رصدت سالي طراد، مراسلة برنامج 8 الصبح، الأجواء في  معرض الزهور بدورته الـ91، وذلك ضمن تقرير بعنوان «جولة خاصة في معرض الزهور الـ91»، عرضه البرنامج المذاع على قناة DMC، تقديم الإعلاميتين أسماء يوسف، وآية جمال الدين.

التنزه والتقاط الصور في المعرض 

وكشفت المراسلة خلال التقرير، أن «الناس لم تنتظر المعرض لتشتري مستلزمات أدوات الزراعة وأنواع الزهور والأشجار النادرة، ولكن تنتظره بغرض التنزة والتقاط أجمل الصور في المنظر البديع المليئ بالكثير من الألوان الربيعية».

مواعيد استقبال الزوار 

وأشارت إلى أن معرض الزهور بالمتحف الزراعي في الدقي يعطي صورة مبهجة للجميع، موضحة أن المعرض سيستمر لمدة شهر، ومواعيد استقبال الزوار في تمام الساعة 9 صباحا إلى الـ9 مساءً.

وخلال التقرير، قال محمد عبد المنعم، عضو اللجنة التنظمية لمعرض الزهور، إن المعرض يضم 200 عارض في هذه الدورة، موضحا أن منها شركات خاصة ومؤسسات حكومية وجهات بحثية، إذ يجرى تجميع المنتجين في هذا العرف السنوي ليكون فرصة للمنتجين لتقريب الزائرين منهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الزهور زهور متحف الزراعي معرض الزهور

إقرأ أيضاً:

قبل عيد الأضحى المبارك.. معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانًا بالمنوفية

نظمت جمعية الأورمان تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى بالمنوفية، معرضا جديدا لتوزيع الملابس الجديدة مجانا على 350 أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية بقريتي سنجلف والعطار ومدينة سرس الليان بمحافظة المنوفية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

منظومة عمل متكاملة 

وأكدت مديرية التضامن الاجتماعى بالمنوفية، أن العمل يكون بروح الفريق الواحد في منظومة عمل متكاملة، تتضافر فيها جهود الجهاز التنفيذي ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لتحقيق الصالح العام، وتحسين مستوى معيشة أهالينا في القرى، معربة عن شكرها لكافة مؤسسات المجتمع المدني التي لا تدخر جهدا في الدفع بجهود التنمية، موجه تحية خاصة لجمعية الأورمان الرائدة ومثمنًه جهودها في مساعدة الفئات الأكثر احتياجا لتطويروإعادة إعمار القرى. 

التخفيف عن كاهل المواطنين 

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن المعرض شهد فرحة عارمة من الأهالى، حيث تم اصطحاب الاسر بأطفالهم ليختاروا كل ما يحتاجونه من ملابس جديدة وأحذية مناسبة لهم، مؤكدًا على أن الهدف من تنظيم المعرض تخفيف العبء عن الأسر ولإدخال روح البهجة عليهم، مشددأ على ضرورة التأكد من حالة الأشخاص الذين تم استفادتهمم من المعرض.

مشروعات خيرية في المنوفية 

وأضاف أن الجمعية بمحافظة المنوفية نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية، ومنها بجانب تنظيم معارض الملابس تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية في المحافظة وفي القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين في المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحى.

مقالات مشابهة

  • خروجه على قد الإيد.. معرض الزهور مستمر خلال إجازة عيد الأضحى
  • الآلاف من أهالي الإسكندرية يؤدون صلاة عيد الأضحي بساحة أبوالعباس
  • محكمة فرنسية تمنع الإسرائيليين من حضور معرض أسلحة
  • القضاء الفرنسي يمنع الإسرائيليين من حضور معرض "يوروساتوري" للأسلحة
  • حدائق وزارة الزراعة مفتوحة للجمهور خلال أيام عيد الأضحى
  • موعد انتهاء معرض الزهور 2024
  • 70 حديقة بالعاصمة تستقبل زوارها بالعيد
  • "مصر القديمة.. فن الخلود".. معرض لقطع أثرية مصرية في سيبيريا
  • استئناف استقبال زوار تلفريك عجلون السبت
  • قبل عيد الأضحى المبارك.. معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانًا بالمنوفية