أكدت دراسة طبية جديدة نُشرت في مجلة "علم السموم والصحة البيئية" العثور على جزيئات بلاستيكية في خصيتي الرجال.

اعلان

وتشير الدراسة، التي أجريت على 23 رجلاً (تراوحت أعمارهم بين 16 و88 عاماً) و47 كلباً، إلى أن نتائجها لا تستبعد تأثير الجزيئات البلاستيكية على إضعاف الحيوانات المنوية.

وعلى الرغم من وجود "تباين كبير بين الأفراد"، تم العثور على التلوث البلاستيكي الدقيق في جميع العينات السبعين.

وقالت الدراسة: "وجود المواد البلاستيكية الدقيقة والجسيمات البلاستيكية النانوية في كل مكان يثير مخاوف بشأن تأثيرها المحتمل على الجهاز التناسلي البشري".

وأضافت: "توجد بيانات محدودة عن المواد البلاستيكية الدقيقة داخل الجهاز التناسلي البشري وعواقبها المحتملة على جودة الحيوانات المنوية".

وتبين أن تركيز البلاستيك في الإنسان أعلى بثلاث مرات تقريباً من الكلاب، مع 330 ميكروغراماً لكل جرام من الأنسجة مقارنة بـ 123 ميكروغراماً في الكلاب.

وظهر البولي إيثيلين، وهو البلاستيك الذي يستخدم بشكل أساسي للتغليف مثل الأكياس البلاستيكية، بشكل أكثر تركيزا بخصيتي الرجال. 

دراسة: النساء يعشن عمرا أطول من الرجال لكنهن يعانين من انخفاض جودة الحياةدراسة تحذّر: لا تثقوا بالذكاء الاصطناعي.. أصبح سيّداً في الخداع والكذبهل يخلّص النوم العميق الدماغ من السموم؟ دراسة تتوصل لنتائج غير متوقعة

وكان كلوريد البولي فينيل، المستخدم في صناعة الزجاجات البلاستيكية وحتى الأنابيب، في المرتبة الثانية ضمن الجزيئات المعثور عليها.

ولاحظت الدراسة انخفاض عدد الحيوانات المنوية لدى الكلاب التي وجد بخصيتيها كميات أعلى من كلوريد البولي فينيل.

وقال البروفيسور شياو تشونغ يو، أحد مؤلفي الدراسة الجديدة، لصحيفة الغارديان البريطانية: "في البداية، كنت أشك في قدرة المواد البلاستيكية الدقيقة على اختراق الجهاز التناسلي".

وأضاف: "عندما تلقيت النتائج الخاصة بالكلاب لأول مرة، تفاجأت. ثم تفاجئت أكثر عندما تلقيت النتائج المسجلة على البشر".

وأوضح يو، الذي يعمل في جامعة نيو مكسيكو في الولايات المتحدة الأمريكية: "يمكن لبلاستيك كلوريد البولي فينيل أن يطلق الكثير من المواد الكيميائية التي تتداخل مع تكوين الحيوانات المنوية، كما أنه يحتوي على مواد كيميائية تسبب اضطراب الغدد الصماء".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ريال مدريد يعلن موعد اعتزال توني كروس القطار المار عبر ثلاث دول.. في رحلة لا تنسى اكتشف إيطاليا وسلوفينيا وكرواتيا مقابل 8 يورو طيران سنغافورة: وفاة شخص وإصابات إثر تعرض رحلة بين لندن وسنغافورة لمطبات شديدة الصحة ميكروبلاستيك بلاستيك تلوث حيوانات منوية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في غزة في يومها الـ228| معارك محتدمة في القطاع وقتلى وجرحى في جنين إثر توغل الجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next فيديو: مقتل سبعة أشخاص على الأقل في قصف روسي على خاركيف ووزيرة خارجية ألمانيا تصل أوكرانيا يعرض الآن Next أوروبا منقسمة بشأن سعي الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو ووزير دفاعه وقادة من حماس يعرض الآن Next تمر بأربع مدن.. مراسم تشييع الرئيس الإيراني ومرافقيه تبدأ الثلاثاء وتنتهي بالدفن يوم الخميس يعرض الآن Next "التطبيع مع السعودية انتصار يغير قواعد اللعبة".. الرئيس الإسرائيلي يدعو إلى النظر في الملف بجدية اعلانالاكثر قراءة مصرع الرئيس الإيراني ووزير خارجيته وخامنئي يكلف نائب رئيسي بتولي المنصب وتنظيم انتخابات خلال 50 يوما شاهد: صور أولى لموقع سقوط وحطام المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني تعرف على "بيل 212".. المروحية الأمريكية التي تحطمت وأودت بحياة الرئيس الإيراني تعرض مروحية تقلّ الرئيس الإيراني لحادث في أذربيجان الشرقية وجميع السيناريوهات مفتوحة شاهد: لحظة وصول طواقم الإنقاذ إلى موقع حادث طائرة الرئيس الإيراني وسط الضباب الكثيف وسوء حالة الجو

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل إيران إبراهيم رئيسي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط فرنسا جرائم حرب المحكمة الجنائية الدولية تحطم طائرة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حركة حماس إسرائيل إيران إبراهيم رئيسي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط حركة حماس إسرائيل إيران إبراهيم رئيسي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط الصحة بلاستيك تلوث حيوانات منوية حركة حماس إسرائيل إيران إبراهيم رئيسي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط فرنسا جرائم حرب المحكمة الجنائية الدولية تحطم طائرة السياسة الأوروبية الحیوانات المنویة الرئیس الإیرانی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني: لن يجرؤ أي شيطان على ضربنا

21 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: قال الرئيس الإيراني مسعود بزكشيان، اليوم السبت، إن قوة إيران وردعها جعلت من المستحيل لأي شيطان أن يعتدي على أرضنا.
جاء ذلك خلال مراسم عرض عسكري للقوات المسلحة الإيرانية أقيم صباح اليوم في ذكرى اندلاع الحرب بين إيران والعراق، أو ما يُعرف في إيران بأسبوع الدفاع المقدس، وجرى العرض إلى جوار مرقد قائد الثورة الإيرانية روح الله الخميني في مدينة ري جنوب العاصمة طهران.

وتابع بزشكيان في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إيرانية إنه خلال سنوات الدفاع المقدس، تم تقديم أعظم التضحيات في جميع أنحاء البلاد، وتم دفع العدو أخيراً إلى اليأس، مضيفا إن جيشنا وقواتنا المسلحة كما قال أمير المؤمنين علي ابن ابي طالب (ع) هي زينة الأرض وشرفها وسبب أمن إيران العظيمة.

واستطرد، لقد نزلت إلى الميدان القوات البرية والجوية والبحرية والجيش الجبارة، وكل من يستطيع الدفاع عن هذا الوطن، ولم تسمح بسقوط شبر واحد من أرضنا الحبيبة في أيدي العدو.

وأشار برشكيان، إلى أننا اليوم، يمكننا أن نعيش بفخر بفضل وجود القادة والعسكر والجيش والقوات البحرية الذين يحافظون على قوتنا في الجو والبر والبحر بكل عزة وفخر.. وجود هؤلاء الأعزاء يجلب الشرف والفخر لوطننا العزيز ونحن نفتخر بوجود هؤلاء الأحباء للوطن.

وقال الرئيس الإيراني، اليوم نعلن بقوة للعالم أنه بالإضافة إلى الدفاع عن بلادنا، من خلال الوحدة والتماسك بين الدول الإسلامية، يمكننا الحفاظ على منطقتنا في سلام وأمن وإظهار عزتنا وفخرنا للعالم.

وشدد على انه بهذا التحالف نستطيع إيقاف الكيان الصهيوني الغاصب المتعطش للدماء والمجرم الذي لا يرحم الرجال والنساء والأطفال عند حده.. إذا توحدنا وتكاتفنا فلن يتمكن الكيان الصهيوني من مواصلة جرائمه.

وختم بزشكيان بالقول، أنا فخور بكم أيها الأعزاء، وقائد الثورة العزيز بإجراءاته الحكيمة وموقفه العميق هو سبب عزة شعبنا وفخره.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • اجتماع موسع لوضع الترتيبات التي تتعلق بالمتقاعدين العسكريين
  • دراسة علمية تؤكد أن الحيوانات منشأ فيروس "كوفيد- 19"
  • دراسة علمية تؤكد أن الحيوانات هي منشأ فيروس كوفيد- 19
  • الرئيس الإيراني: لن يجرؤ أي شيطان على ضربنا
  • ‏الرئيس الإيراني: سنواصل العمل من أجل الحفاظ على قوة إيران
  • دراسة تكشف عن جزيئات بلاستيكية من هذه المادة في الأدمغة البشرية
  • دراسة تكشف عن جزئيات بلاستيكية من هذه المادة في الأدمغة البشرية
  • الرئيس الإيراني يزور ضحايا تفجيرات أجهزة "البيجر" واللاسلكي في طهران
  • دراسة تثبت فعالية جزيئات الذهب في علاج السرطان (تفاصيل)
  • تهديد خفي.. جسيمات بلاستيكية دقيقة في أدمغة البشر