بتجرد:
2024-06-16@09:00:24 GMT

محمد رمضان في موقف محرج بسبب شهادة دكتوراه مزوّرة!

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

محمد رمضان في موقف محرج بسبب شهادة دكتوراه مزوّرة!

متابعة بتجــرد: تعرّض النجم محمد رمضان لموقف محرج بعد منحه شهادة دكتوراه فخرية تبيّن لاحقاً أنها مزوّرة.

وفي التفاصيل، ألقت الأجهزة الأمنية المصرية القبض على مسؤولي إحدى المؤسسات المختصة بإصدار شهادات تعليمية ودراسية مختلفة، بتهمة “النصب والتحايل على المواطنين وبيع شهادات مزوّرة”، لعدد من المشاهير.

وجاء في نص الاتّهامات الموجّهة لمؤسسة تدعى “مهرجان هرم الإبداع” أنها مارست أنشطة تتضمن “النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم مقابل منحهم شهادات دراسية مزوّرة والترويج لنشاطها الإجرامي على موقع “فيسبوك”، لتحقيق الربح المادي وطباعة الشهادات المشار إليها من خلال شركة للدعاية والإعلان في القاهرة”.

وكشفت التحقيقات أن المؤسسة منحت عدداً من الشخصيات العامة والمشاهير في مصر والدول العربية، منهم محمد رمضان وسيمون وأبو الليف، شهادات الدكتوراه الفخرية، وبيّنت التحريات الأولية أنّ المؤسسة تتقاضى نظير كل شهادة مبلغاً مالياً يراوح بين 1500 و 4000 جنيه، كما أن المتهم الرئيس في القضية سبق اتهامه في 11 قضية أخرى.

وقال المتهم خلال التحقيقات إن شهادات الدكتوراه التي يمنحها للمشاهير تحمل توقيع ما يُسمّى “المركز الثقافي الألماني” في العاصمة اللبنانية بيروت، كما حدث مع محمد رمضان، وهي الواقعة التي سبق أن أثارت جدلاً واسعاً حول مدى صدقية تلك الشهادة، حيث أكدت السفارة الألمانية في القاهرة حينها في تعليق غير مباشر عبر صفحتها الرسمية في “فيسبوك” أنّ “كل ما يحمل صفة ألماني لا يتبع بالضرورة للحكومة الألمانية”.

main 2024-05-22 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: محمد رمضان

إقرأ أيضاً:

رسالة دكتوراه حول دور المحافظ على الأملاك العقارية في تحقيق الأمن العقاري تنال ميزة مشرف جدا

منحت لجنة مناقشة أطروحة دكتوراه تناولت دور المحافظ على الأملاك العقارية في تحقيق الأمن العقاري، اليوم، الخميس، بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، ميزة مشرف جدا مع التوصية بالطبع والنشر.

وجاء اختيار موضوع الأطروحة التي ناقشها الطالب الباحث كريم شحم، القاض بالمحكمة الابتدائية بتمارة، لما يشكله العقار من أرضية أساسية لانطلاق المشاريع الفلاحية والصناعية والتجارية والسياحية المنتجة، ولكونه كذلك أداة لتحقيق الاستقرار والأمن والسلم الاجتماعي.

وتعرض الطالب الباحث في أطروحته لأدوار المحافظ على الأملاك العقارية وخاصة التي تروم إلى تحقيق الأمن العقاري، مع بسط مجموعة من الإكراهات التي تواجه عمله لاسيما المتعلقة بصعوبات تنفيذ المقررات القضائية والتدخل للحد من المنازعات.

واستعرضت مباحث الأطروحة، مساهمات المحافظ في التنمية الاقتصادية، والاجتماعية، من خلال تحقيق الأمن العقاري عبر تأسيس  الرسم العقاري، مع الإشارة إلى حدود ونطاق تدخل المحافظ في مسطرة التقييد لتحقيق الأمن العقاري.

وسلط الطالب الباحث الضوء على الدور الإيجابي للمحافظ في مراقبة سندات التقييد، وذلك من خلال مراجعة هوية وأهلية الأطراف، ومراجعة صحة المحررات شكلا وجوهرا، مبرزا أن ضمان تحقيق الأمن العقاري يستدعي تعزيز صلاحيات المحافظ.

كلمات دلالية العقار دكتوراه

مقالات مشابهة

  • بنكا الأهلي ومصر يقدمان شهادات ادخار بأعلى عائد على الدولار (تفاصيل)
  • أسعار الفائدة على شهادات ادخار بنك مصر بالجنيه
  • بعائد يصل لـ 30%.. أعرف أسعار الفائدة علي شهادات البنك الأهلي 2024 وأهم مزاياها
  • بعد القبلة.. موقف محرج بين رئيسي وزراء بريطانيا وإيطاليا (فيديو)
  • موقف محرج لرئيس وزراء بريطانيا أثناء محاولته تقبيل رئيسة وزراء إيطاليا ”فيديو”
  • ‎جوسكو جفارديول يتعرض لموقف محرج بسبب مدرب إسبانيا
  • مدافع مانشستر سيتي يتعرض لموقف محرج بسبب مدرب إسبانيا!
  • المتهم بالنصب على المواطنين بشهادات جامعية مزيفة: استقطبتهم عبر فيسبوك
  • ”فضيحة تهز صنعاء: معارض سعودي يسيء للصحابة وصدام والحوثيون في موقف محرج!”
  • رسالة دكتوراه حول دور المحافظ على الأملاك العقارية في تحقيق الأمن العقاري تنال ميزة مشرف جدا