لقي عشرة أشخاص على الأقل حتفهم في مصر إثر سقوط حافلة في نهر النيل شمال القاهرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية حسام عبد الغفار لوكالة فرانس برس. إن 10 أشخاص على الأقل قتلوا ال يوم الثلاثاء، بعد أن تحطمت حافلة صغيرة تقل عمالا في نهر النيل شمال القاهرة.

وأضاف: “عدد القتلى 10، وقد يرتفع”. وبحسب صحيفة الأهرام، التي كانت أول من نشر الحادث.

فإن الحافلة سقطت من عبارة كانت تعبر النهر بعد أن لم يضغط سائق الحافلة على الفرامل.

وتم القبض على السائق بعد محاولته الفرار، بحسب المصدر ذاته. مؤكدا أنه دخل في مشاجرة مع أحد الركاب قبل خروجه من الحافلة الصغيرة.

وقالت وزارة الصحة في بيان إن تسعة ركاب آخرين نُقلوا إلى مستشفيات قريبة لتلقي العلاج.

وأشار وزير العمل المصري حسن شحاتة إلى أن الحافلة الصغيرة كانت تقل سيدات. يعملن في إحدى المزارع، دون مزيد من التفاصيل.

وفتحت النيابة تحقيقا وأمرت بإجراء فحص فني للميكروباص، بحسب ما نقلته الأهرام.

وحوادث النقل شائعة في مصر، خاصة في المناطق الزراعية على طول قنوات البلاد العديدة. حيث تنقل القوارب الصغيرة المكتظة المزارعين والعمال.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

العثور على جثة شاب طافية بنهر النيل

يكثف رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، إجراء التحريات لكشف هوية شاب تم العثور على جثته طافية في نهر النيل بالعياط، وتم نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

ورد بلاغ لغرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، يفيد العثور على جثة أحد الأشخاص في نهر النيل بالعياط.


توجهت قوة أمنية إلى مكان البلاغ، وعثر على جثة شاب مجهول الهوية، وتم انتشال جثته، ونقلها إلى ثلاجة المستشفى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، للتوصل لهويته، وتحرر محضرا بالواقعة، لتباشر النيابة المختصة التحقيق.

وفى سياق اخر عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، اليوم، ربة منزل وعامل بمعرض بالإعدام شنقا، وبرأت المتهم الثالث، لاتهامهم بقتل زوج المتهمة الأولى على إثر خلافات بينهما بسبب علاقة عاطفية بينها وبين المتهم الثاني بمدينة العاشر من رمضان.

صدر الحكم برئاسة المستشار نسيم علي بيومي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أحمد سويلم محمد، رئيسًا بالمحكمة، والمستشار سامي زين العابدين عيدة، والمستشار شادي المهدي عبدالرحمن، وسكرتارية يامن محمود وإسلام محجوب.


تعود أحداث القضية رقم 5142 لسنة 2023 جنايات قسم ثالث العاشر من رمضان، المقيدة برقم 4509 لسنة 2023 كلي جنوب الزقازيق، ليوم 11 فبراير من العام الماضي، عندما قررت النيابة العامة إحالة كلا من: "أوليفيا ع إ إ" 27 عاما، ربة منزل، و"فادي س ف س" 26 عاما، عامل بمعرض موبيليا، و"حسام أ م د م" للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامهم بقتل المجني عليه "فؤاد م" زوج المتهمة الأولى، وسرقة أمواله.

وجاء في أمر الإحالة، أن المتهمين قتلوا المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على ذلك بعد إعمال فكر وروية، وأعدوا لذلك الغرض أقراصا مهدئة (كلوزابكس) استخدموها بأن قاموا بوضعها بمأكله ومشربه وما أن تيقنا من إعمال تأثيرها عليه قام المتهم الثاني باستخدام ما بحوزته من أداة (مشنقة) في كتم أنفاس المجني عليه وحال مقاومته قامت المتهمة الأولى بشل مقاومته متعدية عليه ضربا محدثين ما به من إصابات واردة بتقرير مصلحة الطب الشرعي، واستمرا بذلك حتى لفظ أنفاسه الأخيرة مفارقا بذلك الحياة، وذلك حال تواجد المتهم الثالث بمحيط مسرح الواقعة عالما بحدوثها للشد من أزر باقي المتهمين ومساعدتهم إن لزم الأمر، قاصدين من ذلك جميعا قتله، وسرقوا حقيبة أموال مملوكة للمجني عليه من داخل مسكنه محل الواقعة على النحو المبين بالتحقيقات.

وتبين من التحريات أن المجني عليه كان قد علم بوجود علاقة عاطفية بين زوجته المتهمة الأولى وبين المتهم الثاني فنشبت بينهما خلافات زوجية انتهت بانتواء المتهمين الأولى والثاني إزهاق روح المجني عليه ووضعوا مخططا إجراميا لذلك ونفذوه على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • العثور على جثة شاب طافية بنهر النيل
  • تفاصيل العثور على جثة شاب مجهول الهوية بنهر النيل في العياط
  • إب.. ارتفاع وفيات احتراق حافلة تقل مسافرين في نقيل سمارة إلى تسعة
  • العثور على جثة شاب طافية بنهر النيل فى العياط
  • وفاة ستة أشخاص بحريق شب بحافلة ركاب بنقيل سمارة
  • وزارة الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة العدوان إلى 37296 شهيد و 85197 مصابًا
  • مصرع شخص وإصابة 34 بحادث حافلة وسط الفلبين
  • شهيدتان و18 جريحا.. ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية التي استهدفت ليلا جناتا
  • مقتل وإصابة 15 شخصاً بتفجير قنبلة يدوية في حافلة ركاب جنوبي تعز
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوأمريكي على غزة إلى 37232 شهيدًا و85037 إصابة