اعتبر وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أن إصدار المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال لنتنياهو وجالانت يمثل فضيحة ولا يختلف عن هجوم 7 أكتوبر، وفقًا لنبأ عاجل لفائية "القاهرة الإخبارية".

عاجل| الجنائية الدولية: "نتنياهو" و"جالانت" يتحملان المسؤولية عن الجرائم ضد الإنسانية بغزة مصدر مقرب من نتنياهو: إصدار مذكرات الاعتقال سيكون وصمة عار على نطاق عالمي

وأضاف وزير الخارجية الإسرائيلي، أننا لن تمنعنا أي قوة على الأرض من إعادة المحتجزين في غزة والقضاء على حماس.

ونقلت وكالة "رويترز"، عن وزير الخارجية الإسرائيلي، قوله إنه فتح غرفة حرب خاصة لمواجهة تحرك المحكمة الجنائية الدولية الخاص بإصدار أوامر اعتقال لنتنياهو وجالانت.

وذكرت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل، نقلًا عن وكالة "رويترز"، أن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية يطلب إصدار مذكرتي اعتقال لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت.

وأكد المدعي العام للجنائية الدولية، أن "نتنياهو" و"جالانت" يتحملان المسؤولية عن الجرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة، موضحًا أن الجرائم ضد الإنسانية ارتكبت ضمن هجوم واسع النطاق ومنهجي على المدنيين الفلسطينيين.

وأضاف المدعي العام للجنائية الدولية، أن نتنياهو وجالانت متواطئان في الأوامر بشأن غزة والتسبب في معاناة وتجويع المدنيين بالقطاع، لافتًا إلى أن الأدلة خلصت إلى أن مسؤولين إسرائيليين حرموا الفلسطينيين من أساسيات الحياة بشكل ممنهج.

وأردف، أن إسرائيل تفرض حصارا على غزة تضمن الإغلاق التام للمعابر وتقييدا تعسفيا لنقل الإمدادات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو وكالة رويترز وزير الخارجية الإسرائيلي المحكمة الجنائية الجنائية الدولية القضاء على حماس فضائية القاهرة الإخبارية وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية المدنيين الفلسطينيين إعادة المحتجزين وزیر الخارجیة الإسرائیلی الجنائیة الدولیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية اللبناني الأسبق: نتنياهو يسعى لنسف المباحثات الإيرانية الأمريكية

قال فارس بويز، وزير الخارجية اللبناني الأسبق، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يسعى بكل الوسائل والطرق إلى نسف المباحثات الإيرانية الأمريكية، خشية أن يجري جو بايدن تفاهم مع طهران ما يجنب جر بلاده لحرب مع إيران.

توسعة الحرب

وأضاف «بويز»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن نتنياهو يسعى إلى التصعيد بكل الوسائل، فبعدما هدأت الأوضاع تقريبا في قطاع غزة انتقل نتنياهو إلى الحرب مع جنوب لبنان، حيث اعتبر نتنياهو أن أي تسوية بين أمريكا وإيران مضرة لمصالحه وخسارة له، فهو يريد حربا أمريكية إيرانية مباشرة.

وتابع: «توسيع الحرب يؤمن لنتنياهو البقاء على رأس الحكومة الإسرائيلية، ويعفيه من المباحثات القضائية».

صراع خفي

وواصل: «الموضوع كله هو صراع خفي بين الولايات وإسرائيل، فالرئيس الأمريكي جو بايدن يريد تسوية مع طهران، فيما نتنياهو يريد أن يتجنب هذا الأمر بحيث لا يريد الوصول إلى حل سلمي شامل».

ولفت إلى أن حزب الله مقيد من إيران، فهو من جهة لا يريد عرقلة هذه المباحثات لما لها من أهمية في طهران، ولا يتحمل مسؤولية الحرب الشاملة التي تلحق بضرر كبير في لبنان.

مقالات مشابهة

  • المحكمة الجنائية الدولية تعتزم إغلاق مكتبها في كوت ديفوار بحلول منتصف العام المقبل
  • وزير الخارجية يلتقي كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار بغزة
  • عاجل - وزير الخارجية: التصعيد في المنطقة سببه العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة
  • إسرائيل تطعن في اختصاص المحكمة الجنائية الدولية بشأن مذكرتي اعتقال نتنياهو وغالانت
  • منظمة إنسانية تطلب التحقيق مع وزير الداخلية الإيطالي في الجنائية الدولية
  • وزير الخارجية اللبناني الأسبق: نتنياهو يسعى لنسف المباحثات الإيرانية الأمريكية
  • اعتقال نتنياهو.. إسرائيل تطعن على طلب مذكرة الجنائية الدولية
  • الاحتلال يقدم طعنا لدى الجنائية الدولية حول مذكرات الاعتقال
  • إسرائيل تقدم طعنا لدى الجنائية الدولية في مذكرة اعتقال نتنياهو
  • وزير الخارجية يبحث مع المنسق المقيم للشؤون الإنسانية سبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين حكومة التغيير والبناء والأمم المتحدة