شهد مسجد النور بالعباسية انطلاق فاعليات المؤتمر الأول لأهل القرآن، اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ومحمد نوار رئيس الإذاعة، والشيخ محمد حشاد نقيب القراء، وخالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وعدد من الأئمة وقراء القرآن.

الطاروطي يفتتح فاعليات المؤتمر الأول لأهل القرآن

بدأت فاعليات المؤتمر الأول لأهل القرآن بتلاوة آيات الذكر الحكيم، للقارئ الشيخ عبد الفتاح الطاروطي.

واعقبها كلمة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وأعلن خلالها ضم 12 قارئا للقرآن دفعة واحدة إلى الإذاعة في سابقة لم تحدث من قبل، مضيفا أنه سيتم إلحاق المزيد من القراء.

وأكد وزير الأوقاف خلال كلمته أنه تم إطلاق مسابقة للأصوات الحسنة على أن يتم ضم المميزين إلى نقابة القراء تمهيدا لضمهم إلى الإذاعة.

القارئ الجيد هو داعية بتلاوته

وقال وزير الأوقاف خلال كلمته في المؤتمر الأول لأهل القرآن: القارئ الجيد هو داعية بتلاوته، كما أنه كلما قرأ القرآن بـ أحكام التلاوة والتجويد والتفسير كلما زاد علما، لذلك سنعطي كل قارئ كتاب التفسير «البيان على المنتخب» لأننا ضمناه معاني القرآن والمقاصد القرآنية.

وتابع وزير الأوقاف: هذه المرحلة الأولى ثم بعد ذلك سنتجه إلى «البيان» فكلما استطعت معرفة «البيان» وتعمقت فيه كلما زاد استشعاركم بالقرآن عند التلاوة والتعامل مع النص القرآني.

حضور المؤتمر الأول لأهل القرآن

شهدت فاعليات المؤتمر الأول لأهل القرآن حضور كلا من: الشيخ محمد حشاد نقيب القراء، محمد نوار رئيس الإذاعة، وخالد جندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية،  ومئات الأئمة وقراء القرآن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تلاوة القرآن وزير الأوقاف وزارة الأوقاف مؤتمر الأوقاف المؤتمر الأول لأهل القرآن رئيس الإذاعة نقيب القراء الشيخ الطاروطي وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

البيجيدي يسائل وزير الأوقاف حول إغلاق مساجد بمدينة مكناس

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

وجّه عبد الله بووانو، رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، سؤالا كتابيا إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، حول استمرار إغلاق العديد من المساجد بمدينة مكناس، وخاصة بالمدينة العتيقة، ومنها المسجد الكبير ومسجد النجارين ومسجد لالة عودة، ومساجد أخرى.

وقال بووانو، في سؤاله، أن هذا الإغلاق حرم المواطنين القاطنين بالقرب من هذه المساجد، من أداء الصلوات الخمس وصلاة الجمعة بها، وكذا صلاة التراويح خلال رمضان، ومما تسبب كذلك في الاكتظاظ داخل المساجد التي يلجأ إليها المواطنون لأداء الصلوات.

وساءل بووانو، وزير الأوقاف، عن الإجراءات التي سيتخذها لإعادة فتح المساجد المغلقة بمدينة مكناس في وجه المصلين، خاصة أن بعض هذه المساجد أغلق منذ سنة 2010.

مقالات مشابهة

  • حزب التحالف الديمقراطي.. أبرز أحزاب المعارضة بجنوب أفريقيا
  • البيجيدي يسائل وزير الأوقاف حول إغلاق مساجد بمدينة مكناس
  • لبيك اللهم لبيك.. ماذا يعني مفهوم التلبية؟ وزير الأوقاف يجيب
  • هل تنال الحائض من ثواب الصائمين يوم عرفة ؟
  • تارا عماد تطل بفستان الخيوط في تركيا وسعره يفوق 100 ألف جنيه
  • وزير الإعلام يتفقد مقار المنظومة الإعلامية بالمشاعر المقدسة
  • وقف على التقنيات المستخدمة ومستوى الاستعدادات.. وزير الإعلام يتفقد مقار منظومة الإعلام بالمشاعر المقدسة
  • وزير الأوقاف ينشر بيانا بشأن تكبيرات عيد الأضحى
  • حديث وزير الأوقاف اليمني محمد شبيبة ضد الجماعات المتطرفة ..فيديو
  • الغمراوي يشارك في المؤتمر الإفريقي الأول لدستور الأدوية الأمريكي لدعم صناعة الدواء