المناطق_واس

استقبلت أمانة العاصمة المقدسة 44418 بلاغاً إلكترونياً، وذلك خلال الفترة من 1 يناير إلى 30 أبريل من العام الجاري 2024م، تنوعت ما بين ملاحظات النظافة العامة، والتشوه البصري، والسيارات التالفة، والتعديات، والانارة المتعطلة، والمخالفات الصحية في المنشآت الغذائية، بما في ذلك تدني مستوى النظافة بالمطاعم وسوء التخزين للأطعمة وغيرها.

 

أخبار قد تهمك أمانة العاصمة المقدسة تنفّذ مشروع أنسنة وتطوير طريق المسجد الحرام 20 مايو 2024 - 10:15 صباحًا أمانة العاصمة المقدسة تنفذ أعمال الصيانة لعدد من الجسور والطرق الرئيسية والدائرية بمكة المكرمة 19 مايو 2024 - 9:27 صباحًا

 

وأوضحت الأمانة؛ بأن نسبة الإنجاز لهذه البلاغات بلغت 81%، حيث تقوم الإدارة العامة لتجربة العميل باتباع أفضل الأنظمة في استقبال وتسديد البلاغات، من خلال فريق عمل متخصص وعلى مدار 24 ساعة، بما يتوافق مع جميع الأجهزة الإلكترونية الذكية، وتُرسل مباشرة إلى الإدارات المختصة، لتتم متابعة البلاغ والتأكد من حله ومعالجته وفق مدة زمنية معينة حسب اتفاقية مستوى تقديم الخدمة في وقت قياسي ، مع إرسال رسالة sms للمبلغ برقم خاص للبلاغ وأيضاً في حال تم إغلاق البلاغ.

 

 

وأفادت الأمانة؛ أن استقبال البلاغات يتم عبر قنوات متعددة، مثل مركز العمليات 940 وتطبيق بلدي، وتطبيق توكلنا، ومأمور الأمانة، إضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يقوم النظام على أفضل الأنظمة في استقبال وتسديد البلاغات، كما تسعى الأمانة باستمرار لتحديث وتطوير أنظمتها وخدماتها الرقمية الخارجية للعملاء والمستفيدين، وذلك في إطار برنامج التحوّل الوطني للقطاع البلدي، بما يسهم في تحسين مستوى جودة الخدمات البلدية، وبهدف تطوير بيئة العمل والارتقاء بخدمة العملاء، وتحقيقًا لتطلعات السكان وتلبية احتياجاتهم.

 

 

وأكّدت الأمانة؛ على أهمية تعاون المواطنين والسكان عامة في التكاتف معها، والإبلاغ عن أي شكاوى أو تجاوزات أو ملاحظات يرونها إدراكاً منهم بأهميّة دورهم في المجتمع، مؤكدةً أنها تعمل على مضاعفة الجهود والتعامل مع جميع البلاغات الواردة إليها بأسرع وقت ممكن مع تطبيق العقوبات الرادعة على المخالفين.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة العاصمة المقدسة أمانة العاصمة المقدسة

إقرأ أيضاً:

حدائق أمانة العاصمة تستعد لاستقبال الزوار في خلال إجازة عيد الأضحى

يمانيون/ صنعاء

تستعّد حدائق ومنتزهات أمانة العاصمة لاستقبال ملايين الزوار من سكان العاصمة ومختلف المحافظات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 1445هـ.
وذكر مدير الحدائق والمتنزهات بالأمانة سمير حمزة، أن 70 حديقة عامة في عموم المديريات جاهزة لاستقبال الزوار بهذه المناسبة الدينية الجليلة، وأكثر من 400 موظف بين عمال ومشرفين ومهندسين وفنيين وأمنيين، مكلفين بتقديم الخدمات ورعاية الزوار.
وأكد الاستعداد الجيد وتكثيف الجهود والتنسيق مع الجهات المعنية والأمن والمرور لتوفير الأجواء الملائمة لمرتادي الحدائق والمنتزهات.
وتوقع حمزة، أن تشهد الحدائق إقبالا كبيراً خلال عطلة العيد.. داعياً كافة المواطنين للحفاظ على مرافق ونظافة الحدائق والمتنزهات العامة والشكل الجمالي لها. ُ#أمانة العاصمة#إجازة عيد الأضحى#حدائق أمانة العاصمة

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة المقدسة: أكثر من 2000 متطوع شاركوا في مبادرة “وَطَهِّر بَيْتِي”
  • حدائق أمانة العاصمة تستعد لاستقبال الزوار في خلال إجازة عيد الأضحى
  • أكثر من 258 مليون سلعة تموينية صعدتها “التجارة” إلى العاصمة المقدسة
  • متحدث دوريات الأمن بالحج: انتشار أمني في 84 نقطة فرز على حدود العاصمة المقدسة وداخلها
  • المغرب يتمكن من التصدي لأكثر من 52 مليون تهديد إلكتروني خلال 2023
  • مكة المكرمة تسجّل اليوم أحمالًا كهربائية الأعلى في تاريخها بـ 5361 ميجاوات
  • مكة تسجّل اليوم أحمالاً كهربائية الأعلى في تاريخها
  • بخطوات بسيطة.. طرق تقديم بلاغ للنائب العام عبر الإنترنت
  • أمانة عسير تنهي استعداداتها لموسم الصيف والعيد بتهيئة 450 حديقه وتطوير المماشي الرياضه
  • أمانة العاصمة.. حفل اختتام وتكريم طلاب مدرسة الإمام علي لتعليم القرآن في بني الحارث