج تظاهرة لانصار التيار الصدري مطالبة الشخص بالاعتذار الا ان الامر تطور الى اشتباك، مع وجود معلومات ان الشخص المعلق ينتمي لفصيل مسلح اخر.  

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: السید الشهید

إقرأ أيضاً:

الأمير عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى

تابع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، اليوم، سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى.
واستمع سموه لشرح موجز عن خطة المديرية العامة للدفاع المدني لمهمة حج هذا العام قدمه مدير عام الدفاع المدني المكلف اللواء الدكتور حمود بن سليمان الفرج، حيث استعرض ما تضمنته الخطة من توظيف للتقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي، ومنها المنصة الذكية التي تستخدم كاميرات مراقبة لاكتشاف الدخان والحريق والحالات الطارئة والتنبؤ بالمخاطر؛ مما يرفع سرعة الاستجابة لفرق الدفاع المدني والتدخل الفوري وتقديم المساعدة اللازمة.
واطلع سموه على الخدمة التقنية لتراخيص شركات إسكان الحجاج، التي تسهل على مفتشي السلامة بالمديرية العامة التحقق من تراخيص الشركات عبر قراءة الـ QR Code المثبت على مداخل المخيمات بواسطة الكاميرات المثبتة في الدوريات الذكية وعرض بيانات التراخيص على الجهاز المحمول بالدورية.
كما اطلع الأمير عبدالعزيز بن سعود على تقنية التوأمة الرقمية التي تعتمد على التكامل مع البوابة الجيومكانية للدفاع المدني بالحج من خلال بناء خريطة تفاعلية للمشاعر المقدسة لتوزيع القوى البشرية وتحديد النطاق الإشرافي لكل وحدة ميدانية، وتشمل نظام التدريب وتحديد الأماكن الخطرة والعمل على تلافي المخاطر.

مقالات مشابهة

  • أطباء بلا حدود: استشهاد 800 فلسطيني بغزة منذ مطلع يونيو
  • تعاون بين «إيدج» و«أداني» في الدفاع والأمن
  • استشهاد فلسطيني وإصابة اثنين آخرين برصاص الاحتلال غرب جنين
  • الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى
  • 90 دولة تعلن مشاركتها في قمة السلام حول أوكرانيا
  • استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية
  • تحذير جديد من الدفاع المدني.. هذا ما جاء فيه
  • الدفاع المدني يؤكد أهمية اتباع إجراءات السلامة في المسجد الحرام