تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أن إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت بتهمة ارتكاب جرائم حرب، على خلفية الأحداث في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، هو تحول تاريخي بالنسبة للمحكمة الجنائية الدولية.

وأضاف الشهابي، اليوم الثلاثاء، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن الغرب عندما أسس هذه المحكمة كان يستهدف أن تكون سيف مسلط على رقاب كل الحكام الذين لا يعملون وفق الاهداف والسياسة الغربية، ولم يكن يتخيلوا أنها سوف تصيبهم في مقتل، لذلك كانت تكليف المحكمة الجنائية الدولية المدعي العام كريم خان بأن يصدر قرار باعتقال نتنياهو ووزير دفاعه كان بمثابت صدمة على الغرب وبالأخص على الإدارة الأمريكية.

وقال إن القرار الأخير للمحكمة الجنائية الدولية هو انتصار للدبلوماسية والرؤية المصرية التي قررت في وقت دقيق أن تتهم إسرائيل بتهم الابادة الجماعية وتذهب إلى المحكمة الجنائية منضمة إلى دول جنوب أفريقيا لكي تعلن مصر لأول مرة منذ أن وقعت اتفاقية السلام مع العدو الإسرائيلي منذ ما يقرب من خمس عقود أنها تتهم إسرائيل بأنها ارتكبت مجازر وحشية وقتلت الرضع والأطفال والنساء والشيوخ في غزة، وأنها يعني للعالم وأنها التي تراعي مفاوضات الهدنة بين إسرائيل وحماس تعلن اليوم أن إسرائيل دولة متوحشة وأنها تتهم رئيس حكومتها وزير دفاعه بتهمة الإبادة الجماعية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ارتكاب جرائم حرب اتفاقية السلام الإبادة الجماعية الرؤية المصرية المحكمة الجنائية الدولية بنيامين نتنياهو حزب الجيل الديمقراطي رئيس الوزراء الاسرائيلي قطاع غزة كريم خان ناجي الشهابي الجنائیة الدولیة

إقرأ أيضاً:

رد قوي من رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات على بيان نادي بيراميدز

نفى دكتور " حازم خميس" رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، اي تصريحات سابقة خلال الأيام الماضية عن نتيجة عينة رمضان صبحي لاعب فريق بيراميدز.

موعد مباراة الأهلي وفاركو في الدوري المصري


حيث كشف حازم خميس عبر برنامج ملعب الشمس، الذي يقدمه الاعلامي عبد الناصر زيدان" ان البيان الصادر من فريق بيراميدز، جاء تشكيكًا في المنظمة المصرية للكشف عن المنشطات، و هو امر يخص الوكالة الدولية فقط لا غير.

 


تابع دكتور حازم خميس:" اللجنة اوضحت ان العينة غير نمطية، و لكن لا تجزم بوجود منشطات من الاساس، و نحن نقوم بالتوضيح فقط لا غير.

و اختتم وئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات:" لا نتدخل نحن او اي شخص بالاتحاد المصري لكرة القدم في اي قرار او نتيجة تعتمدها الوكالة الدولية للكشف عن المنشطات.

مقالات مشابهة

  • باحثة: 93 دولة تتحرك لدعم المحكمة الجنائية في مواجهة إسرائيل
  • 93 دولة تدعم المحكمة الجنائية الدولية في مواجهة إسرائيل
  • بيان مشترك لـ93 دولة تجدد دعمها للمحكمة الجنائية الدولية
  • بيان مشترك لـ93 دولة يدعو لاحترام المحكمة الجنائية الدولية
  • 93 دولة تطالب الاحتلال بالتعاون مع مع المحكمة الجنائية الدولية
  • آليات التعامل مع الأطفال الشهود والضحايا في النزاعات المسلحة … أطفال السودان نموذجا
  • إلى أين يتجه تحقيق “الجنائية الدولية” الجديد بشأن دارفور؟
  • إسرائيل تعلن الحرب على الأمم المتحدة وأمينها العام
  • رد قوي من رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات على بيان نادي بيراميدز
  • إلى أين يتجه تحقيق الجنائية الدولية الجديد بشأن دارفور؟