الوطن:
2024-06-16@13:22:43 GMT

خالد الجندي: أهل القرآن قوة ناعمة مصرية غزت العالم

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

خالد الجندي: أهل القرآن قوة ناعمة مصرية غزت العالم

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن مملكة القراء في مصر وأهل القرآن في مصر ويتميزون بمزايا لا نهاية لها وهي فريدة ومخصوصة لأهل القران، قائلاً: «عندنا في مصر أمهر قراء للقرآن الكريم في العالم قدرنا الكريم من الله أنهم مصريين».

أهل القرآن في مصر مدرسة فريدة

وأضاف «الجندي»، خلال تقديمه إحدى حلقات برنامج «لعلهم يفقهون»، المُذاع على شاشة «dmc»، أنَّ أهل القرآن في مصر مدرسة فريدة من نوعها ولديهم درجة إجادة لا توجد في أي مكان في العالم بأكمله وهم سفراء بحق وهذا ما يفسر نوعية القراء المصريين، موضحا: «لم يجد القدر بمثلهم في مكان آخر، وعدد القراء المصريين كثيرين وعلماء لا مثيل لهم».

العالم كله ينصت لقراء مصر 

وتابع عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية: «أهل القرآن كانوا حالة من الحالات المحفوفة بالبركة، ويمثلون بالنسبة لنا القوة الناعمة التي غزت العالم، والعالم كله كان ينصت لقراء مصر وعرف مكانة مصر العلمية الشرعية قبل معرفتها عن طريق العلماء، وقراء مصر كان يقابلهم الملوك والرؤساء والناس تتمتع بقراءتهم ومفيش حد في العالم مكنش بيقلدهم وأنشئت مساجد بأسمائهم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أهل القرآن القرآن الكريم القوة الناعمة حفظة القرآن أهل القرآن فی مصر

إقرأ أيضاً:

فريدة سيف النصر: العمل في فيلم أهل الكهف أمنية لم تتحقق

قالت الفنانة  فريدة سيف النصر، إنها تمنت المشاركة في فيلم "أهل الكهف"، ولم تتمكن من ذلك لارتباطها بالتصوير خارج مصر خلال  الفترة التي تم خلالها تصوير الفيلم 
وأضافت فريدة سيف النصر:" كنت أتمنى المشاركة في الفيلم خاصة أنه للمخرج السينمائي الكبير شريف عرفة، ولكنني مؤمنة بالنصيب جدا، وقدر الله وماشاء فعل ، كنت مرتبطة وقتها بتصوير مسلسل خارج مصر".

العتاولة

وكانت فريدة سيف النصر قد شاركت في الموسم الرمضاني الماضي بمسلسل "العتاولة"، حيث جسدت شخصية سيدة شريرة تسمى "سترة العترة" خلال الأحداث، والمسلسل من بطولة أحمد السقا وطارق لطفي وباسم سمرة، زينة، ومي كساب، وحنان يوسف، وصلاح عبدالله، وسامي مغاوري، وميمي جمال، وغيرهم، ومن تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى.

يذكر أن فيلم "أهل الكهف" طرح بدور العرض السينمائي في أول عرضه ليحقق إيرادات بلغت 162 ألف جنيه، ليحتل بذلك المركز الثالث بعد "ولاد رزق ، القاضية" و"اللعب مع العيال".

وفيلم" أهل الكهف" مأخوذ عن رواية مسرحية من أربعة فصول بنفس الاسم للكاتب توفيق الحكيم، وتدور أحداثها حين يستيقظ ثلاثة أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم، وهم الوزيران ، مشلينيا، ومرنوش الهاربان من بطش الملك ديقيانوس، وثالثهما راعي الغنم يمليخا، وكلبه قمطير.

يشارك في بطولة الفيلم كل من خالد النبوى، وغادة عادل، ومحمد ممدوح، ومحمد فراج، وريم مصطفى، وأحمد عيد، وصبرى فواز، وبسنت شوقى، ومصطفى فهمى، وبيومى فؤاد، وهاجر أحمد، وأحمد وفيق، ورشوان توفيق، وأحمد فؤاد سليم، وجميل برسوم، فيما كتب المعالجة السينمائية أيمن بهجت قمر، وأخرجه عمرو عرفة .

مقالات مشابهة

  • محافظ طولكرم يضع أكاليل الزهور على ضريح الجندي المجهول
  • صفاء وارتقاء.. خالد الجندي من جبل عرفات: الكل على قلب ولسان واحد(فيديو)
  • خالد الجندي من جبل عرفات: "أجواء خير وبركة وتجلي وإخلاص لله" (فيديو)
  • خالد الجندي من جبل عرفات: الجميع سواء لا نعرف الغني من الفقير (فيديو)
  • خطبة ينصت لها العالم بمختلف أعراقه وثقافاته.. 16 خطيبا لـ عرفة في 100 عام
  • 30 يونيو.. معجزة مصرية
  • فريدة سيف النصر: العمل في فيلم أهل الكهف أمنية لم تتحقق
  • القديس أبسخيرون الجندي.. سيرة خادة في تراث الكنيسة الأرثوذكسية
  • مقتنيات فريدة تجسد عظمة شعائر الحج يعرضها متحف الشارقة الحضارة الإسلامية
  • هل تمثل مشاهد ذبح الأضاحي خطورة على الأطفال نفسيًا؟