RT Arabic:
2024-06-03@03:26:22 GMT

شيخ الأزهر يوجه رسالة لإيران بعد تغريده بالفارسية

تاريخ النشر: 20th, May 2024 GMT

شيخ الأزهر يوجه رسالة لإيران بعد تغريده بالفارسية

نعى الأزهر الشريف وعلماؤه، "بمزيد من الرضا بقضاء الله وقدره"، ‏الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ومرافقيهما.

من همبستگی صمیمانه الازهر الشریف را با جمهوری اسلامی ایران در این شرایط سخت اعلام می‌کنم و از خداوند متعال می‌خواهم که دکتر ابراهیم رئیسی رئیس‌جمهور و همراهانش را در حفظ و حراست کامل خویش نگه بدارد.

— أحمد الطيب (@alimamaltayeb) May 19, 2024 إقرأ المزيد مصرع الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية

وقال الأزهر في بيانه: "تقدم شيخ الأزهر الشريف بخالص العزاء إلى الشعب الإيراني، وإلى أسرة الرئيسِ الإيراني ووزير ‏الخارجية ومرافقيهما، داعيا المولى -عز وجل- أن يتغمدهم جميعا بواسع رحمته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسُّلوان. {إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّاۤ إِلَیۡهِ رَاجِعُونَ}".

وكان شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، قد غرد باللغة الفارسية عبر صفحته على فيسبوك، معلقا على حادث سقوط طائرة الرئيس الإيراني اية الله ابراهيم رئيسي.

وقال شيخ الازهر: أعرب عن خالص تضامن الأزهر الشريف مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في هذه الظروف العصيبة، وأدعو الله أن يحيط الرئيس الدكتور إبراهيم رئيسي ومرافقيه بحفظه وعنايته.

وغرد باللغة الفارسية قائلا:

من همبستگی صمیمانه الازهر الشریف را با جمهوری اسلامی ایران در این شرایط سخت اعلام می‌کنم و از خداوند متعال می‌خواهم که دکتر ابراهیم رئیسی رئیس‌جمهور و همراهانش را در حفظ و حراست کامل خویش نگه بدارد.

وكان محسن منصوري المساعد التنفيذي للرئاسة الإيرانية، قد نعى الرئيس إبراهيم رئيسي، فيما أعلن الإعلام الإيراني الرسمي مقتل رئيسي وبقية ركاب المروحية في حادث جوي بمحافظة أذربيجان الشرقية.

من الجدير ذكره، أن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان كان أيضا على متن مروحية الرئيسي الإيراني، بالإضافة إلى محمد علي آل هاشم ممثل المرشد الإيراني في محافظة أذربيجان الشرقية، ومالك رحمتي محافظ أذربيجان الشرقية، وطاقم المروحية.

وقادت فرق الإنقاذ منذ ساعات عصر أمس الأحد، جهودا كثيفة للوصول إلى مكان الحادث، وقد عوقت الظروف الجوية والضباب والأمطار، وصول الآليات، ما دفع فرق راجلة إلى تمشيط المكان بحثا عن الحطام.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم إبراهيم رئيسي القاهرة غوغل Google أذربیجان الشرقیة

إقرأ أيضاً:

مبروك مقدما لفيلم ولاد رزق.. محمد كريم يوجه رسالة لـ أحمد عز

حرص الفنان محمد كريم، على تهنئة الفنان أحمد عز، على نجاح جميع أعماله السابقة، متوقعا نجاح فيلمه الجديد «ولاد رزق 3»، المقرر عرضه يوم 13 يونيو المقبل في السينمات.

شارك محمد كريم عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، صورة تجمعه مع أحمد عز، وعلق: «مع أخويا وصديقي العزيز عزيكو، ألف مبروك مقدماً لفيلمك الجديد ولاد رزق فرحان لكل نجاحاتك يا صديقي وشكراً على أكله السمك الإنجليزي الحلوة دي».

أحمد عز ومحمد كريمأحداث فيلم ولاد رزق 3

وتشهد أحداث فيلم ولاد رزق 3 قيام أبطال العمل بسرقة شيء ثمين من تايسون فيوري، الأمر الذي سيدخلهم في صراعات ومشاهد أكشن كثيرة معه.

كما تم تصوير جزء من العمل في العاصمة السعودية الرياض، للعرض خلال صيف 2024، وذلك بعد مرور 5 سنوات على عرض الجزء الثاني من فيلم "ولاد رزق.. .عودة أسود الأرض"، بينما عُرض الجزء الأول منه عام 2015.

فيلم ولاد رزق 3أبطال فيلم ولاد رزق 3

فيلم ولاد رزق 3، يضم في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم منهم: آسر ياسين، أحمد عز، وعمرو يوسف، وكريم قاسم، محمد لطفي، باسم سمرة، سيد رجب، وماجد الكدواني، وفقا لتصريحات مخرج الفيلم طارق العريان للبرنامج، والفيلم تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.

ويضم فيلم ولاد رزق 3 عدد كبير من ضيوف الشرف، منهم كريم عبد العزيز، رزان مغربي، أسماء جلال، تايسون فيوري، أحمد فهمي، نيكول سعفان، إياد نصار.

اقرأ أيضاًرزان مغربي ضيف شرف في فيلم «ولاد رزق 3»

كريم قاسم ينتهي من تصوير مشاهده في فيلم «ولاد رزق 3» (صور)

تمهيدًا لعرضه.. طارق العريان يعلن انتهاء مونتاج فيلم «ولاد رزق 3»

مقالات مشابهة

  • نجاد يترشح .. مَن الأقرب إلى مقعد الرئيس الإيرانى؟
  • مبروك مقدما لفيلم ولاد رزق.. محمد كريم يوجه رسالة لـ أحمد عز
  •  قبل يوم واحد من إغلاق باب الترشح.. محمود أحمدي نجاد يدخل السباق الانتخابي لخلافة رئيسي
  • خلفا لإبراهيم رئيسي.. محمود أحمدي نجاد يتقدم لانتخابات الرئاسة
  • ‏الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد يتقدم بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية
  • قصة حارس رئيسي الشخصي الذي نجا من حادثة الطائرة
  • ابو حمزة يوجه رسالة لجماهير الأردن واليمن
  • رئيس جامعة الأزهر يوجه رسالة لطلاب الشهادة الثانوية في أول يوم امتحانات
  • تأبين رئيسي في الأمم المتحدة يُظهر العزلة الدولية لإيران
  • مسن يمني يوجه رسالة قوية من ميدان السبعين