أعلن مدير تموين العاصمة، المحاسب ناصر ثابت أنه تم حتى الآن توريد 16 ألف و130 طنا من القمح بنطاق العاصمة منذ بداية موسم الحصاد.

وأوضح مدير تموين العاصمة أن إجمالي ما تم توريده لصومعة المطرية حتى الآن 6313 طن

وإجمالي ماتم توريده لبنكر عزبة الوالدة وصل 4904 طن حتى الآن وفي صومعة التبين بلغ ما تم توريده نحو 4780 طن، كما بلغ ماتم توريده بمركز تجميع التبين 132طن، ليصل إجمالي ماتم توريده على مستوي محافظة القاهرة بالكامل 16130 طن

وأكد مدير تموين العاصمة أن المديرية بصدد متابعة يومية مباشرة لعمليات توريد الأقماح بنطاق المحافظة للوقوف على مدى الانضباط والتيسير على الموردين.

مدير تموين العاصمة ناصر ثابت

منوها إلى جاهزية الصوامع والشون والهناجر بشكل دائم ومراعاتها لكافة الاشتراطات الفنية اللازمة لعملية التخزين حفاظاً على المحصول، مع التأكيد على منع تداول الأقماح خارج نطاق أماكن التخزين المخصصة لها، وأن المسؤولين عن عمل الفحص اللازم للقمح المورد وقياس درجة النقاوة والرطوبة، واستلام القمح بالصومعة أو الهنجر وذلك بعد أن تم تجهيز مكان التخزين بشكل جيد وتطهيره.

وشدد وكيل أول وزارة التموين بالقاهرة على مسؤولي اللجان بالمتابعة والمراقبة اليومية لعمليات استلام محصول القمح وفحصه من قبل الأعضاء المنوطين بذلك وتذليل العقبات التي تواجه اللجان وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة مع إعداد تقرير يومى بالكميات التى يتم توريدها،

جدير بالذكر أن وزير التموين، أعلن في وقت سابق عن سعر الأردب زنة 150 كجم لدرجة نقاوة 23.5 بسعر 2000 جنيه.

سعر الأردب زنة 150 كجم لدرجة نقاوة 23 بسعر 1950 جنيه.

سعر الأردب زنة 150 كجم لدرجة نقاوة 22.5 بسعر 1900 جنيه.

وذلك لجميع الأصناف المنزرعة محليًا على أن تكون خالية من الإصابة الحشرية والرمل والزلط وبدرجة نظافة لا تقل عن 22.5 قيراط.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تموين توريد القمح ناصر ثابت تموين العاصمة

إقرأ أيضاً:

أكثر من 258 مليون سلعة تموينية صعدتها "التجارة" إلى العاصمة المقدسة

أشرفت وزارة التجارة على تصعيد أكثر من 258 مليون سلعة تموينية لحجاج بيت الله الحرام في المشاعر المقدسة من اليوم الأول وحتى يوم أمس الثامن من ذي الحجة 1445هـ.
كما نفذت الوزارة خلال الفترة نفسها 15,162 زيارة رقابية شملت أكثر من 33 ألف منشأة تجارية ومنفذ بيع في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة والطرق المؤدية إليها.

#وزارة_التجارة_في_الحج من 1 إلى 8 ذي الحجة 1445هـ، وفرة عالية للسلع الأساسية "ولله الحمد".#يسر_وطمأنينة⁩ pic.twitter.com/AfdmGwFtHT— وزارة التجارة (@MCgovSA) June 14, 2024تأمين الإمداد التموينيوتشرف الوزارة وفقًا لاختصاصاتها على تأمين سلاسل الإمداد التمويني، كما تواصل فرقها الميدانية تغطية الحالة التموينية لضيوف الرحمن والوقوف على منافذ البيع للتحقق من وفرة السلع والمنتجات الضرورية.
أخبار متعلقة وزارة الدفاع تستضيف ذوي الشهداء والمصابين لأداء فريضة الحجالطقس في عرفات.. العظمى 47 مئوية ونسبة رطوبة 65%إضافة إلى مراقبة المنشآت التجارية ومنافذ البيع والمباسط للتحقق من امتثالها بأنظمة حماية المستهلك وضبط المخالفات التجارية.

مقالات مشابهة

  • “البيئة” تفسح أكثر من (2,1) مليون رأس من الماشية منذ بداية “ذو القعدة”
  • "البيئة" تفسح أكثر من 2,1 مليون رأس من الماشية منذ بداية ذي القعدة
  • لتلبية احتياجات موسم الحج.. “البيئة” تفسح 2.1 مليون رأس ماشية منذ بداية ذي القعدة
  • الطب البيطري بالقاهرة: عدد رؤوس الماشية المستهدف بمجازر العاصمة 50 ألف رأس
  • توريد 404 آلاف طن قمح في المنيا منذ بدء الحصاد
  • ارتفاع توريد القمح في المنيا إلى 404 آلاف طن منذ بداية الموسم
  • أكثر من 258 مليون سلعة تموينية صعدتها "التجارة" إلى العاصمة المقدسة
  • بدء موسم زراعة الأرز بمحافظة الدقهلية
  • محافظ أسوان: تخطي المستهدف في توريد كميات القمح داخل وخارج المحافظة بنسبة 105.8%
  • «وكيل تموين العاصمة» يتفقد المنافذ والمجمعات الاستهلاكية استعدادا لاستقبال عيد الأضحى