كشفت صحيفة «The Sun» عن تسريبات جديدة، لسلسلة هواتف أبل المنتظرة «أيفون 16»، والذي يتوقع إطلاقها خلال الأشهر القليلة القادمة، بالرغم من التزام أبل الصمت عن كشف أي مواصفات جديدة للسلسلة المنتظرة.

وتظهر الصور الجديدة المسربة لهاتف أيفون 16، بزر جديد على الجانب الأيمن من الهواتف، وأن شركة أبل تفكر في سبعة ألوان مختلفة لجهاز أيفون 16، حسب النماذج الوهمية المسربة، التي تم اكتشافها على موقع التواصل الاجتماعي الصيني «Weibo»، وهي الأسود والأزرق والأخضر والأصفر والوردي والأبيض والأرجواني.

وظهرت تسريبات أيضا بأن شركة آبل ستقوم على خطى شركة سامسونج، سوف تستخدم الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي AI، ويقال إن شركة آبل تتطلع إلى جعل Siri أكثر ذكاءً في IOS 18، وهو تحديث البرنامج الذي سيصل جنبًا إلى جنب مع أيفون 16.

أيفون 16

وكشفت التسريبات بأن طرازات أيفون 16 برو ستأتي بشاشات أكبر وأفضل من طرازي أيفون 14 برو و15 برو، وفقًا للعديد من المحللين والتصميمات المسربة على مواقع التواصل الاجتماعي.

و ذكرت بلومبرج أيضا أن شركة أبل ستستخدم أزرار صلبة غير متحركة لجهاز أيفون 16 برو، وهي أزرار لا تتحرك فعليًا ولكنها تهتز قليلاً لتقليد الإحساس بالضغط لأسفل.

ويعتقد أيضا أن طرازات أيفون 16 برو يمكن أن تأتي بنظام واي فاي 7، وهذا يعني أن تصفح الإنترنت على الجهاز سيكون أسرع بما يصل إلى 2.4 مرة من أيفون 15.

وستحتوي طرازات أيفون 16 ستحتوي على منافذ شحن USB-C، وكذلك جودة الكاميرا في أجهزة أيفون سوف تتحسن كثيرًا، وسيحتوي على أول منظار تليفوتوغرافي فائق من آبل، لزيادة التكبير البصري بشكل كبير.

ومن المتوقع أن أيفون 16 سيصبح أغلى هاتف من آبل حتى الآن، ويتوقع أن تقوم شركة أبل بإصدار هاتف أيفون 16 ومجموعة من المنتجات الجديدة في شهر سبتمبر القادم.

اقرأ أيضاً«أبل» تضيف ميزة الذكاء الاصطناعي للإشعارات في هواتفها القادمة

أقل حجما من «برو ماكس» وأعلى سعرا.. مواصفات هاتف آيفون الجديد «D23»

وداعا لـ ضياع المتعلقات الشخصية.. خاصية جديدة في الهواتف الذكية تحافظ عليها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ابل مؤتمر ابل هواتف ابل ايفون 16 ايفون 16 برو هواتف ابل الجديدة هاتف ابل 2024 هاتف ابل أیفون 16

إقرأ أيضاً:

تسريبات بنحو 40 حالة وفاة اردنيين بالحج ومئات المفقودين ودعوات للمحاسبة

وألهبت صور فيديو لاحد النشطاء قرب احد المستشفيات السعودية في مكة مشاعر القلق عند الاردنيين عندما وقف وقال وهو احد الحجاج ايضا عبر منصة فيسبوك وبالكاميرا بان عشرات الجثث تتكدس في مركز الوفيات التابع لأحد المستشفيات.

وقال الحاج علي قيسية عبر تسجيل صوتي على واتس اب بث مساء الاثنين بان نحو 40 اردنيا من الحجاج توفاهم الله بسبب الارتفاع الحاد في درجات الحرارة وعدم التمكن من اسعافهم ومتابعتهم.

ونشر التسجيل الصوتي على مجموعات واتس اب التي تحدثت ايضا عن مئات من الحجاج الاردنيين المفقودين.

وتم نشر قائمة بأسماء 38 حالة وفاة لكن الحكومة لم تصادق على تلك الأسماء.

وأعلنت وزارة الخارجية على موقعها الالكتروني بأنها تتابع عبر قنصليتها في السعودية حالات الوفيات التي ثمة شكوك انها بالعشرات كما ذكرت الوزارة انها ستكشف كل التفاصيل بعد جمع المعلومات للراي العام الاردني.

وبرز ذلك بعدما تدحرجت هذه القضية واعلنت وزارة الاوقاف مرتين على الاقل عبر منصتها الالكترونية ايضا بان حالة وفاة واحدة فقط رصدتها بين الحجاج في البعثة الاردنية الرسمية وبرز عبر فيسبوك جدال ونقاش ساخن حول دور وزارة الأوقاف في رعاية شؤون من تصفهم بانهم حجاج من خارج البعثة الرسمية.

ونشر المذيع المعروف محمد الخالدي تغريده نقدية حادة على فيسبوك أشار فيها “لأن من توفاهم الله او ضاعوا ومجهولي الموقع الآن هم في النهاية اردنيون ويحملون جواز السفر الاردني وواجب الوزارات المختصة متابعة قضيتهم بصرف النظر عن الطريقة التي انضموا بواسطتها لقوافل الحجاج”.

وتتحدث السلطات الاردنية عن حجاج بتصاريح رسمية وفي البعثة الرسمية وعن عشرات او مئات الحجاج الذين تمكنوا من الوصول لأداء الفريضة بدون اي تنسيق مع وزارة الاوقاف معتبرة الوزارة بان هؤلاء ليس في نطاق مسؤوليتها.

ويبدو ان المسـلة تتعلق بمئات المقيمين والزوار الذين تصادف وجودهم في السعودية مع موسم الحج وغير مسجلين ضمن البعثة الاردنية وهؤلاء توفي منهم العشرات بسبب اعتقاد بانهم لا يحملون التصريح اللازم لخدمات الاسعاف.

وطالب عبد الله الأغبر عبر توتير بمحاكمة المقاولين في مكاتب السفر الذين غرروا بالحجاج الاردنيين فيما لا تزال تفاصيل هذه القضية مجهولة.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تتدارس في مجلسها الأسبوعي سن تدابير جديدة تهدف التسويق المباشر للفواكه والخضروات
  • تقنية جديدة قد تطيل عمر بطاريات أجهزة أبل 100 مرة
  • سيارة كهربائية جديدة من شركة فيراري.. اعرف سعرها
  • اكتشاف تقنية جديدة تطيل عمر بطاريات أجهزة أبل 100 مرة
  • الكشف عن الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا وموعد القرعة
  • فيفو تعلن موعد إطلاق هاتفها الجديد vivo Y58 5G
  • تسريبات بنحو 40 حالة وفاة اردنيين بالحج ومئات المفقودين ودعوات للمحاسبة
  • بنفس تصميم الآيفون.. تكنو تطلق موبايل 5G رخيص بكاميرا 108 ميجابكسل
  • الكشف عن مستجدات جديدة بشأن الوضع الصحي لمبابي
  • الكشف عن خيارات وتحركات عسكرية أمريكية جديدة ضد الحوثيين ودول إقليمية تدحل على الخط