أكدت وزارة السياحة والآثار،أن الحج بتأشيرة الزيارة غير قانوني ويعرض المواطنين المسافرين للمملكة العربية السعودية بتلك التأشيرة بغرض أداء الحج لعقوبات قانونية  من الجهات السعودية حال ضبطهم تشمل توقيع غرامة مالية تقترب من 10 آلاف ريال سعودي ، فضلا عن الحرمان  من دخول السعودية لمدة 10 سنوات.

وشددت الوزارة على كافة شركات السياحة بعدم تنظيم رحلات حج لحاملي تأشيرات الزيارة لما يحمله ذلك من مخالفة للقوانين المصرية والسعودية.

عقوبات شركات السياحة المنظمة لتلك التأشيرات

أعلنت غرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، أن الحج بتأشيرة الزيارة مخالف للقوانين المصرية والسعودية، لافتا إلى أن وزارة السياحة والآثار حددت وفقا للقانون العقوبات التى ستتعرض لها الشركات السياحية التي تقوم بتنظيم برامج الحج لحاملي تأشيرة الزيارة بأنواعها التي قد تصل لإلغاء الترخيص.

الحج بتأشيرة الزيارة مخالف

أكد أحمد وحيد عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالدلتا التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، أن دار الإفتاء أكدت أن الحج بتأشيرة الزيارة مخالف ولا يصح، موضحا أن جميع شركات السياحة المصرية ترفض تنظيم أية برامج حج لحاملي تأشيرة الزيارة وذلك التزاما بالقانون وحفاظا على سمعة شركات السياحة وحرصا على انتظام موسم الحج وعدم تعريض المواطنين المصريين لأي خطر.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحج بتأشيرة الزيارة الحج السياحة غرفة السياحة شرکات السیاحة

إقرأ أيضاً:

ذكرى نقل معبد أبو سمبل.. أيقونة السياحة المصرية في أسوان (فيديو)

تاريخ فريد وحضارة أنارت العالم كانت ولا تزال مصدر الالهام للملايين بفضل التميز الكبير الذي تتمتع به مصر والحضارة المصرية الكبيرة.

تاريخ فريد وحضارة أنارت العالم 

أكثر من ثلث آثار العالم تملكها مصر، ويعد معبد أبو سمبل الكبير الواقع في النوبة بالقرب من الحدود الجنوبية لمصر من بين المعالم الأكثر روعة في مصر، إذ بناه الملك رمسيس الثاني من الأسرة التاسعة عشر، وتمّ قطعة كاملا في الجبل نحو عام 1264 قبل الميلاد، ويشتهر المعبد بتماثيله الأربعة الضخمة الجالسة التي تزين واجهته، كما تقف تماثيل الملك الضخمة على جانبي الصالة الرئيسية

جاء ذلك في تقرير تليفزيوني عرضته قناة القاهرة الإخبارية بعنوان «ذكرى الانتهاء من أعمال نقل معبد أبو سمبل.. أيقونة السياحة المصرية في أسوان».

بناء المعبد بدقة عالية

وتمّ بناء المعبد بدقة عالية إذ تدخل أشعة الشمس يومين في السنة، وتعبر الصالة الرئيسية وتضيئ التماثيل الموجودة في عمق المعبد.

 

مقالات مشابهة

  • كيف تحولت السياحة في السعودية خلال السنوات الأخيرة؟
  • الشربيني: حجم مشروعات التنمية العمرانية صقل مهارات وإمكانات شركات المقاولات المصرية.
  • كيف نظم قانون العمل ضوابط إصدار تراخيص شركات تنظيم العمالة المصرية بالخارج والداخل؟
  • شركات السياحة التركية تشيد بمدينة نيفرلاند الترفيهية بالغردقة
  • ذكرى نقل معبد أبو سمبل.. أيقونة السياحة المصرية في أسوان (فيديو)
  • في ذكرى الانتهاء من أعمال نقله.. معبد أبو سمبل| أيقونة السياحة المصرية بأسوان
  • تعاقد مع شركة سياحة وإقرار بالشهر العقاري.. ضوابط جديدة لحاملي تأشيرة الزيارة لأداء العمرة 2024
  • “شاي مع الذهب”.. شركات روسية تعرض أفضل منتجاتها الغذائية في معرض “فوديكس السعودية”
  • «مستثمرو السياحة»: خطط مبتكرة للترويج للمدن المصرية في معرض لندن
  • وزير السياحة: تطوير الأنماط السياحية لجعل مصر الوجهة الأولى عالميًا