صحافة العرب:
2024-06-16@13:10:22 GMT

رجيم الصيام المتقطع .. الفوائد والمخاطر

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

رجيم الصيام المتقطع .. الفوائد والمخاطر

شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن رجيم الصيام المتقطع الفوائد والمخاطر، يعتبر رجيم الصيام المتقطع Intermittent Fasting من الأنظمة الغذائية الشائعة التي تستخدم لفقدان الوزن وتحسين الصحة العامة. ويتميز هذا النظام .،بحسب ما نشر كوش نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رجيم الصيام المتقطع .

. الفوائد والمخاطر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رجيم الصيام المتقطع .. الفوائد والمخاطر

يعتبر رجيم الصيام المتقطع (Intermittent Fasting) من الأنظمة الغذائية الشائعة التي تستخدم لفقدان الوزن وتحسين الصحة العامة. ويتميز هذا النظام بتقليل وقت تناول الطعام إلى فترات محدودة خلال اليوم، مثل الصوم لمدة 16 ساعة متتالية وتناول الطعام خلال فترة 8 ساعات، أو الصوم لمدة يومين متتاليين في الأسبوع وتناول الطعام بشكل طبيعي خلال الأيام الأخرى.

ومن بين الفوائد لرجيم الصيام المتقطع بحسب موقع “اهتمامنا”: فقدان الوزن: يعتبر رجيم الصيام المتقطع من الأنظمة الغذائية التي يمكن أن تساعد على فقدان الوزن بشكل فعال، حيث يساعد على تقليل عدد السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص.

تحسين صحة القلب: قد يساعد رجيم الصيام المتقطع على تحسين صحة القلب وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية، وذلك بسبب تحسين عملية التمثيل الغذائي وخفض مستويات الكولسترول الضار في الدم.

تحسين الصحة العامة: يعتبر رجيم الصيام المتقطع من الأنظمة الغذائية التي يمكن أن تساعد على تحسين الصحة العامة وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن رجيم الصيام المتقطع ليس مناسباً لجميع الأشخاص، خاصةً الذين يعانون من بعض الأمراض الصحية أو الحوامل والمرضعات. ويجب الحرص على تناول وجبات صحية ومتوازنة خلال فترات الأكل، وتجنب تناول الطعام الغني بالسكريات والدهون المشبعة والملح. كما ينصح بالتحدث مع الطبيب أو خبير التغذية للتأكد من ملاءمة رجيم الصيام المتقطع لحالة الصحية الفردية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رجيم الصيام المتقطع .. الفوائد والمخاطر وتم نقلها من كوش نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الصيام الصيام تاق برس تاق برس تاق برس تاق برس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نصائح للحفاظ على وزنك في عيد الأضحى.. احرص عليها

يرتبط عيد الأضحى عند كثير من الأشخاص ببعض العادات والتقاليد تخص الطعام، إذ تكثر خلاله الأكلات الدسمة والولائم التي تضم اللحوم بأنواعها، وتتسبب العادات في زيادة في الوزن وكميات كبيرة من الدهون في الجسم، وتكون زيادة واضحة في الوزن، لذا خلال السطور التالية نستعرض بعض النصائح والخطوات التي تساعد على الحفاظ على الوزن خلال عيد الأضحى، وفقًا للدكتور شادي عبد العال، خبير التغذية العلاجية، لـ«الوطن».

نصائح للحفاظ على الوزن خلال العيد

توجد بعض الأمور التي يجب على الأشخاص تجنبها خلال أيام عيد الأضحى لتفادي زيادة الوزن، وأبرزها تجنب قطعة اللحوم المليئة بالدهون، حتى لا يرتفع الكوليسترول، وتتراكم الدهون في الجسم، لذا يجب الحرص على أن تناول لحم منزوع الدهون، أو استبدال اللحوم المطهية بالقلي أو السمن بالمسلوقة أو المشوية، لأن طريقة الطهي لها دور كبير في كيفية اكتساب الجسم للسعرات الحرارية، ولعدم اكتساب الجسم الوزن عن طريق الدهون وتخزينها أسفل الجلد.

الشاي الأخضر والماء 

يجب الابتعاد عن تناول الهوت دوج واللحوم الحمراء واللانشون، كونها تزيد من احتمالية ارتفاع السكر في الدم، مع عدم الإكثار في تناول الحلويات، كما يجب الحرص على تناول الشاي الأخضر خلال أيام عيد الأضحى، بعد الوجبات، ليستفيد الجسم بخصائصه التي تساعد على حرق الدهون، وصحة الجهاز الهضمي وتسريع عمليات هضم الطعام، بالإضافة لشرب كميات كبيرة من الماء لتعزيز عملية التمثيل الغذائي، ولزيادة معدل حرق الدهون، والبعد بشكل كامل المشروبات الغازية، وفقًا لخبير التغذية العلاجية.

إجازة هذا العيد طويلة بالنسبة للبعض وتصل لـ 10 أيام، لذا يجب التحرك طوال الوقت، وممارسة التمارين الرياضية سواء في المنزل أو صالة الجيم، والانخراط في الأنشطة خاصةً بعد الانتهاء من تناول الطعام، وتحجيم الأطعمة التي تحتوي على الدهون والنشويات، التي تجعل الشخص يشعر بكسل والخمول والرغبة في النوم بعدها، لأن كل ذلك يعرضه لزيادة الوزن.

 

مقالات مشابهة

  • احتفالًا بالعيد| فوائد مذهلة لتناول الكوارع
  • أطباء يحذرون من حقن خسارة الوزن
  • منها تحسين مستويات الكوليسترول.. فوائد زيت السمسم وأنواعه
  • الحفاظ على الوزن في عيد الأضحى مهمة ممكنة.. إليك بعض النصائح
  • فضل الصيام في يوم عرفة.. أحب الأيام إلى الله
  • أطباء يحذرون من حقن خسارة الوزن "للاستعداد للشاطئ"
  • نصائح للحفاظ على وزنك في عيد الأضحى.. احرص عليها
  • استمرار العمل في مشروع محطة حي السلام
  • الحديدة.. قوافل أضاحي من مديرية باجل ومكتب الصحة للمرابطين في القوات البحرية
  • النوم يساعد في تحسين الصحة بشكل عام