أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية باعتدال الطقس على مدن الغرب الليبي بوضوح مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بعد كتلة هوائية ساخنة.

وقال المركز في تصريح ناطقه محيي الدين علي للأحرار الثلاثاء إن رقعة الكتلة الهوائية الباردة تتسع ليصل تأثيرها على مدن الشرق الليبي ابتداء من يوم غد الأربعاء .

كما توقع المركز أن يشهد شمال ليبيا انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة إلى ما دون الـ30 درجة مئوية في العديد من المناطق وخاصة الساحلية منه.

كما ستشهد مدن الساحل الشرقي ومدن الجبل الأخضر وفقا لمركز الأرصاد ابتداء من يوم الغد انخفاضا في درجات الحرارة تدريجيا واعتدالا في حالة الطقس.

أما عن الجنوب فأكّد المركز استمرار الأجواء الصيفية وبامتياز على الجنوبين الشرقي والغربي دون تغيير في درجات الحرارة والتي تتجاوز الـ40 درجة مئوية.

المصدر: المركز الوطني للأرصاد الجوية

المركز الوطني للأرصاد Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف المركز الوطني للأرصاد

إقرأ أيضاً:

ذروة الموجة الحارة.. نصائح الأرصاد لتلافي مشاكل الطقس السيء أول أيام عيد الأضحى


كتب- حسن مرسي:
توقعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن يكون يوم الغد، أول أيام عيد الأضحى، شديد الحرارة على معظم أنحاء البلاد فيما عدا المدن الساحلية، حيث يتوقع أن تتراوح درجة الحرارة العظمى بين 38 و39 درجة مئوية في القاهرة الكبرى.

وأشارت غانم، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم السبت، إلى أن هذا الانخفاض في درجات الحرارة يقارب 4 درجات مئوية مقارنة باليوم.

ووأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس سيكون حارًا جدًا في كافة مناطق الجمهورية، بما فيها الوجه القبلي وسيناء، نظرًا لارتفاع نسبة الرطوبة في الأيام القادمة.

وقد أشارت إلى أن اليوم السبت كان ذروة الموجة الحارة حيث وصلت درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى حوالي 43 درجة مئوية خلال فترات النهار، وفي بعض المناطق الصعيدية تتجاوزت الـ48 درجة مئوية.

كما أكدت أن هذه الأجواء الحارة تعود لتأثر البلاد بالكتل الهوائية الصحراوية شديدة الارتفاع في درجات حرارتها وامتداد مرتفع جوي في الطبقات العليا من الجو مما يمنع تشكل السحب ويساهم بالتالي في رفع درجات الحرارة.

وناشدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بتوخي الحذر وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة في أوقات الظهيرة وارتداء الملابس القطنية الخفيفة والإكثار من شرب السوائل.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: أجواء صيفية في أغلب مناطق ليبيا خلال أيام العيد
  • الأرصاد لـ "اليوم": الأجواء شديدة الحرارة سمة الأيام القادمة
  • موجة حر شديدة تضرب الدول العربية.. وتحذيرات لأخذ الحيطة في أيام العيد
  • ذروة الموجة الحارة.. نصائح الأرصاد لتلافي مشاكل الطقس السيء أول أيام عيد الأضحى
  • طقس المدينة المنورة.. موجة حارة على العيص وخيبر حتى هذا التوقيت
  • توقعات بارتفاع درجات الحرارة غدا
  • «ابعد عن الشمس».. نصيحتان مهمتان من «الأرصاد» لتجنب خطورة الموجة الحارة
  • طقس الجمعة.. موجة حارة ورياح شديدة على الرياض
  • الأحساء ووادي الدواسر الأعلى في درجات الحرارة بالمملكة
  • عاجل- مصر تواجه موجة حارة استثنائية.. توقعات حالة الطقس غدًا الجمعة