وقعت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد مذكرة تفاهم مع اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد بهونج كونج، في مجال مكافحة جرائم الفساد العابرة للحدود

جاء ذلك على هامش أعمال المؤتمر الثامن للجنة المستقلة لمكافحة الفساد في هونج كونج.

وحضر التوقيع الرئيس التنفيذي لمنطقة هونج كونج، ورئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد الذي رأس وفد المملكة المشارك في المؤتمر.

بحضور الرئيس التنفيذي لمنطقة هونغ كونغ.
المملكة وهونغ كونغ توقعان مذكرة تفاهم في مجال مكافحة جرائم الفساد العابرة للحدود.#هيئة_الرقابه_ومكافحه_الفساد pic.twitter.com/B5cL0g2CKt

— هيئة الرقابة ومكافحة الفساد (@nazaha_gov_sa) May 22, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم لتنظيم قطاع التعليم الخاص في رأس الخيمة

 أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم توقيع مذكرة تفاهم مع دائرة رأس الخيمة للمعرفة بهدف تفويض صلاحيات تنظيم قطاع التعليم الخاص في الإمارة إلى دائرة رأس الخيمة للمعرفة بشكل تدريجي حتى نهاية العام الجاري؛ في خطوة تنسجم في مضمونها وأهدافها مع رؤية رأس الخيمة 2030، والتطلعات الوطنية الرامية إلى مواصلة تطوير المنظومة التعليمية لتواكب أحدث التوجهات العالمية.

وقع المذكرة، سعادة الدكتورة رابعة السميطي، وكيل وزارة التربية والتعليم لتحسين الأداء، وسعادة الدكتور عبد الرحمن النقبي، عضو مجلس إدارة دائرة رأس الخيمة للمعرفة.

وستعتمد الدائرة بموجبها نهجا جديدا، يركز على الارتقاء بالخدمات التعليمية، وتعزيز جودتها لتواكب أفضل المعايير العالمية، بما يتسق مع الأهداف التنموية المستقبلية لإمارة رأس الخيمة.

وشددت سعادة الدكتورة رابعة علي السميطي، على الدور الهام الذي تساهم به دائرة رأس الخيمة للمعرفة، في دعم جهود تطوير المنظومة التعليمية في الإمارة، وتعزيز تنافسيتها ورفع كفاءتها.

وأشارت إلى حرص وزارة التربية والتعليم على تقديم كافة سبل الدعم الممكنة إلى الدائرة لضمان الارتقاء بإمكانات وقدرات قطاع التعليم في الإمارة، بما يلبي تطلعات وطموحات الطلبة، ويثمر في الوقت ذاته عن جذب أفضل المؤسسات التعليمية العالمية لمزاولة أنشطتها انطلاقاً من إمارة رأس الخيمة.

وأضافت : ” تمثل مذكرة التفاهم خطوة أولى في مسيرة تعاوننا الاستراتيجي مع دائرة رأس الخيمة للمعرفة؛ إذ تحرص الوزارة على دعمها في تنفيذ أعمالها وتحقيق أهدافها الاستراتيجية بفعالية وكفاءة ونتطلع قدما إلى مواصلة التعاون الوثيق والبنّاء مع الدائرة، وكافة الشركاء المحليين، للعمل معا على تطوير كافة مقومات المنظومة التعليمية في دولة الإمارات”.

وتمثل مذكرة التفاهم رافدا لجهود دائرة رأس الخيمة للمعرفة نحو تطوير منظومة التعليم الخاص في الإمارة، بالتزامن مع تعزيز ثقافة التميز والابتكار، والعمل على استقطاب أفضل المؤسسات التعليمية والأكاديمية العالمية الرائدة، لترسيخ مكانتها كوجهة رائدة في قطاع التعليم.

من جهته، قال سعادة الدكتور عبد الرحمن النقبي:” يسعدنا بدء هذه المسيرة الهامة من التعاون مع شركائنا في وزارة التربية والتعليم، وهذا الفصل الجديد من الجهود الجماعية التي ستسهم في تطوير مخرجات التعليم في إمارة رأس الخيمة”، مؤكدا أن “تضافر الجهود وتكامل الأدوار، يوفر فرصة مهمة للارتقاء بالمعايير التعليمية إلى مستويات عالمية، وستمكننا من مواكبة الاحتياجات المختلفة لطلبتنا، بما في ذلك الطلبة من أصحاب الهمم”.

وأضاف أن قطاع التعليم في إمارة رأس الخيمة يشهد تطورات مهمة ومتسارعة، ولا شكّ أنّ الدائرة ستسهم بدور أساسي في الإشراف على القطاع التعليمي وتقديم الدعم والتوجيه الذي تحتاجه المؤسسات التعليمية للمضي قدما نحو آفاق أوسع من النجاح والتميز في الميدان التعليمي ونتطلع لرؤية ثمار هذه الشراكة مع وزارة التربية والتعليم، ومساهمتها في تجسيد رؤية دولة الإمارات، لتحقيق التميز والجودة في قطاع التعليم الخاص في الإمارة، وتمكين الطلبة من تحقيق مستويات أعلى من التميز الأكاديمي.

وتتكون دائرة رأس الخيمة للمعرفة من أربع إدارات رئيسة تشرف على التراخيص المؤسسية والامتثال للمؤسسات التعليمية، وإدارة العمليات وعلاقات المتعاملين، وإدارة الجودة والتقييم، إضافة إلى مكتب الاستراتيجيات والسياسات.

وتتكامل أنشطة هذه الإدارات من أجل بناء منظومة تعليمية شاملة لكافة مراحل التعليم.

وتؤكد استراتيجية الدائرة على أهمية توفير قطاع تعليمي يغطي الاحتياجات التعليمية المتنوعة للأعداد المتزايدة من السكان في الإمارة.

وتضم الإمارة حاليا 107 مدارس حكومية وخاصة، تقدم مجموعة متنوعة من المناهج الدراسية التي تلبي احتياجات ومتطلبات مختلف الفئات، وفي إنجاز استثنائي لإمارة رأس الخيمة، قامت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونسكو” بالإعلان في عام 2022 عن ضم الإمارة إلى شبكتها العالمية لمدن التعلم.وام


مقالات مشابهة

  • جرائم تختص بها هيئة الرقابة الإدارية.. تعرف عليها
  • أسفر عن 7 وفيات.. هيئة مكافحة الفساد في السعودية تنشر نتائج التحقيقات في انهيار مبنى سكني بجدة (صور)
  • بينهم وكيل وزارة الثقافة.. "نزاهة" تكشف المتهمين في انهيار مبنى الفيصلية بجدة
  • "نزاهة"‬⁩ تعلن نتائج تحقيقات حادث انهيار مبنى بحي الفيصلية في جدة
  • هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر قضية جنائية
  • مذكرة تفاهم لتنظيم قطاع التعليم الخاص في رأس الخيمة
  • مصر للطيران والاتحاد للطيران توقعان مذكرة تفاهم
  • الموارد المائية: التصريحات حول المياه الجوفية (العابرة للحدود) لا تمثل الموقف الليبي
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة
  • التوقيع على مذكرة تفاهم بين سوناطراك وChevron الأمريكية