أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات عن إضافة اللغة العربية إلى خدمات Galaxy AI، مما يعزز من قدرات الذكاء الاصطناعي على أجهزتها ويتيح لملايين المستخدمين الناطقين بالعربية الاستفادة من ميزات الترجمة الفورية والمترجم الصوتي المتطورة.

يأتي هذا التطوير كجزء من التزام سامسونج بتقديم تجربة مستخدم متكاملة وشاملة لمستخدميها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يتحدث العربية أكثر من 400 مليون شخص.

يوفر Galaxy AI الآن دعمًا كاملًا للغة العربية، مما يسهل التفاعل مع المتحدثين باللغات الأخرى ويعزز التواصل بين الثقافات المختلفة.

تشمل التحديثات الجديدة ميزات مثل الترجمة المباشرة (Live Translate) والمترجم الفوري (Interpreter)، مما يتيح للمستخدمين الترجمة الفورية للنصوص والمحادثات الصوتية بسهولة وسرعة. وبفضل تقنية تحويل النص إلى كلام (TTS)، يمكن للمستخدمين الآن سماع الترجمة بنطق صحيح يعكس اللهجات المختلفة.

تعمل سامسونج على دمج التكنولوجيا المتقدمة والتعلم العميق في تطوير نموذج الذكاء الاصطناعي الذي يستطيع التعرف على اللهجات العربية وفهمها. وقد تم جمع مجموعة واسعة من التسجيلات الصوتية والنصوص العربية من مصادر متعددة لضمان دقة الترجمة وجودة الأداء.

هذه الخطوة تأتي ضمن رؤية سامسونج لتعزيز التواصل العالمي وإزالة الحواجز اللغوية، مما يتيح للمستخدمين تجربة متميزة على أجهزتها الذكية. يمكن لمستخدمي Galaxy AI تحديث إعدادات اللغة على أجهزتهم للاستفادة من الميزات الجديدة والتمتع بتجربة تفاعلية غنية وشاملة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

سلطان القاسمي يعلن اكتمال المعجم التاريخي للغة العربية

أعلن الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عن اكتمال المعجم التاريخي للغة العربية في 127 مجلداً، في إنجاز فريد للأمة العربية والإسلامية يُضاف إلى سلسلة انجازات الشارقة، بقيادته، في مختلف مجالات الثقافة والأدب واللغة العربية.

وجاء ذلك خلال حضوره  اليوم السبت، انطلاق فعاليات مؤتمر الشارقة الدولي الثاني لدراسات اللغة العربية في أوروبا، والذي ينظمه مجمع اللغة العربية بالشارقة، في دارة الدكتور سلطان القاسمي.
ورحّب حاكم الشارقة بضيوف المؤتمر من مختلف الدول الأوروبية من العلماء والدارسين مشيراً  إلى الفرحة الغامرة بإنجاز كامل مجلدات المعجم التاريخي للغة العربية ، قائلاً: "حضوركم في هذا اليوم الذي يصادف اكتمال المعجم هو قدوم فرحٍ وبهجة وقطفُ ثمار، وهي مناسبة سعيدة. هذا المعجم استغرق سبع سنوات وقام على البحث العلمي فيه 500 باحث وما يقارب من 200 من المدققين والمراجعين والطبّاعين والإداريين والفنيين". الموسوعة العربية 

وأضاف "الفريق العلمي والبحثي للمعجم التاريخي سيواصل العمل الدؤوب مع مجمع اللغة العربية بالشارقة في إنجاز الأعمال البحثية والمرجعية لصالح اللغة العربية، حيث سيبدأ العمل على الموسوعة العربية التي ستكون في كافة الفروع الأدبية والعلمية، وستصبح المرجع الأول لكافة الناس".
وأشار حاكم الشارقة في ختام كلمته إلى مواصلة الجهود لإنشاء المزيد من المراكز الثقافية التي تلعب دوراً مهماً في نشر دعم الثقافة واللغة العربية والمشاريع القيمة لهما.

مقالات مشابهة

  • مجمع الملك سلمان العالمي ينظم مؤتمر”حوسبة العربية”
  • تحديث One UI 6.1.1 يصل إلى أجهزة Galaxy S22 و Fold4 و Flip4 و Tab S8
  • جهاز Galaxy Ring من سامسونج يحصل على حجمين إضافيين في الأسابيع المقبلة
  • انطلاق "مؤتمر الشارقة الدولي الثاني للدراسات العربية في أوروبا"
  • سلطان القاسمي يعلن اكتمال المعجم التاريخي للغة العربية
  • تقرير رسمي أمريكي: وسائل التواصل الاجتماعي منخرطة بمراقبة واسعة للمستخدمين
  • سلطان يعلن اكتمال المعجم التاريخي للغة العربية
  • سامسونج تستعد للإعلان عن Galaxy S24 FE وسلسلة Tab S10 في 26 من سبتمبر
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية ينظم مؤتمره الدولي ” حوسبة اللغة العربية وإثراء البيانات اللغوية”
  • «الوطني للمبرمجين» و«سامسونج» يتعاونان لتمكين الشباب تكنولوجياً