الجديد برس:

استنكرت كوبا وضع الولايات المتحدة اسمها ضمن قائمة الدول، التي يُزعم أنها “ترعى الإرهاب”، قائلةً إنها “قائمة أحادية الجانب، ولا أساس لها من الصحة”.

ووفق بيان للخارجية الكوبية، فإن “الهدف الوحيد لهذه القائمة هو تشويه سمعة دول ذات سيادة، واتخاذها ذريعة لفرض عقوبات اقتصادية قسرية عليها، كتلك التي فُرضت على كوبا، بلا رحمة”.

وأكدت أن مطالبة الحكومة الأمريكية بتعديلها “لا تزال قائمة، بحزم وتكرار”، ليس فقط من جانب الشعب الكوبي وعدد من الحكومات، وخصوصاً في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، بل أيضاً من جانب المنظمات السياسية والاجتماعية والدينية في الولايات المتحدة.

وشدّدت الخارجية الكوبية على أن “الحقيقة الواضحة والمطلقة هي أن كوبا لا ترعى الإرهاب، بل كانت ضحية له، بما في ذلك إرهاب الدولة”.

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة تدرك تماماً “مدى الضرر الكبير الذي تُلحقه العقوبات والإجراءات، والأثر الترهيبي الذي يلحق بالاقتصاد الكوبي”، والذي يؤثر تلقائياً في أي دولة يتم إدراجها في مثل هذه القائمة، “بغض النظر عن الحقيقة”.

واختتمت الخارجية بيانها بالتأكيد أن كوبا تتعاون بصورة كاملة مع الولايات المتحدة، كما تفعل ذلك مع المجتمع الدولي بأسره أيضاً.

وأبقت وزارة الخارجية الأمريكية على اسم جمهورية كوبا في القائمة الأمريكية للدول “الراعية للإرهاب”، وتم رفعه فقط من قائمة الدول التي لا تتعاون مع الجهود الأمريكية للقضاء على الإرهاب، بصورة كاملة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية تدين اعتقال الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة 

 

يسعى الحوثيون إلى استخدام المعلومات المضللة لإلقاء اللوم على الولايات المتحدة والجهات الفاعلة الخارجية الأخرى بسبب إخفاقاتهم

التغيير: كمبالا

أدانت الولايات المتحدة بشدة الاعتقالات الأخيرة التي نفذها الحوثيون لموظفي الأمم المتحدة والدبلوماسيين والمنظمات غير الحكومية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان اطلعت عليه “التغيير”، اليوم، إن الولايات المتحدة، تدين، كذلك، بشدة جهود الحوثيين لنشر معلومات مضللة فيما يتعلق بدور الموظفين المحليين الحاليين والسابقين في البعثة الأمريكية المحتجزين من خلال “الاعترافات” القسرية والمزيفة المتلفزة.

وأضاف البيان أن الحوثيين يسعون إلى استخدام المعلومات المضللة لإلقاء اللوم على الولايات المتحدة والجهات الفاعلة الخارجية الأخرى بسبب إخفاقاتهم.

وأردف: تعكس تصرفات الحوثيين هذه استخفافًا صارخًا بكرامة الشعب اليمني والأفراد الذين – على عكس أكاذيب الحوثيين – كرسوا أنفسهم لتحسين بلادهم.

وقال: تتناقض جهودهم بشكل صارخ مع تصرفات الحوثيين الذين احتجزوهم دون مبرر لأكثر من عامين ونصف. إن احتجازهم، وكذلك احتجاز موظفي الأمم المتحدة، يشكل إهانة للأعراف الدبلوماسية، وينبغي إطلاق سراحهم على الفور.

 

الوسومالحوثيين الولايات المتحدة الأمريكية اليمن

مقالات مشابهة

  • “أكسيوس”: الولايات المتحدة وحلفاؤها فشلوا في وقف هجمات الحوثيين
  • ميسي يقود قائمة الأرجنتين النهائية لـ “كوبا أمريكا”
  • التوقيع في مقر الخارجية الأمريكية على اتفاقية توأمة بين المغرب والولايات المتحدة للحد من انتشار الأسلحة
  • الولايات المتحدة تدرج جماعة إسكندنافية من النازيين الجدد على قائمة الإرهاب
  • “هيومن رايتس ووتش” عن إدراج إسرائيل في قائمة العار: إجراء مستحق منذ فترة طويلة
  • الولايات المتحدة تكشف عن القائمة النهائية لكوبا أميركا 2024
  • الولايات المتحدة ترسل غواصة إلى كوبا وسط تواجد السفن الحربية الروسية هناك
  • الإعلام الأمريكي يشن هجوما على البنتاجون بسبب التدريبات العسكرية الروسية في كوبا
  • وزير الخارجية يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى البلاد
  • الخارجية الأمريكية تدين اعتقال الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة