قال موقع أويل برايس إن الحكومة المكلفة من البرلمان عبر وزير استثمارها علي السعيدي عرضت على شركة “تاتنفت” الروسية الفرصة لبناء مصفاة في ليبيا في إطار الجهود لجذب الاستثمارات إلى المنطقة.

وأرجع الموقع سبب عرض إنشاء المصفاة إلى وضع روسيا الصعب قائلا: تمتلك روسيا الكثير من النفط الخام، لكن إمداداتها أصبحت الآن صعبة بسبب العقوبات والحظر، وهذا الأمر يمكن حله من خلال إنشاء مصفاة في ليبيا، حيث سيجري نقل النفط الخام ومن ثم تباع المشتقات النفطية.

وأضاف السعيدي نقلا على موقع “ليبيا أوبزيرفر” أنه يمكن لشركة تاتنفت، ومقرها تتارستان، أن تستخدم النفط الليبي للمعالجة في المصفاة المستقبلية، مشيرا إلى أن الأخيرة وافقت على بناء واحدة.

وقدم العرض للشركة الروسية وفقا الموقع، خلال المنتدى الروسي العالمي الإسلامي في جمهورية تتارستان، عندما اقترح وزير الاستثمار أن تنشئ الشركة مصفاة في بنغازي أو طبرق.

وكانت الشركة تعاقدت في وقت سابق مع المؤسسة الوطنية للنفط لإجراء عمليات استكشافية في ليبيا ضمن عودتها لاستئناف عملها، والتي من بينها العثور على حقل من النفط الصخري في حوض غدامس.

ويبلغ إنتاج النفط 1.2 مليون برميل يوميا، بالتزامن مع وجود خطط لزيادة هذا الإنتاج إلى 1.5 مليون برميل يوميا بحلول نهاية عام 2025.

كما تعد ليبيا معفاة من تخفيضات “أوبك +” بسبب مشكلاتها مع نمو الإنتاج، حيث غالبا ما تكون الحقول هدفا للاحتجاجات والحصار من قبل مجموعات مختلفة، وفقا للموقع.

المصدر: موقع ليبيا برايس

تاتنفت الروسيةحكومة حمادرئيسيليبيا برايس Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف تاتنفت الروسية حكومة حماد رئيسي ليبيا برايس

إقرأ أيضاً:

فتح 30 مجزرا لاستقبال الأضاحي مجانا خلال أيام عيد الأضحى في المنوفية

أكد الدكتور رفعت حماد، مدير مديرة الطب البيطري في محافظة المنوفية، رفع الاستعداد إلى الدرجة القصوى في جميع المجازر، وعددها 30 مجزرا، لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال تشكيل لجنة برئاسة مدير المديرية ومدير إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم، للمرور على جميع المجازر والوقوف على مدى صلاحيتها لأعمال الصحة العامة والمجازر، وتوفير كل احتياجات المجازر من منظفات ومطهرات وتأمين الأختام والمادة الملونة المستخدمة لختم المذبوحات.

فتح المجازر مجانا أمام المواطنين 

وأشار «حماد» في تصريحات لـ«الوطن»، إلى تيسير خدمة الذبح مجانا للأضاحي بالمجازر الحكومية خلال أيام العيد، منعا للذبح خارج المجازر، حفاظا على الصحة العامة والبيئة والتأكد من سلامة اللحوم خلال أيام عيد الأضحى.

وأوضح، أنه تم التواصل مع الوحدات المحلية بشأن أعمال الصيانة والتشغيل لهذه المجازر، وإزالة مخلفات الذبح على مدار أيام العيد.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري، أنه تم إرجاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء العاملين بالمجازر، وإجراء نوبتجيات داخل المجازر لاستقبال الأضاحي، والتأكد من فتح جميع المجازر على مدار الساعة لاستقبال المواطنين وتذليل كل العقبات التي تواجههم.

مقالات مشابهة

  • انتقادات لحكومة الشرق الليبي بعد عرضها على روسيا إقامة مصافي نفط
  • فتح 30 مجزرا لاستقبال الأضاحي مجانا خلال أيام عيد الأضحى في المنوفية
  • فنزويلا: نقترب من إنتاج مليون برميل من النفط يوميا
  • فنزويلا تقترب من إنتاج مليون برميل من النفط يوميا
  • وزير النفط الفنزويلي يؤكد الاقتراب من إنتاج مليون برميل نفط يوميا
  • وزير النفط في فنزيلا يؤكد الاقتراب من إنتاج مليون برميل نفط يوميا
  • تهديدات علنية بعرقلته.. حكومة السوداني أمام تحد لإنجاز مشروع مد الانبوب النفطي للعقبة
  • الشريف: البعثة الأممية تركت العمل المعلن لها وبدأت في الاتجاه نحو ملفات أخرى
  • وزير فنزويلي: نقترب من إنتاج مليون برميل من النفط يوميا
  • غافيتو: ليبيا في حاجة لحكومة جديدة تبسط سيادتها على التراب الليبي