تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين عن إطلاق موقع إلكتروني خاص بالمؤتمر السادس لنقابة الصحفيين، وسيرفع عليه كافة التوصيات التي تخرج من الجلسات التحضيرية للمؤتمر، حتى تكون كافة أعضاء الجمعية العمومية على اطلاع دائم بالخطوات التي تتخذها النقابة للتحضير للمؤتمر.

 لجنة استشارية لل مؤتمر العام للصحافة

وأضاف «البلشي» خلال كلمته في الجلسة  التحضيرية الرابعة للمؤتمر العام  السادس للصحافة بمشاركة عدد من القيادات الصحفية، أنه تم الاتفاق على لجنة استشارية تتولى التحضيرات للمؤتمر بصورة مباشرة، سيعلن   عن كافة تفاصيل المؤتمر قبل موعد انعقاده.

محاور المؤتمر العام للسادس للصحافة

أوضح أن  الاجتماعات التحضيرية، التى عقدت على مدار الأسابيع الماضية أن فكرته للمؤتمر السادس للصحافة المصرية ترتكز على ثلاثة محاور رئيسية هى: مستقبل الصحافة واقتصادياتها، والحريات والتشريعات، التى تندرج تحتها ملفات الصحافة الورقية والإلكترونية، ولائحة أجور للصحفيين وأوضاع الحريات العامة والبيئة التشريعية الحاكمة لمهنة الصحافة، على أن يتم تشكيل لجنة فى نهاية أعمال المؤتمر تحمل نتائج أعمال المؤتمر والعمل على تحقيقها من خلال نقابة الصحفيين، وكل الجهات والهيئات ذات الصلة بالصحافة المصرية.

دورة فلسطين

وأشار إلى أن الزملاء  اتفقوا خلال الاجتماعات التحضيرية على مقترح بإطلاق اسم "دورة فلسطين" على النسخة، التى يتم التحضير لها من مؤتمر الصحافة المصرية بعد التصويت على المقترح فى الاجتماع التحضيري، الذى عقدته النقابة بمشاركة عشرات من الزملاء فى مقر النقابة الأسبوع الماضي.

مشاركة الصحفيين في المؤتمر السادس

وجدد نقيب الصحفيين دعوته لأعضاء الجمعية العمومية للمشاركة فى اجتماعات لجان المؤتمر والأعمال التحضيرية، وتقديم المقترحات وصولًا لحلول للأزمات، التى تعانيها الصحافة المصرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سكرتير عام نقابة الصحفيين

إقرأ أيضاً:

لجنة الثقافة البرلمانية تهنئ الصحفيين العراقيين بالذكرى ١٥٥ لتأسيس الصحافة العراقية

شبكة انباء العراق ..

هنأت لجنة الثقافة والسياحة والآثار والاعلام في مجلس النواب الأسرة الصحفية ونقابة الصحفيين العراقيين بالذكرى ١٥٥ لتأسيس الصحافة العراقية، والتي تتزامن هذا العام مع ايام عيد الأضحى المبارك.
وقال السيد رئيس (السن) للجنة والسادة الاعضاء، تمر علينا اليوم ١٥ حزيران ٢٠٢٤م الذكرى ١٥٥ لصدور اول عدد لصحيفة الزوراء العراقية عام ١٨٦٩، والتي كانت المنطلق الأساس لأول وسيلة اعلامية في العراق الذي يفتخر بأنه اول من علم البشرية الكتابة وهو يخط اليوم باقلام كٌتابه واعلامييه وصحفييه ملاحم النصر وصراع الحياة ليبرهن للعالم اجمع عمق تاريخه وحضارته.
واعربت اللجنة عن ترحيبها بالوفود العربية التي ستشارك العراقيين افراحهم بهذه المناسبة، مؤكدة انها تفتخر بالصحفيين العراقيين والقامات التي عملت في الظروف القاسية وقدمت التضحيات الجلية، مستذكرة شهداء الصحافة الذين قدموا أرواحهم من أجل إيصال رسالتهم والدفاع عن وطنهم بسنابل اقلامهم.
ودعت اللجنة جميع الصحفيين في العراق وخارجه الى الاستمرار بالعمل المهني ونقل الصورة الحقيقية، وتشخيص مواطن الخلل لمساعدة السلطات التشريعية والتنفيذية في معالجتها، ونشر ثقافة المحبة والسلام بين جميع أطياف الشعب ومحاربة الأفكار المتطرفة ونبذ العنصرية للارتقاء بوطننا لتبقى رايته خفاقة عالية بين الأمم والشعوب.
السلام على شهداء الصحافة العراقية
وكل عام والصحفيين العراقيين بخير

لجنة الثقافة والسياحة
والآثار والاعلام
في مجلس النواب
الجمعة ١٤ حزيران ٢٠٢٤

user

مقالات مشابهة

  • ساعة المسلة.. نقيب الصحافيين: بعض الوزراء يمنعون المدراء من التصريحات خوفا من كشف حالات الفساد
  • نقيب الصحفيين مؤيد اللامي يهنىء الأسرة الصحفية بمناسبة عيد الصحافة العراقية
  • رئيس شبكة الإعلام العراقي كريم حمادي يقدم التهاني إلى نقابة الصحفيين في الذكرى 155 لعيد الصحافة العراقية
  • بالصور.. نقابة الصحفيين تستقبل المهنئين بعيد الصحافة الـ155
  • بمناسبة عيد الصحافة العراقية.. وزير العمل يوجه دعوة مهمة تخدم الصحفيين
  • وفد "العمل" يشارك في الجلسة الختامية للمؤتمر الدولي بجنيف
  • ثاني أيامه.. موعد وتفاصيل المشاركين بالمؤتمر الصحفي لموسم الحج
  • نقابتنا بيتنا الشرعي
  • تاج الصحافة
  • لجنة الثقافة البرلمانية تهنئ الصحفيين العراقيين بالذكرى ١٥٥ لتأسيس الصحافة العراقية