بكين-سانا

جددت الصين دعوتها لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر، مؤكدة موقفها الداعم للتوصل إلى حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية.

وفي إحاطة صحفية نقلتها وكالة الصحافة الفرنسية دعا المتحدث باسم الخارجية الصينية وانغ ون بين إلى “وضع حد للعقاب الجماعي الذي ترتكبه “إسرائيل” بحق الشعب الفلسطيني”، مشيراً إلى أن بلاده “لطالما وقفت إلى جانب العدالة والقانون الدولي فيما يخص القضية الفلسطينية”.

وفي إشارة إلى طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم أحمد خان إصدار مذكرة توقيف بحق رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير حربه يواف غالانت بسبب ارتكابهما جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة أعرب وانغ عن أمل الصين بأن “تحافظ المحكمة على موقفها الموضوعي وغير المنحاز وتمارس صلاحياتها تماشياً مع القانون”.

إلى ذلك، طالب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة فو تسونغ بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على مدينة رفح في قطاع غزة، وقال في جلسة لمجلس الأمن إن “إسرائيل” التي تواجه معارضة قوية من المجتمع الدولي لا تزال تمضي قدما في هجومها واسع نطاق على رفح ما يدفع مرة أخرى مئات الآلاف من سكان غزة إلى النزوح، معربا عن قلق الصين البالغ ومعارضتها القوية للعدوان الإسرائيلي.

وأكد فو ضرورة اتخاذ الولايات المتحدة إجراءات فورية باعتبارها الدولة التي لديها تأثير كبير على كيان الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى أن الكارثة الإنسانية الحالية في غزة لا يمكن تصورها إذ إن احتلال معبر رفح الحدودي أعاق بشكل خطير وصول المساعدات الإنسانية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: 50 ألف طفل في قطاع غزة يحتاجون إلى العلاج من سوء التغذية الحاد

نيويورك-سانا

أكدت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أن أكثر من 50 ألف طفل في قطاع غزة يحتاجون إلى العلاج من سوء التغذية الحاد جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل.

وقالت وكالة الأونروا على منصة إكس اليوم وفق وكالة وفا الفلسطينية: “إنه مع استمرار القيود على المساعدات، لا يزال سكان غزة يواجهون مستويات يائسة من الجوع”، مشيرة إلى أن فرقها تعمل بلا كلل للوصول إلى العائلات بالمساعدات، لكن الوضع كارثي.

بدوره أكد المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) جيمس إلدر أن الوضع في غزة يزداد سوءا للأطفال يوما بعد يوم، وسط اشتداد الحر وتكدس العائلات في خيام فوق الرمال، لافتاً إلى أنه ليس من الطبيعي أن يعيش أطفال قطاع غزة في رعب مستمر بسبب القصف الإسرائيلي.

وأضاف إلدر: إن هناك 3 آلاف طفل كنا نقدم لهم مساعدات غذائية طارئة والآن لا نعلم مكانهم، لافتا إلى أنه “مع استمرار القيود على إدخال المساعدات، بعد ما يزيد على 250 يوماً من الحرب على غزة، يواجه أهالي غزة صعوبات بالغة في الحصول على الطعام.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف حذرت قبل يومين أن نحو 3 آلاف طفل يعانون من سوء التغذية معرضون لخطر الموت بسبب حرمانهم من تلقي العلاج اللازم نتيجة العدوان الإسرائيلي.

وتتفاقم الأوضاع الإنسانية ومعاناة الفلسطينيين في قطاع غزة المنكوب جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل واستمرار الحصار ووقف تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية والمستلزمات الطبية، وحرمان آلاف المرضى والمصابين من تلقي العلاج.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ254 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و296 شهيدا منذ بدء الحرب
  • الأمم المتحدة: 50 ألف طفل في قطاع غزة يحتاجون إلى العلاج من سوء التغذية الحاد
  • العدوان يتواصل.. رقم جديد للشهداء الفلسطينيين في غزة
  • يونيسيف: العدوان الإسرائيلي ينتهك الأطفال في غزة نفسيا وجسديا
  • بيان مشترك لـ93 دولة تجدد دعمها للمحكمة الجنائية الدولية
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37266
  • الأمم المتحدة تجدد الدعوة للحوثيين بالإفراج الفوري عن جميع موظفيها في اليمن
  • العدوان الإسرائيلي يحرم 2500 غزي من أداء الحج
  • جراء استمرار العدوان الإسرائيلي.. (الفاو) تحذر من خطر انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة