أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج احمد عطاف، مساء اليوم ، مكالمة هاتفية مع وزير الشؤون الخارجية الإيراني المكلف للجمهورية الإسلامية علي باقري كني.

وفي هذا الاطار ، جدد الوزير تعازي الجزائر للجمهورية الإسلامية الإيرانية، مثلما أعرب عن ذلك رئيس الجمهورية،  عبد المجيد تبون، في رسالة المواساة التي بعث بها على إثر الحادث الأليم الذي أودى بحياة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان.

كما استذكر  الوزير عطاف خصال الفقيد حسين أمير عبد اللهيان وما جمعهما من عمل حثيث وتشاور وثيق في سبيل تطوير العلاقات الثنائية ونصرة قضايا الأمة الإسلامية.

وعلى رأسها القضية الفلسطينية، مؤكدا استعداده لمواصلة العمل مع المسؤول الجديد للدبلوماسية الإيرانية على ذات النهج بغية الرقي بالتعاون الثنائي إلى مصاف أرحب تستجيب لتطلعات وطموحات البلدين والشعبين الشقيقين.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بوتين يجري محادثة هاتفية مع رئيس قرغيزستان

أفاد المكتب الصحفي للكرملين اليوم السبت بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس قرغيزستان صدر جباروف.

وأشار المكتب في بيانه إلى أن الحديث تركز خلال الاتصال، على تعزيز العلاقات بين موسكو وبيشكيك وتنشيط التعاون بين البلدين في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

إقرأ المزيد بوتين وجباروف يطلقان بناء 3 مدارس روسية في قرغيزستان

وأضاف البيان: "تمت خلال الاتصال، مناقشة القضايا الآنية المتعلقة بمواصلة تطوير التعاون الثنائي، بالإضافة إلى بعض جوانب التفاعل في إطار الاتحاد الاقتصادي الأوراسي".

وكان آخر اتصال شخصي بين الرئيسين بوتين وجباروف، قد تم خلال زيارة الزعيم القرغيزي لموسكو في 9 مايو للمشاركة في فعاليات عيد النصر. وقبل ذلك بيوم، انعقدت قمة الاتحاد الاقتصادي الأوراسي في العاصمة الروسية، وشارك فيها الرئيسان. وكان هذا الاجتماع أول حدث دولي لفلاديمير بوتين بعد تنصيبه لفترة رئاسية جديدة.

وأعرب الرئيس بوتين عن تقديره الكبير للعلاقات بين روسيا وقرغيزستان. وأشار إلى أنها تتطور بنجاح في جميع الاتجاهات، وشدد على أن روسيا تبقى أحد الشركاء التجاريين والاقتصاديين الرئيسيين لقرغيزستان: حوالي 30٪ من الاستثمارات في الاقتصاد القيرغيزي تأتي من روسيا.

المصدر: تاس

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • عبد الله بن زايد ووزير الخارجية الإيراني المكلف يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد ووزير الخارجية الإيراني المكلف يبحثان العلاقات بين البلدين
  • حكم عليه بالمؤبد في السويد.. وصول الإيراني حميد نوري إلى طهران بعد الإفراج عنه بوساطة عمانية (فيديو)
  • بوتين يجري محادثة هاتفية مع رئيس قرغيزستان
  • الهاتف المجاني بوزارة الشؤون الإسلامية يستقبل قرابة 340،000 مكالمة منذ بدء موسم الحج لهذا العام
  • رئيس نوكيا يجري أول مكالمة هاتفية ثلاثية الأبعاد في العالم
  • الحكيم يؤكد لوزير الخارجية الايراني وحدة الاطار التنسيقي
  • وزير الخارجية يستعرض أوجه التعاون مع نظيره الإيراني
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني أوجه التعاون بين البلدين 
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الإيراني المكلف