قال الدكتور مصطفى أبوزيد، مدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إن الاستثمار الأجنبي المباشر قبل جائحة كورونا وصل إلى 7.8 مليار دولار، وفي ذلك التوقيت أشادت العديد من المؤسسات الدولية وعلى رأسها صندوق النقد والبنك الدولي بالتطور الملحوظ في حجم الاستثمار؛ لأن ذلك يعطي إشارة إلى أن المناخ أصبح مناسبًا للاستثمار في مصر.

بناء الاقتصاد المصري

وأضاف «أبوزيد»، خلال لقائه مع الإعلامي محمد الباز، ببرنامج «الشاهد»، الذي يبث عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن «الدولة نجحت في الوصول إلى استثمار تراكمي في بناء الاقتصاد المصري، من أجل حصد العوائد الاقتصادية الخاصة بها في السنوات القادمة، الأمر الذي بعث رسالة واضحة للمستثمر بأن الاقتصاد المصري مناخ جاذب للاستثمار، وإشارة أخرى للمؤسسات الدولية ومؤسسات التصنيف الائتمانية، التي تعتمد على معايير منها قياس حجم الاقتصاد في كل دولة».

وتابع: «لدينا في مصر 5 مصادر دولارية، أبرزها قناة السويس، التي ترتفع عوائدها سنويًا، بالإضافة إلى النمو الملحوظ في الاستثمار الأجنبي المباشر، وقطاع السياحة أيضا، وتحويلات المصريين في الخارج، وصولا إلى الصادرات المصرية التي شهدت نموًا ملحوظًا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قناة السويس الاستثمار الاقتصاد

إقرأ أيضاً:

عاجل - هذه القنوات الناقلة والبث المباشر.. خطبة عرفة 1445 2024

يترقب المسلمون حول العالم خطبة يوم عرفة لعام 1445 هـ (2024 م)، حيث تُعد هذه الخطبة من أهم الأحداث الدينية التي تجذب ملايين المشاهدين والمستمعين من جميع أنحاء العالم الإسلامي. يُلقى الخطيب كلماته من صعيد جبل عرفات، متضرعًا إلى الله بالدعاء وموجهًا رسائل إيمانية وتوجيهات روحية تعزز قيم الإيمان والتقوى بين المسلمين.

في هذا العام، ستقوم العديد من القنوات الفضائية ببث خطبة عرفة مباشرة، لتصل إلى أكبر عدد ممكن من المسلمين أينما كانوا. تشمل هذه القنوات مجموعة من أشهر وأكبر الشبكات الإعلامية الإسلامية والعالمية، التي ستوفر ترجمة فورية لأكثر من 20 لغة، مما يتيح للمسلمين من مختلف الجنسيات والثقافات الاستماع إلى الخطبة وفهمها بوضوح. تُعد هذه المبادرة جزءًا من جهود تعزيز الوحدة والتواصل بين المسلمين في جميع أنحاء العالم خلال هذا اليوم المبارك.

موعد خطبة عرفة 1445 2024

موعد خطبة عرفة 1445 2024 تقام خطبة يوم عرفة في تمام الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت المملكة العربية السعودية، وذلك بعد أداء صلاتي الظهر والعصر جمعًا في مسجد نمرة بمشعر عرفات.

بث مباشر شعائر وقفة عرفة 1445 2024

 

خطيب يوم عرفة 2024 

صدرت الموافقة الملكية بتكليف فضيلة الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي، إمام وخطيب المسجد الحرام، بإلقاء خطبة وصلاة يوم عرفة لهذا العام 1445هـ في مسجد نمرة. يعكس هذا التكليف مسيرة الدكتور المعيقلي الحافلة بالإنجازات في خدمة الإسلام والمسلمين. فمن هو الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي؟ لنتعرف على أبرز مراحل حياته الشخصية.

فضيلة الدكتور ماهر بن حمد المعيقليالمعيقلي في سطور

- تخرج في كلية المعلمين بالمدينة المنورة وعين مدرسًا لمادة الرياضيات.

- انتقل ماهر المعيقلي إلى تعليم مكة المكرمة معلمًا.

- عين ماهر المعيقلي، مرشدًا طلابيًا في مدرسة الأمير عبد المجيد.

- حصل على درجة الماجستير في الفقه.

- جامعة أم القرى عام ١٤٢٥هـ، وحصل على درجة الدكتوراه في الفقه بجامعة أم القرى عام ١٤٣٤هـ.

- عمل ماهر المعيقلي أستاذًا مساعدًا بقسم الدراسات القضائي، بجامعة أم القرى.

- عين وكيلًا لكلية الدراسات القضائية والأنظمة للدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة أم القرى.

- كما عين إمامًا وخطيبًا في جامع السعدي بحي العوالي بمكة المكرمة.

- كلف بإمامة المصلين في صلاتي التراويح والقيام بالمسجد النبوي رمضان ١٤٣٦هـ - ١٤٢٧هـ.

- عين إمامًا رسميًا بالمسجد الحرام، رجب ١٤٢٨هـ وحتى الآن.

- عين خطيبًا بالمسجد الحرام عام ١٤٣٦هـ.

خطبة عرفة ب 20 لغة عبر تطبيق نسك

أكدت وزارة الحج والعمرة أن منصة نسك سوف تترجم خطبة عرفة إلى 20 لغة وأبرز هذه اللغات: الإنجليزية، الأردية، الفارسية، الفرنسية، الهوسا، الملاوية، الروسية، التركية، السويدية، الأمهرية، الألمانية، البنغالية، البوسنية، الفلبينية، المالايالامية، الإيطالية، وذلك عبر تطبيق "نسك".

ويمكن اختيار اللغة المناسبة عبر تطبيق نسك من خلال فتح البث الخاص ب خطبة عرفة ومن ثم تحديد اللغة التي تريد الاستماع إلى الخطبة بها، وسوف يتم تغيير اللغة مباشرة.

القنوات الناقلة لخطبة عرفة 1445قناة السعودية الأولى.قناة السعودية الثانية.قناة الرسالة.قناة SBC السعودية.قناة الإخبارية.قناة العربية.قناة الجزيرة مباشر.قناة تلفزيون الكويت.

مقالات مشابهة

  • كيف عزز قانون الاستثمار المناخ في مصر وشجع الاستثمار الأجنبي المباشر؟
  • مصر توقع 3 اتفاقيات تشغيل وتطوير مع موانئ أبو ظبي
  • تجارة القليوبية: زيادة الاحتياطي النقدي يعكس قوة الاقتصاد وقدرته على جذب الاستثمارات
  • عاجل - هذه القنوات الناقلة والبث المباشر.. خطبة عرفة 1445 2024
  • موسكو: مصادرة الأصول الروسية يكلف دول السبع 83 مليار دولار
  • تقدير حجم خسائر دول G7 إذا صادرت الأصول الروسية
  • المرشدي يوضح حول مستجدات جهاز الاستثمار العماني والشراكة الاقتصادية مع السعودية
  • 18 مليار دولار من البنك الدولي لتمويل تركيا
  • صافي الأصول الأجنبية للبنك المركزي المصري من السالب للموجب وفائض بـ 9.7 مليار دولار
  • وزير التجارة يستعرض مع اتحاد المصنعين الأتراك مقومات وحوافز الاستثمار بالسوق المصري