كشفت مدينة الملك سعود الطبية عضو تجمع الرياض الصحي الأول، عن إنجاز تقويمي جراحي لحالة مريض بعمر السنة والنصف، يعاني من شقوق الشفة الثنائي وشق سقف الحنك مع بروز شديد لمقدمة الفك العلوي العظمية ومقدمة الشفة وقربها الشديد للأنف، بالإضافة إلى ضيق شديد في جوانب سقف الحنك، لم يتلقى أي علاج من قبل، علمًا بأن العمر المثالي لعلاج مثل هذه الحالة يكون بعمر مبكر لا يتجاوز عمر الستة أشهر.


وأشارت إلى أن علاج الحالة تم على عدة مراحل من قبل الفريق الطبي المكون من أطباء استشاريين في تخصصات متعددة (تقويم الأسنان والوجه والفكين، جراحة الوجه والفكين، والجراحة التجميلية).
أخبار متعلقة "سعود الطبية" تنقذ ستيني من ورم بالمعدة سبّب "قيء الدم"بمشاركة معلمين وطلبة.. تنظيم مبادرة لدعم التطبيق العملي لمبادئ العلوم الصحية بمكة203 مستفيد من عناية الأطفال وحديثي الولادة في "الإيمان العام"مراحل العلاج
أضافت المدينة بأن المرحلة الأولى تمثلت في التقويم العظمي لإرجاع مقدمة الفك العلوي ذات البروز الشديد بحوالي 7 مم، و توسيع الفك العلوي بما يقارب 9 مم، عن طريق استخدام جهاز فريد من نوعه بأبعاد متعددة بهدف توسيع الفك العلوي/سقف الحنك و إرجاع مقدمة الفك العلوي العظمة البارزة، حيث قام بتصميم الجهاز و تنشيطه تدريجيًا استشاري تقويم الأسنان وعظام الوجه والفكين - متلازمات الوجه والرأس د.لمياء بن هويشل، وقامت بتثبيته على الثنايا (السنين الأماميين) باستخدام غراء مخصص، بالإضافة إلى تثبيته جراحيًا من قبل استشاري جراحة الوجه والفكين د.هيثم بن تريكي باستخدام براغي صغيرة.
والمرحلة الثانية إرتكزت على إزالة الجهاز تحت التخدير العام المصاحب لعملية إغلاق شقوق الشفة الثنائي، حيث قام بالعملية فريق الجراحة التجميلية المكون من استشاري الجراحة التجميلية د.أنس الجاسر، والاستشاري المشارك د.أحمد الهدلق، والاستشاري المساعد د.حسان شامي، وتكللت بالنجاح -ولله الحمد-؛ مما انعكس أثرها إيجابيًا على الرضا النفسي والاجتماعي للمريض ووالدته، متبوعة بالمرحلة الثالثة وهي عبارة عن عملية إغلاق شق سقف الحنك من قبل د.هيثم بن تريكي، بما يقارب الأربعة أشهر بعد عملية إغلاق شقوق الشفة.
وأوضحت د.لمياء بن هويشل، مؤسسة وقائدة فريق علاج المرضى ذوي شقوق الشفة وسقف الحنك/ متلازمات الوجه والرأس، بأن هذه الحالة تعد من الحالات الفريدة من نوعها التي قام بعلاجها فريقنا الفعال في مدينة الملك سعود الطبية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن مدينة الملك سعود الطبية تجمع الرياض الصحي الأول جراحة التجميل الأسنان الوجه والفکین سعود الطبیة من قبل

إقرأ أيضاً:

قائد المنطقة الشمالية الإسرائيلية يشير إلى "أعظم إنجاز لـ"حزب الله" اللبناني

قال قائد المنطقة الشمالية للجيش الإسرائيلي، الجنرال أوري غوردين إنه كان سيتجنب إخلاء المستوطنات الواقعة على الحدود مع لبنان، مشيرا إلى أن هذا "يعتبر أعظم إنجاز لحزب الله".

مقالات مشابهة

  • القهوة.. سر الجمال الطبيعي لبشرة مشرقة في العيد
  • "حرب البنوك" بين صنعاء وعدن ـ الوجه الآخر للصراع في اليمن
  • علماء يكتشفون حفريات "شبح البحر" الطائر في أستراليا
  • استخراج حفريات حيوان عاش قبل نحو 100 مليون سنة
  • خطيب المسجد الحرام: اللهم تقبل من الحجاج حجهم ويسر لهم أمورهم
  • الوجه الإمامي للمليشيا الحوثية- انفوجرافيك
  • جنرال في الجيش الإسرائيلي يسمي "أعظم إنجاز لـ"حزب الله" اللبناني
  • قائد المنطقة الشمالية الإسرائيلية يشير إلى "أعظم إنجاز لـ"حزب الله" اللبناني
  • رقعة مبتكرة لاستعادة القدرة على التحدث دون تدخل جراحي
  • شهادة ثقة أسواق جديدة لصادرات الأدوية المصرية.. تصدير الأنسولين المصرى إلى "كوبا" إنجاز جديد.. و1.8 مليار دولار صادرات مصر من المستحضرات الطبية في 2023