قضت محكمة بريطانية الاثنين، بحق استئناف قرار تسليم جوليان أسانج، مؤسس موقع ويكيليكس إلى الولايات المتحدة بتهم التجسس.

اعلان

وقال القاضيان فيكتوريا شارب وجيريمي جونسون إن أسانج لديه أسباب كافية للطعن في أمر التسليم الذي أصدرته الحكومة البريطانية، لأن الضمانات الأميركية غير كافية، مما يعني استمرار القضية لمدة أطول.

وقال محامي أسانج إن مؤسس ويكيليكس لم يكن موجودًا في المحكمة لسماع الحكم لأسباب صحية.

ووُجهت لأسانج البالغ من العمر 52 عاما 17 تهمة تجسس، إضافة إلى تهمة واحدة تتعلق بإساءة استخدام الكمبيوتر بسبب نشر موقعه مجموعة من الوثائق الأمريكية السرية قبل 15 عاما تقريبًا.

شاهد: أنصار جوليان أسانج يجوبون شوارع لندن بأزياء قضاة لهم أنوف مهرجين

ونشر موقع ويكيليكس مئات آلاف الوثائق العسكرية الأمريكية التي تعلقت بحربي أفغانستان والعراق.

وأُلقي القبض على جوليان أسانج أول مرة في بريطانيا عام 2010.

وخضع أسانج للإقامة الجبرية في سفارة الإكوادور في لندن لمدة سبعة أعوام، ثم تم اعتقاله عام 2019 في سجن مشدد الحراسة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مظاهرة في إيطاليا تضامناً مع مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج بايدن يدرس طلبًا أستراليًا لإسقاط التهم عن جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس محامو جوليان أسانج يلجأون إلى آخر محاولة قانونية لمنع ترحيله إلى أمريكا.. فهل تنجح ؟ محكمة ويكيليكس الولايات المتحدة الأمريكية جوليان أسانج تجسس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| قصف واشتباكات مكثفة و"الجنائية الدولية" تسعى لإصدار مذكرات اعتقال بحق قادة من إسرائيل وحماس يعرض الآن Next مدعي عام الجنائية الدولية يسعى إلى إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت و3 من قادة حماس يعرض الآن Next مباشر. مصرع الرئيس الإيراني ووزير خارجيته وخامنئي يكلف نائب رئيسي بتولي المنصب وتنظيم انتخابات خلال 50 يوما يعرض الآن Next انقسام أوروبي بشأن التضامن مع إيران بعد وفاة رئيسها ووزير خارجيتها في حادث تحطم طائرة يعرض الآن Next مقرب من خامنئي.. من هو محمد مخبر الرجل الذي سيقود إيران لفترة انتقالية بعد وفاة رئيسي؟ اعلانالاكثر قراءة تعرض مروحية تقلّ الرئيس الإيراني لحادث في أذربيجان الشرقية وجميع السيناريوهات مفتوحة شاهد: لحظة وصول طواقم الإنقاذ إلى موقع حادث طائرة الرئيس الإيراني وسط الضباب الكثيف وسوء حالة الجو الجيش الكونغولي يحبط محاولة انقلاب ضد الرئيس ويعتقل عددا من المدبرين بينهم أجانب فيديو: طلاب جامعة كامبردج نذروا لغزة صوما وتجاهلوا بصمت مطبق وزيرة الداخلية السابقة المؤيدة لإسرائيل ألمانيا: "أين ينفجر القطار؟".. عراقي يسبب حالة ذعر وعملية أمنية كبيرة على خلفية ترجمة خاطئة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إيران إبراهيم رئيسي تحطم طائرة مظاهرات طائرة مروحية فرنسا حركة حماس حادثة هليكوبتر احتجاجات وفاة إسبانيا روسيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إيران إبراهيم رئيسي تحطم طائرة مظاهرات فرنسا حركة حماس إيران إبراهيم رئيسي تحطم طائرة مظاهرات فرنسا حركة حماس محكمة ويكيليكس الولايات المتحدة الأمريكية جوليان أسانج تجسس إيران إبراهيم رئيسي تحطم طائرة مظاهرات طائرة مروحية فرنسا حركة حماس احتجاجات وفاة إسبانيا روسيا السياسة الأوروبية جولیان أسانج یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

روسيا تحول المكسيك إلى وكر جواسيس ضد الولايات المتحدة

قال تقرير أمريكي إن روسيا عززت حضور استخباراتتها في المكسيك، لتحويلها إلى وكر تجسس حيوي ضد الولايات المتحدة، في عودة مشابهة إلى تكتيكات الحرب الباردة.

وقالت شبكة "أن بي سي نيوز" أمس السبت في تقرير، إن روسيا عززت طاقم سفارتها في مكسيكو سيتي في السنوات القليلة الماضية، رغم محدودية العلاقات بين البلدين واقتصارها على التجارة.

Russia has a long history of spying on the U.S. from the relative safety of Mexico City. Now Russia has added dozens of personnel to its embassy staff there. U.S. officials think the buildup is aimed at bolstering the Kremlin's spy operations in the U.S. https://t.co/yNUv5wMdxi

— NBC News (@NBCNews) September 21, 2024

ويؤكد مسؤولون أمريكيون للشبكة، أن هذا الاتجاه مثير للقلق، لأن "التعزيز المكثف للطواقم الدبلوماسية الروسية في دول تحيط بالولايات المتحدة يهدف إلى تعزيز عمليات استخبارات الكرملين، فضلاً عن جهوده الدعائية الرامية إلى تقويض دور واشنطن في دعم أوكرانيا".
وحسب التقرير، أثارت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن القضية مع الحكومة المكسيكية. وقال مسؤول مطلع: "استثمرت روسيا حقاً في المكسيك بالسعي إلى توسيع حضورها".
ولم ترد السفارة المكسيكية والسفارة الروسية على طلب التعليق.
في وقت سابق هذا الشهر، قال مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز، إن وكالته والحكومة الأمريكية "تركزان بشدة" على بصمة روسيا المتوسعة في المكسيك، مشيراً إلى أنها كانت نتيجة جزئية لطرد الدبلوماسيين الروس من العواصم الأجنبية بعد اندلاع الحرب الروسية ضد أوكرانيا.

Celebran en México centenario del establecimiento de relaciones diplomáticas con la URSS

El 2 de agosto, en el municipio de Ixtapaluca, Estado de México, se celebró una conferencia dedicada al centenario del establecimiento de relaciones diplomáticas entre México y la Unión… pic.twitter.com/S0BeMdeBrS

— Embajada de Rusia en México (@EmbRusiaMexico) August 3, 2024

وقال بيرنز في لندن، هذا الشهر عندما سئل عن التجسس الروسي في المكسيك، إن "جزءاً منه سبب طرد العديد من ضباط الاستخبارات الروس من أوروبا... لذلك هم يبحثون عن أماكن للذهاب إليها وأماكن يمكنهم العمل فيها. لكننا نركز بشدة على ذلك". 

#أوكرانيا تدعو #المكسيك لاعتقال #بوتين
https://t.co/EGxYzmuwNc

— 24.ae (@20fourMedia) August 8, 2024

وقال مسؤولو استخبارات سابقون، إن "تصرفات روسيا في المكسيك تعكس موقفاً أكثر عدوانية من أجهزة استخباراتها عبر جبهات متعددة، حيث يسعى الكرملين إلى إسكات المنتقدين في الخارج، وتقويض الدعم لأوكرانيا، وإضعاف الديمقراطيات الغربية"، حسب التقرير.

وشمل هذا النهج محاولات تخريب في أوروبا، ومؤامرات اغتيال، وهجمات إلكترونية، وحملات تضليل عالمية، وفق مسؤولين أمريكيين وأوروبيين.

مقالات مشابهة

  • روسيا تحول المكسيك إلى وكر جواسيس ضد الولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة تحض مواطنيها على مغادرة لبنان
  • بوليتيكو عن مسؤولين أمريكيين: الولايات المتحدة ستعلن عن خطة لسحب قواتها من العراق الأسبوع المقبل
  • السوداني يزور الولايات المتحدة للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • أول صورة لدرع الدوري الجديد قبل تسليمه للأهلي
  • وزير الاتصالات يعرض التجربة المصرية في التحول الرقمي بأمريكا
  • قرقاش: زيارة محمد بن زايد إلى الولايات المتحدة عنوانها المستقبل
  • الولايات المتحدة تعترف بعدم إمكانية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة قبل انتهاء ولاية بايدن
  • الولايات المتحدة تتيح للحصول على جوازات السفر عبر الإنترنت
  • مقارنةً بتسع دول.. الولايات المتحدة تحتل المرتبة الأخيرة في مؤشر الرعاية الصحية