يتطلع باير ليفركوزن، بطل الدوري الألماني (بوندسليغا)، لمواصلة كتابة التاريخ والاقتراب خطوة أخرى نحو تحقيق ثلاثية تاريخية، عندما يواجه فريق أتلانتا الإيطالي غدا الأربعاء في نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

تبدأ المباراة غدا الأربعاء الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة (22:00) على ملعب أفيفا في أيرلندا ويديرها طاقم تحكيم روماني بقيادة ستيفان كوفاكس.

وتذيع قنوات بي إن سبورتس (صاحبة الحقوق الحصرية للبطولة في الشرق الأوسط وأفريقيا) على قناتي beIN Sports HD-1 beIN 4K HDR.

Dublin. Home of the 2024 #UELfinal ???? pic.twitter.com/3T9Auw7fSI

— UEFA Europa League (@EuropaLeague) May 21, 2024

ليفركوزن "الفريق الذي لا يفوز أبدا" بطلا للبوندسليغا

حقق ليفركوزن بقيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو إنجازا رائعا بتتويجه بلقب البوندسليغا للمرة الأولى في تاريخه من دون تلقي أي هزيمة بالدوري، حيث تفوق على شتوتغارت صاحب المركز الثاني بفارق 17 نقطة.

وخلال هذا الموسم خاض ليفركوزن 51 مباراة بكافة البطولات ولم يتلق أي هزيمة.

ولفترة طويلة، كان يتم وصف فريق ليفركوزن الذي حل وصيفا في البوندسليغا وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا موسم 2001-2002 بلقب "نيفركوزن" (أي الفريق الذي لا يفوز أبدا). لكن هذا العام، تمكن الفريق من تغيير هذا الاسم إلى "نيفر لوزن" (الفريق الذي لا يخسر أبدا) بعد فوزه بلقب البوندسليغا وتأهله لنهائي الدوري الأوروبي وكأس ألمانيا.

Boniface ????????@bayer04fussball || #UEL pic.twitter.com/xHV72lwq0W

— UEFA Europa League (@EuropaLeague) May 20, 2024

وعندما تولى ألونسو قيادة الفريق، الذي كان يصارع في النصف السفلي من جدول الترتيب قبل أقل من عامين، شهد النادي تحولا جذريا ووصل إلى القمة، حيث أطاح بجميع منافسيه في دوري الدرجة الأولى الألماني، وفاز على أوغسبورغ الأسبوع الماضي لينهي الدوري من دون خسارة.

بفضل هجومه القوي سجل الفريق 135 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم، بينما لم يستقبل سوى 39 هدفا. ومع ذلك، لا يزال بإمكان ليفركوزن أن يزيد من تألقه في هذا الموسم التاريخي.

ويتطلع ليفركوزن للتتويج بلقبه الأوروبي الثاني، بعد كأس الاتحاد الأوروبي 1988، وإذا نجح الفريق في الفوز على أتلانتا فستكون الثلاثية في متناول اليد عندما يواجه ألونسو ورفاقه فريق كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية في نهائي كأس ألمانيا بعد 3 أيام.

Scamacca ????@Atalanta_BC || #UEL pic.twitter.com/CiR33kRxec

— UEFA Europa League (@EuropaLeague) May 20, 2024

أتلانتا يسعى للقب الأول

وسيسعى فريق أتلانتا، الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائي الدوري الأوروبي، للتتويج باللقب ومصالحة جماهيره بعدما فشل في التتويج بلقب كأس إيطاليا بعد الخسارة أمام يوفنتوس.

وكانت آخر مواجهة جمعت أتلانتا وليفركوزن في الدوري الأوروبي في موسم 2021-2022 ، حيث فاز أتلانتا 3-2 على أرضه قبل أن يخسر بهدف نظيف بعد أسبوع في ألمانيا.

وبإمكان أتلانتا أن يحلم بالتتويج باللقب الأوروبي لأول مرة لا سيما أنه تمكن من إقصاء فرق كبيرة، حيث تصدر الفريق مجموعته في دور المجموعات، ثم أقصى فريق سبورتنغ لشبونة البرتغالي في دور الـ16، قبل أن يخرج ليفربول الإنجليزي من دور الثمانية، ثم أطاح بمارسيليا الفرنسي من الدور قبل النهائي.

وأصبح فريق أتلانتا الفريق الإيطالي الـ11 الذي يصل إلى نهائي بطولة قارية، وبإمكانه أن يصبح أول فريق إيطالي يفوز بلقب الدوري الأوروبي، حال فوزه في مباراة الغد.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات الدوری الأوروبی

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة نانت ضد انجيه في الدوري الفرنسي والقنوات الناقلة

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي نانت ضيفا ثقيلا على نظيره فريق أنجيه اليوم الأحد الموافق 22 سبتمبر الحالي بستاد رايموند كوبا في لقاء منتظر بينهم ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي.

موعد مباراة نانت ضد أنجيه

وتنطلق صافرة بداية مباراة نانت وأنجيه مساء اليوم في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة والسعودية والدوحة والساعة السابعة بتوقيت أبوظبي.

الزمالك قد يظهر بزي جديد في قمة السوبر الأفريقي أمام الأهلي الزمالك يطير إلى السعودية في هذا الموعد استعدادا للسوبر الإفريقي أمام الأهلي ترتيب نانت وأنجيه

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي نانت المركز السابع بجدول الترتيب برصيد 7 نقاط بعد تحقيق فوزين وتعادل وخسر مرة بينما يأتي أنجيه في المركز السابع عشر برصيد نقطة حيث تعادل مرة وهزم بثلاثة ولم ينتصر.

القنوات الناقلة لمباراة نانت وأنجيه

تردد قناة beIN SPORTS على سهيل سات

تردد القناة 11566.

- عمودي.

- معدل الترميز 27500.

- معدل تصحيح الخطأ 2/3.

تردد قناة beIN SPORTS على يوتل سات

تردد 11054.

- أفقي.

- معدل الترميز 27500.

- معدل تصحيح الخطأ 2/3.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة نانت ضد انجيه في الدوري الفرنسي والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة برشلونة ضد فياريال في الدوري الاسباني والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة مانشستر سيتي ضد آرسنال في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة إنتر ضد ميلان في الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة
  • موعد تشيلسي ضد وست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة الهلال ضد الاتحاد في الدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة ليفربول ضد بورنموث في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة نيس وسانت اتيان في الدوري الفرنسي والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة الأهلي ضد ضمك في الدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة النصر والاتفاق في الدوري السعودي والقنوات الناقلة