كشف الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية  تفاصيل هامة حول مشروع إدارة تلوث، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي من المشروع تغير مناخ الكبرى، والحد من تلوث الهواء وخاصة حرق القمامة على مستوى القاهرة الكبرى.

بعد القبض عليه.. من هو عباس أبو الحسن صاحب وقعة دهس امرآتان؟ نيبينزيا: ولاية زيلينسكي الرئاسية تنتهي اليوم القاهرة الكبرى والإسكندرية يضمون 47% من حجم القمامة في مصر

وأوضح "قاسم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، عبر قناة "الحياة"، اليوم الإثنين أن القاهرة الكبرى والإسكندرية يضمون 47% من حجم القمامة الموجودة في مصر، لافتا إلى أن الهدف تخفيض انبعاثات المركبات، حيث هيئة النقل العام بالقاهرة الكبرى، يتم تحويلها لمنظومة ذكية.

 تشغيل مركبات بالطاقة الكهربائية

ولفت إلى أنه تم البدء بالإسكندرية ثم القاهرة وشرم الشيخ تم تشغيل مركبات بالطاقة الكهربائية، كاشفا أنه سيتم ضخ عدد من هذه المركبات من خلال المشروع الضخم، لتحقيق الإصلاح البيئي في القاهرة، وتطبيقها على بقية المحافظات، مضيفا أنه سيتم تطبيق آليات الاقتصاد الدوارة، بفن وإدارة استخدام المواد.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور خالد قاسم مشروع إدارة تلوث القاهرة الكبرى القاهرة الکبرى

إقرأ أيضاً:

إجراء حكومى لمواجهة مخالفات البناء أيام عيد الأضحى

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إنه غير مسموح  بأي مخالفات  بناء جديدة خلال فترة الأضحى المبارك، وأن هناك متابعات مستمرة من وحدات المتغيرات المكانية لرصد أي مخالفات جديدة للتعامل السريع معها، من الإزالة الفورية في المهد، واتخاذ إجراء قانوني ضد المخالفين.

 مواجهة المخالفات أيام عيد الأضحى

وأشار مساعد وزير التنمية المحلية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إلى أن الوحدات المحلية تقوم بالمرور المستمر على مدار أيام عيد الأضحى لرصد أي حالات للتعدي على الأراضي الزراعية سواء بالتوبير أو البناء، لافتا إلى إزالة المخالفات فور وقوعها بالتعاون مع الجهات الأمنية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

فرض سيادة القانون 

وأكد أن أي مخالفات تواجه بمنتهى الردع والحسم، وتوجد تعليمات لرؤساء الأحياء باتخاذ الإجراءات اللازمة لفرض سيادة القانون، والتعامل بحسم مع مخالفات البناء وإزالة التعديات بصورة فورية مع محاسبة المقصرين في القيام بأعمال المتابعة على الفور.

وأوضح أن وزارة التنمية المحلية اتخذت حزمة من الاجراءات ضمن استعدادات عيد الأضحى المبارك من أجل تقديم خدمات مناسبة للمواطنين وإزالة أي معوقات.

مقالات مشابهة

  • طقس أسبوع عيد الأضحى.. الأرصاد تُعلن موعد انخفاض درجات الحرارة
  • هذا موعد انخفاض الحرارة.. تعرف على طقس هذا الأسبوع
  • تزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحى.. حملات مكثفة ومستمرة لإزالة المخلفات الصلبة بشوارع وقرى المنيا
  • حملات مكثفة ومستمرة لإزالة المخلفات الصلبة بشوارع وقرى المنيا
  • خطيب عرفة: الشريعة جاءت بكل ما تزدهر به الحياة وتحصل به التنمية
  • «الأرصاد» تحذر من طقس اليوم في القاهرة.. ذروة الموجة شديدة الحرارة
  • مواعيد قطارات النوبة بين «القاهرة والإسكندرية وأسوان» 
  • الحصاد الأسبوعي لأنشطة التنمية المحلية
  • إجراء حكومى لمواجهة مخالفات البناء أيام عيد الأضحى
  • عيد الأضحى 2024.. مستثمرو السياحة: إشغال فنادق القاهرة والإسكندرية والعلمين الجديدة 100 %