صرح روديون ميروشنيك سفير الخارجية الروسية لشؤون التحقيق بجرائم كييف بأن الوزارة أحالت إلى بعثاتها الخارجية مراجعة لانتهاكات القانون الإنساني الدولي من قبل القوات المسلحة الأوكرانية

وكتب ميروشنيك في قناته على "تلغرام ": "تم إعداد وثيقة بأبرز انتهاكات القانون الإنساني الدولي من قبل التشكيلات المسلحة التابعة لنظام كييف خلال الفترة من 2024/01/01 إلى 2024/03/31، وتم تقديمها إلى بعثاتنا الخارجية".

إقرأ المزيد مدفيديف يدعو لإقامة منطقة عازلة "واسعة" تشمل كييف لحماية المدنيين الروس من الهجمات الأوكرانية

وأكد ميروشنيك أن الوثيقة تضمنت إحصائيات القصف، وبيانات عن الجرحى والقتلى من المدنيين في خطوط المواجهة في الأراضي الروسية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أكد في وقت سابق، أن روسيا لن تنسى الجرائم التي يرتكبها نظام كييف ضد المواطنين الروس المسالمين.

وقال بوتين خلال اجتماع بالمندوبين إلى وسائل الإعلام الغربية: "انظروا إلى ما يتم تداوله في وسائل الإعلام الغربية.. لا شيء يذكر عما يحدث بالفعل، والجميع ينسى ما يحدث من جرائم على الفور، كل شيء واضح، لكننا لن ننسى الجرائم التي يرتكبها نظام كييف ضد المواطنين الروس".

كما أكد بوتين أنه من الضروري نقل خط المواجهة إلى مسافة تحمي سلامة المدن المسالمة من القصف، حيث تضمن المنطقة منزوعة السلاح في أوكرانيا سلامة المدن الحدودية.

وتحاول القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي، مهاجمة أهداف في المناطق الحدودية والوسطى في روسيا بطائرات بدون طيار.

وتنجح قوات الدفاع الجوي بالجيش الروسي، في اعتراض الطائرات المعادية، وتسقطها قبل تحقيق أهدافها.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جرائم جرائم حرب حقوق الانسان صواريخ كييف متطرفون أوكرانيون وزارة الخارجية الروسية وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي بعض رموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة

قام وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي، بزيارة مقر السفارة المصرية في العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث التقى بعض رموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة على هامش الزيارة التي يقوم بها لواشنطن.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج السفير تميم خلاف، اليوم السبت، بأن الوزير عبد العاطي أشار خلال اللقاء مع ممثلي الجالية المصرية، إلى الأولوية التي تعطيها الدولة لشئون المواطنين المصريين المقيمين في الخارج.

واستعرض الوزير، أبرز محددات السياسة الخارجية المصرية، وأولويات تحركها، بالإضافة إلى ما تضطلع به من نشاط للتعامل مع التحديات والأزمات الإقليمية، والتفاعل مع القضايا الدولية.

وأشار إلى ما توليه وزارة الخارجية من أهمية كبيرة لدعم جهود الدولة الاقتصادية، والعمل على جذب الاستثمارات ودعم الاقتصاد الوطني والترويج للمشروعات التنموية.

وحرص وزير الخارجية، على الاستماع لرؤى ومقترحات ممثلي الجالية في هذا الشأن، مشيداً بالدور الذي يضطلع به أبناء مصر في الخارج من تعزيز للروابط الشعبية بين مصر والدول التي يقيمون بها.

مقالات مشابهة

  • بوتين يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الروسية الأرمينية
  • استطلاع: نصف الروس يريدون من بوتين سحب قواته من أوكرانيا
  • استراتيجيات بوتين في الحرب الأوكرانية.. الأسلحة النووية والسحر الروحي
  • وزير الخارجية يلتقي بعض رموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي مع بعض رموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة
  • بوتين: القوات الروسية ستتزوّد بـ1.4 مليون طائرة دون طيار هذا العام
  • «الخارجية الروسية»: الغرب تحول بشكل علني لدعم هجمات كييف ضد المدنيين
  • بوتين: القوات الروسية ستتزود بـ 1.4 مليون طائرة دون طيار هذا العام
  • القوات الروسية تتصدى لمحاولات تقدم قوات كييف في كورسك وتكبدها خسائر فادحة
  • بوتين: القوات المسلحة الروسية ستتزود بـ1.4 مليون طائرة مسيرة هذا العام